آخر المستجدات
المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم العون للمقاولات تغلق مكاتبها وتوقف أعمالها في كافة المشاريع أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين استحداث قسم الشكاوى في التربية.. اختبار حقيقي يواجه الوزارة والمنظومة التعليمية عاطف الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب وقفة احتجاجية في دابوق للمطالبة بالإفراج عن الطراونة - فيديو نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع أصحاب المطاعم ينتقدون وزارة العمل.. ويطالبون بتمديد ساعات رفع الحظر لجنة التحقق من سلامة مصنع "الزمالية" ترفع تقريرها.. والبطاينة يقرر إعادة فتحه الناصر لـ الاردن24: استثناء وزارة التربية من قرار وقف التعيينات قيد الدراسة

إخلاء الخاضعين للحجر في فنادق البحر الميت باستثناء سبعة أشخاص

الاردن 24 -  
تنتهي منتصف هذه الليلة فترة حظر التجوّل الشامل التي امتدّت لثلاثة أيّام، وستعود الأمور إلى ما كانت عليه سابقاً اعتباراً من يوم غدٍ الاثنين 25/5/2020م (ثاني أيّام عيد الفطر السعيد) ، وفقا لما ورد في الموجز الإعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن، الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.


ووفقا للإعلان الحكومي يُسمَح للمواطنين بالخروج ما بين الساعة الثامنة صباحاً وحتّى الساعة السابعة مساءً، كما يُسمَح للمنشآت التجاريّة بالعمل خلال هذه الأوقات أيضاً.


أما بالنسبة للمحافظات التي يطبّق فيها نظام الفردي والزوجي لاستخدام المركبات (العاصمة عمّان، والزرقاء، والبلقاء)، فقد تقرر أن يكون الدور ليوم غد الاثنين 25/5/2020م للمركبات ذوات الأرقام الفرديّة.


هذا ويكون دوام موظفي القطاع العام يوم الثلاثاء المقبل 26/5/2020م، وفق الآليّة التي تمّ الإعلان عنها سابقاً، بالتدرّج وعلى ثلاث مراحل، ويتولّى الوزير المختصّ تحديد الموظّفين العائدين للعمل في كلّ مرحلة ونسبتهم، ويتمّ تحديد الموظفين العاملين عن بُعد وفق الدليل الإرشادي والتعميم الصادر عن ديوان الخدمة المدنيّة.


وأفاد الموجز بأنه تمّ اليوم إخلاء جميع المواطنين الخاضعين للحجر في فنادق البحر الميّت والمواقع المخصّصة للحجر، باستثناء (7) أشخاص مخالطين لمصابين، سيتمّ إخضاعهم للحجر احترازيّاً لفترة إضافيّة، لحين التأكّد من حالتهم الصحيّة.


ومن جهة أخرى، بلغ عدد مستخدمي تطبيق أمان خلال ثلاثة أيام من إطلاقه (71) ألف مواطن في المملكة، وهو حالياً التطبيق الأكثر استخداماً حالياً في الأردن بالنظر إلى عدد مرات تحميله على متجر "جوجل بلاي" من داخل الأردن، خلال مدة قصيرة.


ومن الأهداف الرئيسة لتطبيق أمان:


حصر المرض، وتنبيه المخالطين، وحصر المنطقة التي تواجد فيها المصاب؛ لذا تهيب الحكومة بالجميع ضرورة تحميل التطبيق من قبيل المسؤوليّة الصحيّة، وبهدف حماية أنفسنا والمقرّبين منّا.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies