آخر المستجدات
استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال وتركتهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران العوران لـ الاردن24: الحكومة تضع القطاع الزراعي في آخر أولوياتها.. والرزاز لم يلتقِ المجلس الزراعي منذ عامين الكباريتي يحذر من انهاء خدمات الأردنيين في الخليج.. وينتقد عدم جدية الحكومة الحكومة تحدد القطاعات المشمولة بخفض رواتب العاملين فيها بنسبة 60% المياه لـ الاردن24: تأهيل الشركات القادرة على تنفيذ مشروع الناقل الوطني الشهر القادم شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى الرزاز يجيز خفض رواتب العاملين في القطاعات المتضررة بنسبة ٣٠-٦٠٪ السير: الأحد للسيارات ذات الأرقام الفردية في عمان والبلقاء والزرقاء رؤساء الكنائس يقر التدابير الاحترازية والوقائية لإقامة الصلوات النتائج الاولية لمخالطي مصاب نحلة سلبية الدراسات العليا في “الأردنية” تبدأ باستقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج الشهر القادم صحة اربد: المصابة الجديدة بكورونا تقيم في منزل تحت الحجر منذ أسبوعين تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا بالأردن الانتحار السياسي والاقتصادي على قارعة انتظار رحيل الكورونا المحامون يطالبون بحرية الحركة والعضايلة يعد بحل القضية مستثمرو المناطق الحرة يطالبون بتمديد ساعات عمل معارض وشركات السيارات مستثمرون وأصحاب شركات يطالبون بتأجيل موعد تقديم الإقرارات الضريبية الأطباء المستقيلون يعتزمون اللجوء للقضاء

إنجازاتي العائلية يا أكّالين يا نكّارين

كامل النصيرات

قبل أشهر كنتُ قد وعدتُ عائلتي التي أقودها أن يكون هذا العام عاماً مليئة بالاستقرار العائلي وأنهم سيلمسون التغيير للأحسن بأنفسهم وأن باستطاعتهم محاسبتي على قولي ذلك..قلتُ ذلك وأكثر..!.
مرّت الأيام وأنا بحسب فهمي وطريقة تفكيري قد بذلت الجهد وعملت ما هو مطلوب منّي تجاه عائلتي ولكنها عائلة ناكرة للجميل ؛ لا يعجبهم العجب ولا الحجّ في رجب..يقولون بأنني لم أفعل لهم شيئاً وأنني مجرد رب أسرة (كلمنجي) وأنا أضع الآن أضع بين أيديكم انجازاتي العائلية وأريدكم أن تشهدوا بالحقّ: هل ما فعلته لهم خلال الأشهر المنصرمة إنجازات أم لا؟!.
أولاً: كنتُ أدخن في كل الغرف براحتي بما فيهن البلكونة..بطلت أدخن بالبلكونة.
ثانياً: لقيت (شبشب) مقلوب فأمسكته بيدي ؛ والله بيدي شخصياً وعدّلت قلبته.
ثالثاً: وجدتُ صرصوراً ميتاً في المطبخ في الليل فأمسكته في ورقة فاين ووضعته في الزبالة وكان الكل نائماً.
رابعاً: أصابني الجوع ذات ليلة؛ ولم يكن في البيت طبيخ؛ فاحترت افتح علبة سردين أم علبة تونة..وحرصاً على عائلتي فتحتُ السردين.
خامساً: احتاج أحد أبنائي ذات مرّة قلماً فأعطيته قلمي لكي يكتب فيه بشرط يرجعه .
سادساً: مرة حملت صحني بعد أن أكلت ووضعته في المجلى.
سابعاً: لن تنكر عائلتي بأنني بعد أن سمعت صوت جرس الباب؛ هزّيت طولي وحلفت إلا أنا إللي أفتح الباب.
ثامناً: مرضت زوجتي وأصابها مغص شديد؛ ويشهد الجميع إني حكيت لها أكثر من مرّة : اصبري لازم تصبري وهيكا..
تاسعاً: مرّة وجدتُ عائلتي عاملينلي مفاجأة : الاحتفال بعيد ميلادي وجاتوه وشمع وأغاني ولا ينكرون بأنني وافقت بأن أحتفل معهم وأنا إللي بزقت على الشمع حتى يطفي.
عاشراً: صبرتُ عليهم ذات مرّة وهم يحضرون فيلماً هندياً وبعدها حطّيت على قناة طيور الجنة القناة اللي بحبها..
هذه إنجازت أم لا يا عائلة أكّالة نكّارة..؟؟ ومع ذلك أعدهم بأن أستمر في كفاحي من أجلهم حتى إنني مفكّر أخليهم يفطروا مرّة في الأسبوع..!.

الدستور

 
 
Developed By : VERTEX Technologies