آخر المستجدات
جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! شويكة: قرارات باستئناف السياحة الداخلية الأسبوع المقبل التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل منظمة التحرير الفلسطينية تعلن انفكاكها وإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال جابر: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا.. وقمنا بتحليل تركيبته الجينية العضايلة: وزير الصحة قدّم لمجلس الوزراء توصيات بشأن فتح المساجد ومختلف القطاعات.. وحظر شامل الجمعة وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين الأردنية: تقاضي رسوم التسجيل من طلبة المنح والقروض معمول به منذ سنوات

إجراءات جامعة عمان الأهلية لتقييم أداء الطلبة في المواد الدراسية للفصل الدراسي الحالي

الاردن 24 -  
قال رئيس جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان : ان الجامعة ممثلة بمجلس العمداء قد اتخذت مجموعة من القرارات التي من شأنها ضمان نجاح عملية التعليم عن بعد في هذا الفصل الدراسي الاستثنائي بسبب وباء فايروس كورونا.

وأكد الرئيس أن أعضاء هيئة التدريس في الجامعة قاموا بواجبهم على أتم وجه وما زالوا يقومون بجهود مقدرة في إعطاء محاضراتهم عن بعد، لذا فالفصل الدراسي مستمر وسيحسب كما أي فصل اعتيادي، إلا أننا قررنا ان نعطي الحق للطالب في اختيار طريقة احتساب نتيجة مواد هذا الفصل بعد صدور النتائج النهائية بحيث ترصد العلامة كما هي أو يكتفي بخيار ناجح/راسب وذلك حتى لا يتأثر معدل الطالب الذي يعتقد أن عملية التعليم عن بعد لم تنصفه في تحقيق العلامة التي يطمح لها.

وفي ما يتعلق بعلامات هذا الفصل، أوضح الرئيس أن أعمال الفصل تم ويتم تقييمها عن بعد، أما امتحان النصف فصلي فسننتظر انتهاء فترة الأسبوعين القادمين، فإن قررت الحكومة الأردنية بأن يعود الطلبة للحرم الجامعي فستقام امتحانات نصف الفصل بشكلها الطبيعي والامتحانات النهائية حسب التقويم الجامعي لهذا العام الدراسي أي من 31/5/2020 إلى 10/6/2020 أما إذا تم تمديد الحظر المفروض حالياً فسيتم إجراء الإمتحان النصف فصلي عن بعد.

وأهاب رئيس الجامعة بطلبة الجامعة أن يأخذوا العملية التعليمية بجدية وأن يستغلوا هذه الفترة بتطوير مهاراتهم بما يتعلق بالتعليم والعمل عن بعد حيث أن العالم سيتغير بعد أزمة كورونا بهذا الجانب.

كما طمأن رئيس الجامعة الطلبة المقيمين والذين إنتهت بطاقات إقامتهم أثناء الأزمة أن الجامعة ستتكفل بتجديد إقامتهم مع الجهات المسؤولة، أما بالنسبة للطلبة العالقين خارج حدود المملكة الأردنية الهاشمية فطلب الرئيس بأن يستمروا بحضور محاضراتهم عن بعد واتمام واجباتهم والتقدم للامتحانات عن بعد، لذا لن يضيع حقهم في إتمام هذا الفصل الدراسي.

بالنهاية أكد رئيس الجامعة جاهزية الجامعة وكوادرها على إتمام الفصل الدراسي الحالي كاملاً عن بعد بما في ذلك الإمتحانات النهائية إن لزم الأمر لا قدر الله.

وتمنى أن تزول هذه الغمة والأزمة عن الأردن وسائر بلاد العالم في أقرب وقت ودون خسارة أي أرواح أخرى.
 
Developed By : VERTEX Technologies