آخر المستجدات
حملة أمنية على البسطات في وسط البلد هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي تقر استمرارية الاعتماد الخاص لبعض التخصصات الجمارك تحبط عملية تهريب بقيمة 100 ألف دولار الرزاز: سنخاطب البنك المركزي لدراسة إمكانية تأجيل دفعات المقترضين الجامعة العربية تطالب بمساءلة الاحتلال الاسرائيلي عن جرائمه ضد الاسرى محكمة التمييز تقرر اعتبار جماعة الأخوان المسلمين منحلة حكما تشكيلات ادارية واسعة في هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية - اسماء الرزاز يؤكد عدم المضي بإحالة من أكمل 28 سنة خدمة إلى التقاعد حملة غاز العدو احتلال تطلق عاصفة إلكترونية مساء الجمعة القاضي محمد متروك العجارمة يقرر إحالة نفسه على التقاعد "الأردنية" تنهي خدمات 21 عضو هيئة تدريس العضايلة: ندرس بعناية آليّة فتح المطارات مع الدول الخضراء التي لن تتجاوز 10 دولٍ الحكومة: تسجيل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا.. وثلاث حالات شفاء اللوزي لـ الاردن24: طلبنا تخفيض مدة حجر سائقي الشاحنات إلى 7 أيام ممدوح العبادي: المرحلة تستدعي رصّ الصفوف.. وعلينا الحفاظ على استقلالية السلطات وزير التربية يعلن تثبيت موعد بدء العام الدراسي في 1 أيلول، ودوام الهيئات التدريسية في 25 آب رئيس النيابة العامة يقرر احالة نفسه على التقاعد - وثيقة باسل العكور يكتب عن ممتهني وأد الحلم واغتيال الفرصة الأوقاف تعيد فتح المراكز القرآنية مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المحكمة الادارية تؤكد بطلان انتخابات نادي الوحدات
عـاجـل :

أيتام في فلسطين لايكفلهم أحد

ماهر أبو طير
اكثر من الف ومائتي يتيم في فلسطين،بحاجة الى كفالات شهرية،وكفالة اليتيم الشهرية،خمسة وعشرون ديناراً فقط، ومقابل هذا الرقم الذي لايكفله احد هناك ثلاثون الف طفل يتيم،يكفلهم اردنيون،عبر لجنة زكاة المناصرة الاسلامية للشعب الفلسطيني في عمان.

مبلغ الكفالة الشهرية،غير كبير،واغلبنا تفيض مفرداته الدينية والوطنية،بالكلام الجميل عن فلسطين،فيما لايدفع البعض كفالة بسيطة ليتيم،من اجل ان يصمد في هذه الحياة،وهذه الكفالات موزعة في القدس والضفة الغربية وغزة.

رقم الثلاثين الف يتيم الذين تتم كفالتهم من الاردن،رقم يؤشرعلى الخير في الناس،وميزة الكفالة عبر اللجنة،تعود الى صدقيتها العالية،والى تأسيسها لقناة مراسلات بين الكافل والمكفول،فتأتي الكافل رسائل اليتيم،وصوره ونتائج تحصيله العلمي.

لجنة المناصرة مباركة،اذ ان موازنتها عام الفين واحد عشر،تجاوزت الاربعة عشر مليون دولار،وهي مبالغ تم جمعها من متبرعين اردنيين،سواء للكفالات الشهرية،او لاطعام الفقراء،وصولا الى تفطير الصائمين،والحقائب المدرسية،والاضاحي،واقامة المشاريع.

من ابرز مشاريع اللجنة مشروع دار الفضيلة للايتام،وهي دار تم هدمها خلال القصف الاسرائيلي على غزة،وهي من اهم المشاريع للايتام،اذ كانت تشرف على الف يتيم مابين تعليم وعلاج وغير ذلك،وقد تمكنت اللجنة من اعادة اعمار الدار،بمبلغ كبير،ومازالت هناك حاجة كبيرة في غزة لاكمال هذا الاعمار واعادة دار الايتام الى سابق عهدها،وهو امر ليس صعباً على الاثرياء والدول.

رمضان يقترب،ومن نشاطات اللجنة تفطير الصائمين في المسجد الاقصى والضفة والقدس،وافطار الصائم يكلف خمسة دنانير فقط يومياً،فما اجمل تفطير صائم عند المسجد الاقصى،والبعض قد يعتقد انه لابد من توفر مبلغ كبير معه للتبرع،ولايعرف هؤلاء ان بامكانهم التبرع ولو بأي مبلغ،ولو كان بسيطا،فلا خجل في هذه الحالة،من قلة المال بين يدي الانسان.الخجل من الغياب فقط.

بعضنا ربما يصحطب اطفاله الى اللجنة ليعلمهم الاحسان،وليزرع فيهم حب الخير،وتذكر الاخرين،خصوصا،اولئك الذين يعيشون تحت الاحتلال،ويعانون في عيشهم ومسكنهم وطعامهم وتعليمهم،فالحنو والعطف هنا،يتم بذرهما منذ الصغر في نفوس الاطفال.

من ابرز المهمات امام اللجنة هذه الايام مايتعلق بالقدس،واوضاع المقدسيين ايضا،في ظل الغرامات المفروضة على الاف البيوت،والهدم المتواصل،بسبب عدم قدرة المقدسيين على دفع الغرامات،وهذا يفرض على القادرين الاهتمام بهذا الجانب،ومحاولة الاستفادة من اللجنة لسداد الغرامات،خصوصا،ان هناك تنسيقاً مع القدس،وهو تنسيق يخضع لمعيار الشفافية والصدقية.

اللجنة في جبل الحسين في عمان،وهاتفها(5697461)والذي يزور اللجنة او يدخل الى موقعها الالكتروني الحافل بالمعلومات والتفاصيل monasara.org.www سيطلع على العمل المبارك المتواصل دون ضجيج،وهو عمل منظم قائم على اساس الدراسات والمعلومات،ضمن خطط اللجنة لنصرة الشعب الفلسطيني،في ظروف الاحتلال والغلاء والعناء اليومي.

الف ومائتا يتيم بحاجة الى من يكلفهم،ولو قام كل واحد منا بكفالة يتيم،بدلا من هدر المال على المكالمات الخلوية والسجائر وغير ذلك،لضمن مكانه في الجنة،لان النبي تعهد لكافل اليتيم بالجنة،فيما اقتراب رمضان يشجع كثيرين على تفطير الصائمين في الاقصى،حتى لايتم هجره وتركه وحيداً في هذا الزمن،فوق بقية مشاريع اللجنة المباركة. (الدستور)
 
Developed By : VERTEX Technologies