آخر المستجدات
استثمار البترا أم بيع الوطن؟ خرائط جاهزة.. هذا ما ستفعله اللجنة الأميركية الإسرائيلية بأراضي الضفة حياتك أسهل إذا عندك واسطة! مائة يوم وأربعة ليالي.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي الكركي لـ المعلمين: مجمع اللغة العربية حسم موقفه من الأرقام في المناهج الجديدة مبكرا مستشفيات تلوح بالانسحاب من جمعية المستشفيات الخاصة احتجاجا على ضبابية "الجسر الطبي".. ومطالبات بتدخل الوزارة الشراكة والانقاذ: تدهور متسارع في حالة الرواشدة الصحية.. ونحمل الحكومة المسؤولية الكركي لـ الاردن24: الأمانة أوقفت العمل بساحة الصادرات.. وعلقنا الاعتصام - صور الرواشدة يؤكد اعادة ضخ الغاز الطبيعي المصري إلى الأردن شبيبة حزب الوحدة تحذر من دعوات الاتحاد الأوروبي التطبيعية شركات الألبان.. بين تخفيض الضريبة وغياب التسعيرة! تجار الألبسة: قرارات الحكومة زادت الأعباء علينا ٥٠٠ مليون دينار نواب يضغطون لتمرير السماح ببيع أراضي البترا.. والعبادي يُحذر شركات ألبان تمتنع عن خفض أسعارها رغم تخفيض الضريبة.. والصناعة والتجارة تتوعد رشيدات لـ الاردن24: للمتضرر من التوقيف الاداري التوجه إلى المحكمة.. ومقاضاة الحاكم الاداري مصدر لـ الاردن24: التوافق على حلول لقضية المتعثرين نقابة المعلمين للأردن 24: مجلس الوزراء يتخبط في إدارة ملف التقاعد لجنة مقاومة التطبيع النقابية تطالب بمنع مشاركة الكيان الصهيوني في "رؤية المتوسط 2030" الناصر: اسرائيل تريد أن تبيعنا المياه نقابة الممرضين: الجامعة الأردنية لم تلتزم باتفاقنا
عـاجـل :

إيه منكَ أيّها القلبُ الصعلوك

كامل النصيرات

أعترفُ بملء الشوارع المزدحمة أنّ قلبي صعلوك..يركب على حصانٍ من العشق والتمرّد..ليس به التباس..! يعرف ما يريد وبمنتهى الوضوح الذي لا تجيده النساء إلاّ ادعاءً فقط..!
أعترفُ وأنا ممسكٌ ما تبقّى في صحني من عدس؛ أن كلّ الحقائق العلمية التي يحاول أن يسوقها لي الضالعون بالفساد الشعبي و الحكومي لن تمنع هذا القلب من ممارسة أعماله اليومية ؛ وسيبقى يبتهج لكلّ صبيّةٍ تنزف جمالاً مع وجعها في بلاد لا تعترف بحقوق الجمال..! وسيبقى القلبُ راكعاً في محراب اللهفة والشوق يسعى للنشوة في كامل تفاصيلها لأنه صعلوك تدرّب على فنّ الحياة التي يسرقها كلّ يوم قُطّاع السياسة وحيتان الخردوات..!
أعترفُ أنّ لقلبي ممالك وجمهوريّات و امبراطوريات..هي من زرعي..بقمحها و ملحها..وجيوش مشاعرها وبحصونها الكبيرة والصغيرة..لكنها لا تُدخل إليها إلاّ من يبحث عن دفء المسرّة..وعن ثرثرة تُسمّى فلسفة..وعن فكرةٍ لا تقف في وجهها أعاصير بشرية تسلب الناس حقوقهم بداعي الحفاظ عليهم من الانزلاق..!
قلبي صعلوك..وما زال على قيد الصعلكة..فلا تبتئسوا إن رأيتموه الآن يضحك من شدّة الألم..!