آخر المستجدات
ابناء حي الطفايلة امام الديوان الملكي يستهجنون تهميش مطالبهم.. ويلوحون بالتصعيد الصحة لـ الاردن24: طلبنا ترشيح 200 طبيب لتعيينهم بصفة الاستعجال مجلس الوزراء يوجه الصناديق الحكومية لتأجيل أقساط المواطنين خلال رمضان وفاة شخص بحادث تدهور في الطفيلة حملة شهادة الدكتوراة المعطلون عن العمل يعتصمون امام رئاسة الوزراء للمطالبة بتعيينهم - صور امريكا: الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين.. ولا كونفدرالية بين المملكة وفلسطين واسرائيل التربية تردّ على ذبحتونا: تجاوزتم أبسط قواعد الانتقاد البناء معطلون عن العمل في الطفيلة يحتجون أمام مكتب العمل.. والهريشات ينفي تحطيم مكتبه العرموطي يسأل عن بنك البترا.. ودمج بنك فيلادلفيا مع البنك الأهلي المعاني: 159209 مشتركين بالتوجيهي والتكميلي بعد النتائج باسبوع ذبحتونا: اختيارية التوجيهي أثبتت فشلها.. ونرفض تعاطي الوزارة مع الطلبة كفئران تجارب حماية وحرية الصحفيين يطالب الحكومة بإجلاء مصير الصحفي الاردني فرحانة اعتقال عضو في الشراكة والانقاذ.. والحباشنة لـ الاردن24: الرزاز يعيش كابوس الملقي المصري لـ الاردن24: قضايا التنظيم وتغيير صفة استعمال الاراضي صلاحية المجالس المحلية العناني لـ الاردن24: الاجراءات الحكومية غير كافية.. وصندوق النقد اقتنع بتغيير سياساتنا الاقتصادية الخدمة المدنية يعلن وظائف الفئة الثالثة المتوفرة لعام 2019.. وبدء التقديم عليها الأحد - تفاصيل الاحتلال يفجر منزل عائلة الشهيد عمر ابوليلى الضمان توقف رواتب (100) متقاعد مبكر من ذوي الرواتب المرتفعة عادوا إلى العمل دون إبلاغها مجلس إدارة البوتاس يعين الدكتور معن النسور رئيسا تنفيذيا جديدا للشركة الصناعة والتجارة تبرر حظر استيراد سلع من سوريا.. وتنفي لـ الاردن٢٤ وجود خلفيات سياسية

أيام ما كانت الشاورما شاورما

كامل النصيرات

يقترب الفقير شوي شوي من الرجل الجالس خلف الكاش ويقول بصوت يكاد يكون مسموعاً : قديش حق الساندويشة من هاظ ؟؟ ويؤشِّر على السيخ ..!! يبتسم صاحب الكاش بخبث عقلاني ويقول : قصدك الشاورما ؛ بربع ليرة الساندويشة ..!! تنفرج أسارير الفقير القادم من ساندويش البصل الأخضر ويقول بنصف ثقة : أعطيني ثنتين ..!! ويقف أمام السيخ متأمِّلاً كل تفاصيله ..ولكن في زيارته الثانية لعمان ؛ يذهب عند نفس المحل و دون أن يطيل النظر على السيخ ؛ خطواته أسرع ..يقترب من صاحب الكاش ويقول له بصوت عالي هذه المرّة : ساندويشتين شاورما إمْزَبّطات..!! ويمد النُّصْ ليرة بثقة العارف الكاملة..!!
كان هذا أيّام زمان ..أيّام كان هذا الفقير يؤرِّخ لأكل الشاورما ويحكي لأخوته : صارت هالقصّة بعد ما طلعت على عمّان وأكلت الشاورما بثلاث أيّام ..أو أربعة ..الله يعيني على قول الصحيح ..!! أو يقول : تتذكروا لمّا جبتلكوا الشاورما وكل واحد طلعلوا أكثر من ( شُقْمَة ) ..لولا الزلل بعدها بيومين بالضبط صارت هالقصة ..!!
أمّا الآن ..وكل شارع به شاورما ..وأصبحت الأحلام خالية من الشاورما ..لأنها في متناول الجميع ؛ حتى الفقير لا يراها ( دحّة )..!!


الدستور