آخر المستجدات
الرزاز: نحن على أبواب مرحلة مهمة من الانفراج.. وسنتجاوز الصعاب توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الصفدي يحذر من العواقب الوخيمة لقرار إسرائيل ضم أراض فلسطينية محتلة الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط صبر العضايلة الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران بعد تخلي الحكومة عن العمال.. خبراء يقرعون ناقوس الخطر

تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 323 حالة في الأردن

الاردن 24 -  
_ العضايلة: المرض ليس عيبا، العيب أن تؤذي أهلك ووطنك به

_ سنعمل على ضمان ديمومة واستمرار عمل القطاع الخاص

_ المبالغ المتبرع بها لصالح "همة وطن" بلغت أكثر من 39 مليون دينار

_ 14 مليون دينار بلغت قيمة التبرعات لوزارة الصحة

_ القوات المسلحة ستبدأ بمراقبة سير الحظر باستخدام تقنيات حديثة




قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد عودة العضايلة، إن اليوم يمثل محطة مهمة في معركة الأردن ضد وباء الكورونا، منوها بمرور أسبوعين من حظر التجول.

جاء هذا خلال إيجاز صحفي تحدث فيه إلى جانب العضايلة، وزير الصحة د. سعد جابر، حول آخر مستجدات التعامل مع فيروس كورونا المستجد.

وأضاف العضايلة: نقدر عاليا تعاون وصبر المواطنين الملتزمين، فهذا الالتزام هو السبيل الوحيد والسريع لحصر الوباء، وبالتالي رفع الحظر والعودة إلى الحياة الاعتيادية.

وأشار إلى أن الحظر الشامل الذي تم فرضه أمس الجمعة يمكن أن يتكرر خلال الأيام المقبلة، بنفس ىالآلية والطريقة، وذلك حسب التطورات.

وأكد أنه سيتم تطبيق إجراءات إضافية للرقابة على تنفيذ تعليمات الحظر، وضمان الالتزام به، حيث ستبدأ القوات المسلحة بمراقبة سير الحظر باستخدام تقنيات حديثة، كطائرات الدرونز، وكاميرات المراقبة، وغيرها.

ولفت إلى توفير 100 ألف شريحة اختبار جديدة للكشف عن فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى مجموعة معدات طبية، ما يعزز جهود المملكة في مواجهة الوباء.

وأضاف وزير الإعلام: في ظل هذه الأزمة ننحني بإجلال وتقدير أمام الجهود العظيمة للنشامى والنشميات من كوادر قواتنا المسلحة، والأجهزة الأمنية، والكوادر الطبية والتمريضية.

ولفت إلى أن الحكومة ستتخذ مجموعة من الإجراءات والقرارات لحماية القطاع الخاص، والمحافظة على الأمن الوظيفي للعاملين فيه، والحد من الأضرار المترتبة عليهم جراء هذه الأزمة.

وشدد على أن اللجان المعنية ستواصل اجتماعاتها بشكل مكثف، للخروج بتوصيات، تضمن ديمومة القطاع الخاص.

وأضاف بقوله إن التبرعات لصندوق همة وطن، وغيرها من المبادرات، تعكس معدن الشعب الأردني الأصيل، مشيرا في ذات السياق إلى أن قيمة المبالغ المتبرع بها، حتى اليوم، لصالح حساب "همة وطن" بلغت أكثر من 39 مليون دينار، بالإضافة إلى 14 مليون دينار لوزارة الصحة.

ونوه بأن الهيئة الخيرية الهاشمية هي الجهة المخولة باستقبال التبرعات العينية.

وفيما يتعلق بآلية تنقلات الصيادلة، لفت العضايلة إلى أن تنقلهم سيكون بواسطة بطاقة نقابة الصيادلة.

وتابع: للأسف رغم حالة التماسك والتعاضد إلا أن هناك قلة قليلة من مستغلي الأزمات، غلبت عليهم مصالحهم الخاصة، وامتهنوا المتاجرة بصحة الأردنيين، لكننا لهم بالمرصاد.

وأكد التزام الحكومة بالمصداقية والشفافية. وأضاف: حدث اليوم خطأ بنشر اسم أحد المصابين ونعمل على عدم تكراره حماية للخصوصية.

وأشار العضايلة إلى إمكانية الإبلاغ عن حالات الإصابة والاشتباه عبر الاتصال على الرقم 193، مؤكدا أن جميع الاتصالات ستحظى بالسرية والخصوصية.

وختم بقوله: المرض ليس عيبا، العيب أن تؤذي أهلك ووطنك به.

ومن جانبه قال وزير الصحة، د. سعد جابر، إن عدد حالات الإصابة بالكورونا التي سجلت اليوم بلغ 13 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 323 إصابة.

وأشار إلى أنه تم تسجيل 16 حالة شفاء غادرت مستشفيات العزل هذا اليوم.




 
Developed By : VERTEX Technologies