آخر المستجدات
العضايلة: اجراءات جديدة مرتبطة بالسياحة الوافدة سنعلنها قريبا رؤساء فروع نقابة المعلمين في الجنوب: علاوتنا حقّ مكتسب ويجب أن تعود بأثر رجعي وفاتان جديدتان بكورونا في الخليل.. وتحذيرات من خروج الوضع عن السيطرة التعليم العالي: ترشيح دفعة جديدة للاستفادة من المنح والقروض يعتمد على عدد المستنكفين كشف تفاصيل ضبط "مهندس" ارتدى نقابا وانتحل صفة طالبة "توجيهي" زريقات يوضح حيثيات الاعتداء على طبيبين وممرض في البشير.. والقبض على المعتدين إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم

ائتلاف أبناء الشتات_عودة: التحديات تفرض علينا خطا ثوريا جديدا لمواجهة صفقة القرن

الاردن 24 -  
أكد ائتلاف أبناء الشتات_ عودة أن التحديات التي تواجه شعبنا الفلسطيني والعربي تفرض انتهاج خط سياسي وثوري جديد، للتصدي للمشاريع الصهيوأمريكية، وفي مقدمتها صفقة القرن.

وشدد الائتلاف في بيان صادر عنه في ذكرى نكسة حزيران على الحق المشروع في المقاومة بكافة وسائلها، وفي مقدمتها المقاومة المسلحة.

كما أكد ضرورة الوقوف مع الأردن وسوريا في مواجهة الأطماع الصهيونية، التي تستهدفهما كما تستهدف القدس، وحقوق اللاجئين.

وتاليا نص البيان كما ورد:

ائتلاف ابناء الشتات-عودة
تمرّ علينا ذكرى الخامس من حزيران، الذكرى المشؤومة، ذكرى نكسة الأمة العربية، ونحن أمام ذات النكسات والخسارات والتحديات التي تواجه شعبنا الفلسطيني والعربي،
مضافا إليها ما أُستحدث من منعطفات خطيرة، تَفرض علينا نحن القوى الوطنية الحيّة، نحن الشعوب العربية، خطّا سياسيا وثوريا جديدا، يمكنه التصدّي والوقوف أمام المشاريع الجديدة التي يفرضها محور الكيان الصهيوأمريكي، من سياسات فرض الأمر الواقع على القضية الفلسطينية؛ لتصفيتها صفريّا أمام أعين قادة الأنظمة العربية من متابعي مسرحيات صفقة القرن وجمهورها وأبطالها والمساهمين بإنتاج كثير من فصولها، والتي بدأ تطبيق صيروراتها الأخيرة من خلال؛

أولا: إنهاء ملف القدس بقرار واعتراف أمريكي صهيوني وبمباركة عربية في الظل والعلن.

ثانيا: إنهاء ملف اللاجئين الفلسطينيين بكل حيثياته وشطب حقوقهم العادلة (المثبتة أمميا)، بتعاون عربي لا يخفى على أيّ مبصر.

ثالثا: مخطط الكيان الصهيوني المستمر والعلني القاضي بضم المستوطنات وأجزاء من الضفة الغربية المغتصبة.

رابعا: القرارات العلنية للكيان والمدعومة أمريكيا بضم غور الأردن وشمال البحر الميت.

خامسا: ضم هضبة الجولان السورية المحتلة، بتفويض ودعم وحماية أمريكية، ومباركة أغلب الأنظمة العربية.

سادسا: تفتيت الأمة العربية واستنزاف مواردها البشرية والمالية في العراق وسوريا واليمن وليبيا (والحبل عالجرار)، وذلك من خلال تسخير وتجنيد عملاء الداخل واستقدام المرتزقة؛ للقيام بمهمة القتل والتقسيم.

أمام كل ما سبق وما يحاك من مؤامرات خارجية وداخلية، وما يؤكد باستمرار على أطماع صهيونية بأراضٍ عربية جديدة؛
فإننا في ائتلاف أبناء الشتات- عودة
نؤكد على ثوابتنا التالية:
أولا: حقّ الشعب الفلسطيني ومعه قوى الحق العربية والعالمية في مواجهة الكيان الصهيوني المغتصب بكل الوسائل الضامنة لتحرير الأرض والتي أولها وأساسها المقاومة المسلحة.

ثانيا: التأكيد على وقوفنا مع بلدينا الأردن وسوريا في مواجهة قرارات الضم والأطماع الصهيونية في أراضيهما.

ثالثا: التأكيد على ثقتنا المطلقة بالروح القومية لشعوبنا العربية وانتمائها لقضيتها الأم فلسطين، ووفائها لشهدائها في سبيل القضية، بقدرتها على التصدّي لمحاولات بعض أنظمتها التي تسعى وتلهث وراء التطبيع مع الكيان الصهيوني؛ لنيل رضى السيد الأمريكي وتستّره على فسادهم وإجرامهم بحق شعوبهم، سواء أكان تطبيعا ثقافيا أم اقتصاديا أم سياسيا.

عاشت فلسطين حرّة عربية
عاشت المقاومة الفلسطينية والعربية واحرار العالم
المجد للشهداء
ائتلاف أبناء الشتات- عودة
٦ حزيران ٢٠٢٠
 
 
Developed By : VERTEX Technologies