آخر المستجدات
نقيب الصيادلة لـ الاردن24: نبذل جهودا لخفض اسعار الدواء في الاردن باسم سكجها يكتب: عن الحبيب طارق مصاروة "صفقة القرن"... سيناريوهات أمريكية متعددة وحلم فلسطيني مستبعد البطاينة: اجراءات تعيين سائقين في أمانة عمان ستستكمل خلال يومين الخصاونة لـ الاردن٢٤: ندرس منح اعفاءات لتشجيع العمل على النقل المدرسي هجمات سريلانكا .... رقم مروع جديد لقتلى "تفجيرات القيامة" وتفاصيل مفاجئة عن جنسيات القتلى خريجو علوم سياسية يعلنون عزمهم بدء اعتصام مفتوح على الرابع الاسبوع القادم التربية لـ الاردن24: لن نجدد رخصة أي مدرسة خاصة إلا بعد اثبات تحويل رواتب معلميها إلى البنوك الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان الملك مترحما على عامل الوطن عماد سلامة: حادث سير غير مسؤول.. وحماية أبنائنا واجب مقدس الأردن والعودة المحتملة إلى هبّة رمضان محمود عباس خلال القمة العربية الطارئة: جئنا نسمع منكم، ماذا نفعل؟ هل نرفض؟ كيف نرفض؟ الخارجية: لا وجود لأردنيين بين ضحايا تفجيرات سريلانكا العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين ناصر الدين يكتب: شيء من المنطق! رئيس بلدية الزرقاء لشركتي امنية و الكهرباء الاردنية: لسنا ضيوف شرف الفلاحات ل الاردن٢٤:المرحلة تحتاج الى حكومة جديدة ومجلس نواب منتخب وزارة الصحة: اطلاق حملة تطعيم شامله ضد مرض الحصبة في مخيم الازرق فورن بوليسي تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن

إطلاق نار وانتحار.. 6 هجمات تضرب كاليفورنيا في 18 شهرا

الاردن 24 -  
شهدت ولاية كاليفورنيا على مدار 18 شهرا 6 هجمات كبيرة، نفذها أشخاص ليسوا من ذوي السوابق الإجرامية، فيما انتحر 4 منهم، بعد إزهاق أرواح العديد من الضحايا.

والأربعاء، فتح مسلح ملثم كان يرتدي ثيابا سوداء، النار في ملهى ليلي بجنوب ولاية كاليفورنيا، ما أدى إلى مقتل 12 شخصا وفرار مئات آخرين مفزوعين، قبل أن ينتحر.

وأشارت السلطات إلى أن المشتبه به يدعى إيان ديفيد لونغ (28 عاما)، وكان من عناصر مشاة البحرية الأميركية سابقا، فيما لا تزال تحقق السلطات في دوافع الهجوم.

وإلى جانب هجوم الأربعاء، الذي اقترن بانتحار المهاجم، نسرد 5 هجمات سابقة وقعت بطريقة مشابهة في كاليفورنيا، حيث انتحر المهاجم في 3 منها.

الهجوم على مقر يوتيوب
قامت سيدة بإطلاق النار داخل مقر موقع يوتيوب التابع لشركة غوغل في شمال كاليفورنيا، حيث أصابت 3 أشخاص قبل أن تنتحر.

وقالت وسائل إعلام محلية إن السيدة التي تدعى نسيم أقدم، وتبلغ من العمر 39 عاما، كانت ناشطة في مجال حقوق الحيوانات، وكانت تعترض على سياسة موقع يوتيوب الخاصة بنشر مقاطع الفيديو، حيث كانت تملك قناة خاصة بها على الموقع.

واشتكت السيدة أكثر من مرة من المبالغ القليلة التي تحصل عليها مقابل مقاطع الفيديو.

حادث مدرسة ساكرامنتو
لقي 4 أشخاص ومسلح مصرعهم في 13 نوفمبر عام 2017، في موجة إطلاق نار عشوائي انتهت في مدرسة بمنطقة نائية شمالي كاليفورنيا.

وذكرت صحيفة ريكورد سيرشلايت أن ضباط إنفاذ القانون قتلوا بالرصاص مطلق النار ويدعى كيفن جانسون نيل، الذي كان من بين 5 أشخاص لقوا حتفهم في إطلاق النار الذي شمل نحو 7 مواقع أخرى.

وبدأ إطلاق النار في منزل وانتهى في مدرسة رانشو تيهاما قرب بلدة كورننغ شمالي الولاية.

مذبحة سان فرانسيسكو
أقدم جيمي لام الموظف في خدمة "يو بي أس" البريدية على قتل 3 من زملاء العمل وإصابة اثنين آخرين في مستودع لتجهيز الطرود في سان فرانسيسكو في 14 يونيو عام 2017. وانتحر المهاجم قبل أن تتمكن الشرطة من اعتقاله.

وكانت ظروف العمل والساعات الطويلة هي دافع الهجوم لدى الموظف، الذي عمل طيلة 18 عاما في "يو بي إس".

سفاح فرينسو
في 18 أبريل 2017 ، ألقت الشرطة القبض على المشتبه به كوري علي محمد ، 39 عاما ، بعد سلسلة من عمليات القتل في فريسنو بولاية كاليفورنيا، بدافع الكراهية العنصرية ضد البيض.

وقبل 5 أيام من إلقاء القبض عليه، قتل محمد حارسا أمنيا غير مسلح في نزل صغير، مختبئا لعدة أيام، بينما أعلنت الشرطة عملية مطاردة.

وفي صباح يوم 18 أبريل، واصل المهاجم جرائمه، وقتل أحد الركاب في شاحنة نفط ، وأطلق النار على العديد من المشاة والسائقين الآخرين، مما أسفر عن مقتل رجلين من القوقاز كانا يسيران خارج مبنى الجمعية الخيرية الكاثوليكية.

مدرسة نورث بارك الابتدائية
في 10 أبريل 2017 ، وصل سيدريك أندرسون ، وهو رجل مضطرب لديه تاريخ من العنف المنزلي، إلى المدرسة الابتدائية في سان برناردينو بكاليفورنيا، بحجة زيارة أحد المعلمين.

وبعد دخوله إلى الفصل، فتح المسلح النار على مدربة الرماية كارين سميث، والتي وقفت أمام طلابها من ذوي الاحتياجات الخاصة في محاولة لحمايتها.

وتوفي أحد الطلاب الذين كانوا يختبئون وراء سميث، وهو جوناثان مارتينز البالغ من العمر (8 سنوات)، متأثراً بجراحه، بينما أصيب الثاني، ويدعى نولان برادي (9 سنوات) بجروح بالغة.

وانتحر المهاجم في نهاية المطاف قبل أن تتمكن الشرطة من إلقاء القبض عليه.