آخر المستجدات
تسجيل 35 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الكرك تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا في معان الزيادات: نسبة من انتقلت إليهم العدوى من الكوادر الصحية التي تتعامل مع مصابي كورونا ضئيلة جدا السيناريو الأسوأ في الأردن: تسجيل (75) ألف إصابة.. والوفايات قد تصل إلى 1000 التربية تقرر تحويل (17) مدرسة للتعليم عن بُعد خبراء ينتقدون انضمام الأردن لمنتدى غاز المتوسط: تحالف سياسي لا يعبر عن مصالحنا وزير العمل يعلن عن قائمة القطاعات والأنشطة الاقتصادية الأكثر تضررا من كورونا لشهر أيلول تسجيل وفاتين و(354) اصابة محلية جديدة بكورونا.. وجابر يبرر انخفاض عدد الاصابات توق يعلن تأجيل موعد بدء الدراسة في الجامعات العضايلة: لا حظر شامل قادم.. وعقوبات بحقّ مسؤولين في (37) مؤسسة حكومية المدعي العام يوقف شخصا هدد راغبين بالترشح في اربد عندما تتحوّل حدائق الحسين إلى مصيدة للمواطنين! الكباريتي ينتقد التخبط الحكومي: نريد أن نرى ضوءا نصير لـ الاردن24: (5) مصابين بكورونا على أجهزة التنفس.. واستقبلنا (30) حالة من اصابات الثلاثاء المطلوبون لخدمة العلم لن يشاركوا في الانتخابات.. وسيُعاملوا معاملة العسكري الأوقاف لـ الاردن24: نتابع تفاصيل قرار السعودية بخصوص السماح بأداء العمرة بدء التسجيل بامتحان التوجيهي التكميلي الأحد - شروط التقدم التربية توضح حول امكانية تمديد الدوام عن بُعد.. وفتح "درسك" لطلبة المدارس الخاصة التعليم العالي تردّ على اتهامات خصخصة الجامعات ورفع الرسوم التلهوني لـ الاردن24: بدء استخدام الأسوار الالكترونية في المحاكم في تشرين ثاني القادم

إيّاك أن تنزل عن الشجرة

كامل النصيرات

يقال أنه أثناء محاكم التفتيش؛ كانوا يلقون القبض على من يبحثون عن عرقهم أو دينهم في منتصف الشارع ويرسم القابض دائرة حول المقبوض عليه ويقول له : لا تخرج من الدائرة حتى أذهب وأحضر السيف وأذبحك به..! العجب أن المقبوض عليه كان يطيع الأمر ولا يهرب من الدائرة ويبقى ينتظر حتى يجيء الذابح بالسلاح ويذبحه..!

كان هذا وعلى ذمّة رواة التاريخ يحدث معنا – نحن العرب والمسلمين- ؛ ورغم مرور مئات من السنين على تلك الأفعال إلاّ إننا على ما يبدو لم نغادر الدوائر..! يبدو أن دوائرنا وهميّة لا يراها غيرنا ونحن ملتزمون بالبقاء داخلها انتظاراً للذبح والسلخ و الخوزقة..!

بل إن بعضنا أصعدوه على شجرة؛ وتركوه دون رقيب ولكنهم أمروه ألا ينزل..وما زال عالقاً فوقها للآن بانتظار دوره في حرق الشجرة أو الصلب عليها أو الشنق..!

العلّة يا سادة أننا صدقنا أننا جاهزون للموت المجاني..بل استسلمنا لفكرة أن نهايتنا هي على يد أعدائنا؛ ونطيعه في الموت عسى أن يختار لنا موتاً رحيماً..!

من يرى العرب اليوم وهم يذبحون أنفسهم بأنفسهم وتحت كافة المسميات يدرك أنّ العلّة ليست الخروج من الدائرة ولا النزول عن الشجرة؛ بل العلّة أننا وافقنا على رسم الدوائر وتسابقنا للشعبطة على الأشجار..!

الدستور

 
 
Developed By : VERTEX Technologies