آخر المستجدات
المعاني ل الاردن 24 : لن نجري تقييم لرؤساء الجامعات الا بعد اقرار النظام من قبل مجلس الوزراء الصبيحي ل الاردن 24 : لسنا مع التقاعد المبكر ولا نشجع عليه ولم يطلب منا اية دراسات مصدر رسمي ل الاردن 24 : لم نطرح قانون الانتخاب للنقاش والتعديلات لن تمس جوهر القانون امريكا: صفقة القرن ستنهي المبادرة العربية إصابة ضابط وضابط صف أثناء مداهمة مروجي مخدرات في راس العين الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس 39 حي الأصلم في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام 1995 البنك الدولي : عدد اللاجئين السوريين العاملين بالسوق اعلى بكثير من الحاصلين على تصاريح عمل المبلغ الأول عن عوني مطيع يستجدي المواطنين في المساجد لشراء حليب أطفاله! الفيصلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية ويحلّ الاجهزة الفنية والادارية لجميع فرقه تزامنا مع انطلاق اعمال مؤتمر البحرين.. الملتقى الوطني يدعو الاردنيين للمشاركة في فعالية حاشدة على الرابع عام على حكومة الرزاز: اجماع على سوء ادائها.. وفشلها باحداث أي تغيير عائلة المفقود العلي يطالبون بالكشف عن مصير والدهم.. وتأمين حياة كريمة لهم استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة

أيتام في فلسطين لايكفلهم أحد

ماهر أبو طير
اكثر من الف ومائتي يتيم في فلسطين،بحاجة الى كفالات شهرية،وكفالة اليتيم الشهرية،خمسة وعشرون ديناراً فقط، ومقابل هذا الرقم الذي لايكفله احد هناك ثلاثون الف طفل يتيم،يكفلهم اردنيون،عبر لجنة زكاة المناصرة الاسلامية للشعب الفلسطيني في عمان.

مبلغ الكفالة الشهرية،غير كبير،واغلبنا تفيض مفرداته الدينية والوطنية،بالكلام الجميل عن فلسطين،فيما لايدفع البعض كفالة بسيطة ليتيم،من اجل ان يصمد في هذه الحياة،وهذه الكفالات موزعة في القدس والضفة الغربية وغزة.

رقم الثلاثين الف يتيم الذين تتم كفالتهم من الاردن،رقم يؤشرعلى الخير في الناس،وميزة الكفالة عبر اللجنة،تعود الى صدقيتها العالية،والى تأسيسها لقناة مراسلات بين الكافل والمكفول،فتأتي الكافل رسائل اليتيم،وصوره ونتائج تحصيله العلمي.

لجنة المناصرة مباركة،اذ ان موازنتها عام الفين واحد عشر،تجاوزت الاربعة عشر مليون دولار،وهي مبالغ تم جمعها من متبرعين اردنيين،سواء للكفالات الشهرية،او لاطعام الفقراء،وصولا الى تفطير الصائمين،والحقائب المدرسية،والاضاحي،واقامة المشاريع.

من ابرز مشاريع اللجنة مشروع دار الفضيلة للايتام،وهي دار تم هدمها خلال القصف الاسرائيلي على غزة،وهي من اهم المشاريع للايتام،اذ كانت تشرف على الف يتيم مابين تعليم وعلاج وغير ذلك،وقد تمكنت اللجنة من اعادة اعمار الدار،بمبلغ كبير،ومازالت هناك حاجة كبيرة في غزة لاكمال هذا الاعمار واعادة دار الايتام الى سابق عهدها،وهو امر ليس صعباً على الاثرياء والدول.

رمضان يقترب،ومن نشاطات اللجنة تفطير الصائمين في المسجد الاقصى والضفة والقدس،وافطار الصائم يكلف خمسة دنانير فقط يومياً،فما اجمل تفطير صائم عند المسجد الاقصى،والبعض قد يعتقد انه لابد من توفر مبلغ كبير معه للتبرع،ولايعرف هؤلاء ان بامكانهم التبرع ولو بأي مبلغ،ولو كان بسيطا،فلا خجل في هذه الحالة،من قلة المال بين يدي الانسان.الخجل من الغياب فقط.

بعضنا ربما يصحطب اطفاله الى اللجنة ليعلمهم الاحسان،وليزرع فيهم حب الخير،وتذكر الاخرين،خصوصا،اولئك الذين يعيشون تحت الاحتلال،ويعانون في عيشهم ومسكنهم وطعامهم وتعليمهم،فالحنو والعطف هنا،يتم بذرهما منذ الصغر في نفوس الاطفال.

من ابرز المهمات امام اللجنة هذه الايام مايتعلق بالقدس،واوضاع المقدسيين ايضا،في ظل الغرامات المفروضة على الاف البيوت،والهدم المتواصل،بسبب عدم قدرة المقدسيين على دفع الغرامات،وهذا يفرض على القادرين الاهتمام بهذا الجانب،ومحاولة الاستفادة من اللجنة لسداد الغرامات،خصوصا،ان هناك تنسيقاً مع القدس،وهو تنسيق يخضع لمعيار الشفافية والصدقية.

اللجنة في جبل الحسين في عمان،وهاتفها(5697461)والذي يزور اللجنة او يدخل الى موقعها الالكتروني الحافل بالمعلومات والتفاصيل monasara.org.www سيطلع على العمل المبارك المتواصل دون ضجيج،وهو عمل منظم قائم على اساس الدراسات والمعلومات،ضمن خطط اللجنة لنصرة الشعب الفلسطيني،في ظروف الاحتلال والغلاء والعناء اليومي.

الف ومائتا يتيم بحاجة الى من يكلفهم،ولو قام كل واحد منا بكفالة يتيم،بدلا من هدر المال على المكالمات الخلوية والسجائر وغير ذلك،لضمن مكانه في الجنة،لان النبي تعهد لكافل اليتيم بالجنة،فيما اقتراب رمضان يشجع كثيرين على تفطير الصائمين في الاقصى،حتى لايتم هجره وتركه وحيداً في هذا الزمن،فوق بقية مشاريع اللجنة المباركة. (الدستور)