آخر المستجدات
تسجيل 35 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الكرك تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا في معان الزيادات: نسبة من انتقلت إليهم العدوى من الكوادر الصحية التي تتعامل مع مصابي كورونا ضئيلة جدا السيناريو الأسوأ في الأردن: تسجيل (75) ألف إصابة.. والوفايات قد تصل إلى 1000 التربية تقرر تحويل (17) مدرسة للتعليم عن بُعد خبراء ينتقدون انضمام الأردن لمنتدى غاز المتوسط: تحالف سياسي لا يعبر عن مصالحنا وزير العمل يعلن عن قائمة القطاعات والأنشطة الاقتصادية الأكثر تضررا من كورونا لشهر أيلول تسجيل وفاتين و(354) اصابة محلية جديدة بكورونا.. وجابر يبرر انخفاض عدد الاصابات توق يعلن تأجيل موعد بدء الدراسة في الجامعات العضايلة: لا حظر شامل قادم.. وعقوبات بحقّ مسؤولين في (37) مؤسسة حكومية المدعي العام يوقف شخصا هدد راغبين بالترشح في اربد عندما تتحوّل حدائق الحسين إلى مصيدة للمواطنين! الكباريتي ينتقد التخبط الحكومي: نريد أن نرى ضوءا نصير لـ الاردن24: (5) مصابين بكورونا على أجهزة التنفس.. واستقبلنا (30) حالة من اصابات الثلاثاء المطلوبون لخدمة العلم لن يشاركوا في الانتخابات.. وسيُعاملوا معاملة العسكري الأوقاف لـ الاردن24: نتابع تفاصيل قرار السعودية بخصوص السماح بأداء العمرة بدء التسجيل بامتحان التوجيهي التكميلي الأحد - شروط التقدم التربية توضح حول امكانية تمديد الدوام عن بُعد.. وفتح "درسك" لطلبة المدارس الخاصة التعليم العالي تردّ على اتهامات خصخصة الجامعات ورفع الرسوم التلهوني لـ الاردن24: بدء استخدام الأسوار الالكترونية في المحاكم في تشرين ثاني القادم

إسرائيل تكرر هجماتها على الكنيسة المقدسية

الاردن 24 -  

تعلن بطريركية الروم الارثوذوكس المقدسية لكل رعاياها وابناء القدس والشعب الفلسطيني والاردني وبقلوب يعتصرها الاسى والحزن عن استهجانها لقرار قبول المحكمة المركزية الاسرائيلية لدعوى لجماعات المستوطنين بالقضية المقامة من قبلهم ضد البطريركية الارثوذكسية بما يتعلق بفندق البترا والامبريال وبيت في منطقة المعظمية والتي عرفت بصفقة "باب الخليل" المشؤومة صفقة الزور والبهتان والمقامة من قبل مجموعات المستوطنين وعملاءهم والتي كانت قد ابرمت بغير شرعية مع من كان مسؤولا عن الدائرة المالية لدى البطريركية زمن ولاية البطريرك المعزول ايرينيوس في عام 2004 .

ان القرار المستهجن والذي اقرته المحكمة المركزية الاسرائيلية سيعطي المجال لجماعات المستوطنين الطغاة حق استئجار لمدة 99 عام، لتضم قطعة اخرى من فلسطين الجريح الى نير الاحتلال الظالم، وتسبى مرة اخرى عروبة وقدسية ارض فلسطين، وهذه المرة باعتقال عقار باب الخليل.

واذ تؤكد البطريركة انها ومنذ عزل البطريرك ايرينيوس لم تتوانى باتخاذ كافة الاجراءات واستنفاذ كل الجهود والطاقات القضائية والمالية لالغاء الصفقة ولكن للاسف فان قرار المحكمة المركزية الاسرائيلية جاء كالصاعقة ونكسة اخرى المت بالبطريركية ورعيتها وابناء القدس عامة.

و تطمئن البطريركية المستاجرين المحميين داخل هذه العقارات ان حقوق حمايتهم و تصرفهم في هذه العقارات و باذن الله لن تتاثر في هذا القرار الغاشم و تؤكد ان وجودهم هو خط الدفاع و الدرع الواقي في حماية هذه العقارات وأنها كما عهدوها سابقا في ظل صاحب الغبطة البطريرك ثيوفيلوس ستقدم لهم كامل الدعم للتصدي لهذه الهجمة الظالمة.

وتعد البطريركية كافة ابنائها وشعب فلسطين والاردن انها لن تتخاذل وستبذل قصارى جهدها للتوجه لاستئناف هذا القرار الجائر والظالم بحقها ، القرار الذي اصطبغ بالمصالح السياسية الاسرائيلية بامتياز.

البطريركة اذ تتضرع الى الله العلي القدير ان يأخذ بيدها وينصر الحق على الباطل، كما تناشد احرار العرب وخاصة في فلسطين والاردن ان يوحدوا الصفوف، والا تغلبهم المصالح، فاليوم باتت الاملاك والاوقاف والعقارات الكنسية الارثوذكسية في القدس عرضة لنفس الهجمة البربرية التي تتعرض لها المقدسات والعقارات الاسلامية في المدينة المقدسة.

وتقف البطريركة اليوم موقفا واضحا برفض هذا القرار وكل تبعاته، ولن ترضخ وتسلم ارض القدس، وانها ستطعن بقرار المحكمة المركزية الاسرائيلية، وتأمل ان ترافق جهودها هذه جهود ابنائها الغيورين وكافة الداعمين في العالم للقضية الفلسطينية و ان البطريركيه اذ تواصل اتصالتها مع كافة الكنائس محليا و عالميا و على اعلى المستويات و تنسق مع الجهات الرسمية والدول الصديقة


 
 
Developed By : VERTEX Technologies