آخر المستجدات
القرارعة لـ الاردن24: نرفض الزيادة الأخيرة على رواتب المتقاعدين.. واعتصام أمام الضمان الاثنين الطفايلة في مسيرة وسط البلد: تحية لأبناء بني حسن.. ولتسقط اتفاقية الغاز جابر يوضح حول اجراءات الصحة لمواجهة "كورونا".. وفحص القادمين عبر جميع المعابر الملك: موقفنا معروف.. (كلا) واضحة جدا للجميع سلامة يكتب: صفقة القرن.. الحقيقة الكاملة الصين تعلن تحقيق أول نجاح في علاج مرضى فيروس كورونا خبراء يضعون النقاط على حروف لغز الطاقة ويكشفون أسرار فاتورة الكهرباء شجّ رأس طبيب وجرح وجهه (10) غرز في اربد لرفضه كتابة أمر تحويل! السلطة الفلسطينية تهدد بالانسحاب من اتفاقية أوسلو حال الإعلان عن صفقة القرن قواعد الإشتباك التي تفرضها صفقة القرن على الدولة الأردنيّة اعتقال الناشطين الغويري والمشاقبة.. وتوقيف الخلايلة بتهمة "تحقير مؤسسات الدولة"! صحيفة عبرية تنشر تفاصيل جديدة حول صفقة القرن: عاصمة فلسطين في شعفاط طلبة يعتصمون أمام التعليم العالي احتجاجا على المنح والقروض - صور الأردن أخيرا، "لا مع سيدي بخير ولا مع ستيّ بسلامّه" رغم الشكاوى الكثيرة من ارتفاع الفواتير.. الطاقة تنفي أي زيادة على أسعار الكهرباء! الضمان يعلن تفاصيل زيادات رواتب المتقاعدين.. ويؤكد شمول الورثة صداح الحباشنة يسأل عن راكان الخضير: ضباط كُثر ذهبوا ضحية له فواتير شركة الكهرباء الأردنية المجحفة والظالمة اجتماع حراك بني حسن: مطالبات بالافراج عن المعتقلين.. ولجنة لمتابعة أوضاعهم - صور التخليص على 32 ألف مركبة في حرة الزرقاء العام الحالي
عـاجـل :

إيّاك أن تنزل عن الشجرة

كامل النصيرات

يقال أنه أثناء محاكم التفتيش؛ كانوا يلقون القبض على من يبحثون عن عرقهم أو دينهم في منتصف الشارع ويرسم القابض دائرة حول المقبوض عليه ويقول له : لا تخرج من الدائرة حتى أذهب وأحضر السيف وأذبحك به..! العجب أن المقبوض عليه كان يطيع الأمر ولا يهرب من الدائرة ويبقى ينتظر حتى يجيء الذابح بالسلاح ويذبحه..!

كان هذا وعلى ذمّة رواة التاريخ يحدث معنا – نحن العرب والمسلمين- ؛ ورغم مرور مئات من السنين على تلك الأفعال إلاّ إننا على ما يبدو لم نغادر الدوائر..! يبدو أن دوائرنا وهميّة لا يراها غيرنا ونحن ملتزمون بالبقاء داخلها انتظاراً للذبح والسلخ و الخوزقة..!

بل إن بعضنا أصعدوه على شجرة؛ وتركوه دون رقيب ولكنهم أمروه ألا ينزل..وما زال عالقاً فوقها للآن بانتظار دوره في حرق الشجرة أو الصلب عليها أو الشنق..!

العلّة يا سادة أننا صدقنا أننا جاهزون للموت المجاني..بل استسلمنا لفكرة أن نهايتنا هي على يد أعدائنا؛ ونطيعه في الموت عسى أن يختار لنا موتاً رحيماً..!

من يرى العرب اليوم وهم يذبحون أنفسهم بأنفسهم وتحت كافة المسميات يدرك أنّ العلّة ليست الخروج من الدائرة ولا النزول عن الشجرة؛ بل العلّة أننا وافقنا على رسم الدوائر وتسابقنا للشعبطة على الأشجار..!

الدستور