آخر المستجدات
رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال ويتركهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران العوران لـ الاردن24: الحكومة تضع القطاع الزراعي في آخر أولوياتها.. والرزاز لم يلتقِ المجلس الزراعي منذ عامين

إلى مهدي السعافين و بقيّة الأبطال

كامل النصيرات
سيستغرب الكثيرون كيف ( أصرف ) لكم كلمة ( الأبطال) ..و سيقولون : أن الكلام ببلاش و ليس عليه جمرك ..؟ و لكنني أصرّ على أن الكلام في السياسة ليس ببلاش و الدليل أنكم تدفعون الآن ثمناً كبيراً ؛ أكبر من أكبر كرش في الحكومة ..والثمن هو لكلام قلتموه أو رفعتموه ..إذن الكلام في أوطاننا ليس ببلاش و ليس بالمجان ..! و ايّما دولة تحترم نفسها يجب أن يكون الكلام فيها ببلاش ..ولكن أن يتم اعتقالكم فهذا دليل على أن كثيراً من المسؤولين يبولون على أنفسهم ( خوفاً من الحرية ) ..!

أنتم مقاومون ..لذلك أنتم أبطال ..؟ لا تختلفون عن أي مقاوم عربي أو إنساني في هذا العالم ..! هم يقاومون محتلاً يحتل أرضاً..وأنتم تقاومون محتلاً يحتلّ عقولنا و يضع نفسه وصياً عليها..!

الحكومة هذه يا أبطال السجون الأردنية ..لم تفقد عقلها فقط ..بل فقدت ظلّها ..و أنتم ظلّ الآردن الظليل الآن ..! لكم أن تعلموا كم الصغار و الكبار ينظرون إليكم الآن ..ويعيدون أسماءكم ..بالفخر و النشوة ..؟ بينما أسماء من أصابوكم بسوء تصيب المرء عند ذكرها بالرعشة و المغص و التقيّؤ..!

أنتم الآن تدفعون ثمناً ليس عن مقاومتكم فحسب ..بل نيابة عن الشعب الأردني ( المعتقل ) و الذي تحاصره الحكومات بأجهزتها و الويل كل الويل لمن يرفع رأسه ..!

أتعلمون ما الجميل في موضوعكم ..؟ اسألوني أنا ..فقد كنتُ قبل سبعة عشر عاماً في مكانكم ..! كنتُ في بداية العشرينات أيضاً و الذين أمروا بسجني سنة و نصف السنة كانوا عواجيز أكل عليهم الفساد و شرب ..وكان عبد الله النسور هذا نائباً لرئيس الوزراء حينها ..! ضحكتُ بعد أيام لاعتقالي لأنني أدركتُ سرّاً مفضوحاً : أنا باقٍ و هم زائلون ..!

ومضت السنون ..واسمي يكبر يوماً بعد يوم..واسمهم يصغر بل بالكاد يذكر ..وها هو اسمي يطوف الأردن من أقصاه إلى أقصاه ..وكل عواجيز تلك المرحلة ماتوا و مات ذكرهم معهم ..أو حُرقت أوراقهم و يجلسون ينتظرون أي تأئه في طريق من أجل أن يرد عليهم السلام فقط..!

وأنتم كذلك ..تكبرون و ستكبر أسماؤكم كأبطال مقاومين ..وعواجيزكم سيصغرون و تختفي أسماؤهم ..! أنتم بداية الشعلة الآن ..والأردن الآن رهن بصمودكم ..صدقوني ..أنتم الآن بوصلة للأيام القادمة ..فدعوا بوصلتكم دائما تشير إلى الشعب ..!

لا تهنوا و لا تحزنوا فأنتم الأعلون ..!
abo_watan@yahoo.com
 
Developed By : VERTEX Technologies