آخر المستجدات
وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق عطا الله: اعادة فتح الكنائس اعتبارا من الأحد 7 حزيران.. وندعو كبار السنّ والمرضى لعدم الحضور جابر: سجل الأردن (8) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(11) حالة شفاء وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة العضايلة: فتح المساجد لصلاة الجمعة.. ودراسة حزمة قرارات من بينها فتح الحضانات والفردي والزوجي طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس! القطاع الصناعة لا يدار بالفزعة.. وغرف الصناعة تنحصر فائدتها بحدود ضيقة سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك

ابعاد الخصاونة عن ادارة البترول الوطنية بعد مضاعفته كميات الغاز المستخرجة.. لماذا؟!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - لعلّ واحدا من أكثر الألغاز تعقيدا في الدولة الأردنية ما يتعلق بالتعيينات في الوظائف القيادية، فعادة ما نشهد اعتراضات شعبية وسخطا على كثير من التعيينات التي تتمّ بعيدا عن أسس العدالة والشفافية، وأيضا هجوما على انهاء خدمات واقصاء بعض الكفاءات.

بالأمس، قرر مجلس ادارة شركة البترول الوطنية انهاء خدمات مدير عام الشركة المهندس محمد الخصاونة وعدم تجديد عقده، وهو الذي تمكّن خلال سنتين فقط من مضاعفة انتاج حقل الريشة من الغاز، بالاضافة إلى اتخاذه العديد من القرارات التي من شأنها النهوض بالشركة الوطنية.

الخصاونة قال من جانبه إن قرار مجلس الادارة كان سليما في ظلّ حالة عدم التوافق بين الادارة التنفيذية والمجلس وتحديدا رئيس المجلس، مبيّنا أن حجم الخلافات تسبب بتوقف العمل بشكل شبه كامل بعد كلّ النجاحات التاريخية التي تحققت سابقا.

وأضاف الخصاونة لـ الاردن24 إن انسحاب طرف كان الخيار الأمثل من أجل مصلحة الشركة والعمل بشكل عام، مؤكدا عدم وجود أسباب أخرى لابعاده عن الموقع الذي بذل فيه كلّ جهده، خاصة وأنه كان أقلّ الأشخاص في الدولة الأردنية الذين يحصلون على مكافآت.

وأعرب عن رضاه الكامل عن ادائه لدى توليه المسؤولية، حيث أن "الانجاز الحقيقي هو بالانجاز وتحسين أداء الآبار واكتشاف مزيد منها"، فيما أثنى الخصاونة على الدعم الحكومي الذي كان يتلقاه إبان عمله في الادارة التنفيذية.

ربما لا يتمكن مجلس ادارة الشركة أو الحكومة تبرير عدم تجديد عقد الخصاونة وهو صاحب الخبرة الواسعة والاداء الرفيع، لكنّ الأكيد أن أحدا لا يستطيع العمل في بيئة أشبه ما تكون بـ "مكتب تحقيقات"، يتصيّد فيها الجميع ما يعتبرونها أخطاء، بل ويدفعون الموظفين للاساءة لادارتهم التنفيذية دون سبب أو مبرر..

 
Developed By : VERTEX Technologies