آخر المستجدات
عاصفة الكترونية دعما للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الأحد لبنان: الداخلية تنفي استقالة الوزيرة ريا الحسن.. ولا اجتماع للحكومة الأحد.. والمتظاهرون يتدفقون إلى الشوارع عبد خرابشة لـ الاردن24: تقرير ديوان المحاسبة القادم يكشف انضباط الجهات التنفيذية الاحتلال يقدم "ماء وملح" للأردنية هبة اللبدي.. ومحاميها سيطعن بتمديد اعتقالها وزير المالية اللبناني: التراجع عن فرض أي ضريبة وإلغاء جميع المشاريع المقدمة في هذا الشأن "الاطباء" تطلب لقاء عاجل مع الرزاز.. واتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية الضمان لـ الاردن24: بدء استقبال طلبات التعطل عن العمل لغايات التعليم والعلاج قبل نهاية الشهر حملة ارجاع مناهج الصفين الأول والرابع تواصل نشاطها.. وتدعو الأهالي للاستمرار بتسليم المناهج بعد "الجلدة الأخيرة" اللبنانيون يصرخون: إرحلوا! الأطباء لـ الاردن24: قرار الحكومة سيتسبب بتعويم كشفيات وأجور الأطباء.. وشركات التأمين ستتحكم بالسوق ممدوح العبادي ل الاردن 24 : سارحة والرب راعيها الخصاونة ل الاردن 24 : سنتخذ عقوبات رادعة بحق شركات التطبيقات التي لاتلتزم بالتعليمات تراجع حدة المظاهرات في لبنان وسط مهلة حكومية للإصلاح متعطلو المفرق لن نترك الشارع الا بعد استلام كتب التوظيف المصري ل الاردن 24 : علاوة ال 25% لموظفي البلديات ستصدر قريبا الكيلاني ل الاردن 24 : انهينا اعداد نظام تصنيف الصيادلة الخدمة المدنية : الانتهاء من فرز طلبات تعيين أمين عام «التربية» و«الإعلامية القيادية» بمراحلها الأخيرة زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي.. نادين نجيم في رسالة لمنتقديها: "وينكن إنتو؟!"

إلغاء مركز صحي البادية الشمالية وضم كوادره لمستشفى المنطقة

الاردن 24 -  
- قرر وزير الصحة الدكتور سعد جابر إغلاق مركز صحي البادية الشمالية الشامل، وضم جميع كوادره إلى مستشفى المنطقة، لقربه من مبنى المستشفى.
جاء ذلك خلال جولة قام بها الوزير جابر، اليوم الثلاثاء، على المستشفيات والمراكز الصحية في محافظة المفرق، واستهلها بزيارة تفقدية لمستشفى البادية الشمالية وأقسامه، إذ استمع إلى ملاحظات المواطنين، واطمأن على المرضى الذين يرقدون على أسرة الشفاء.
كما استمع وزير الصحة إلى إيجاز قدمه مدير المستشفى حول المطالب والاحتياجات والتي تمثلت بضرورة تعزيز الكادر الطبي والتمريضي والخدمي.
ووجه الوزير برفد المستشفى بإخصائي جراحة عامة، وطبيب شرعي لتنظيم التقارير الطبية القضائية وطبيب أسنان، كما قرر السماح للطبيب الباطني المُقيم في السنة الثالثة فأعلى بالمستشفى، بصرف أدوية الانسولين للمرضى الذين يراجعون مستشفى البادية الشمالية وذلك للتسهيل وتخفيف معاناة المواطنين في البادية الشمالية.
كذلك زار الدكتور جابر مستشفى المفرق الحكومي واطلع على واقع الخدمة الطبية المقدمة للمراجعين في قسم الإسعاف والطوارئ وبقية الأقسام، كما اطلع على الحالات المرضية في القسم واستمع إلى ملاحظات المراجعين.
وتفقد على أرض الواقع حالات غسيل الكلى للمرضى، واطمأن على المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي والخدمة الطبية المقدمة لهم، وطلب ابتعاث أحد الكوادر الطبية بالمستشفى لتدريبه بالمدينة الطبية على جهاز فحص جهد القلب (الايكو)، ووجه المعنيين المباشرة بتشغيل غرف العمليات الثلاث المغلقة في مستشفى المفرق فور انقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك، واستمع من مدير المستشفى إلى إيجاز عن سير العمل في المستشفى.
وتابع جولته التفقدية في مستشفى النسائية والأطفال في محافظة المفرق واطلع على سير العمل فيه، مُبدياً إعجابه بمستوى الخدمة الطبية المتوفرة فيه والمستشفيات الأخرى التي زارها.
وأكد الدكتور جابر ضرورة متابعة توفير الأدوية في هذه المستشفيات خلال عطلة عيد الأضحى المبارك وأهمية ومتابعة تنظيم المحاضرات للكوادر الطبية العاملة في المستشفيات بشكل مستمر ودون انقطاع.
--(بترا)