آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

أهالي طلبة العلوم والتكنولوجيا يشكون سطوة "اي فواتيركم".. والجامعة ترد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ شكا ذوو طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا ما وصفوه بابتزاز الاهالي لصالح شركة اي فواتيركم وشركات الصرافة.

وفي التفاصيل كما رواها احد اولياء للامور ل الاردن 24 أن نجله ذهب اليوم إلى مالية الجامعة لدفع رسوم التسجيل عنه وعن اخته وأخيه، ليجد الدائرة المالية مغلقة ويتم اخباره أن الدفع من خلال شركة العلاونة للصرافة او بنك القاهرة عمان.

وعند ذهابه إلى احد مكاتب الصرافة تبين انه يأخذ عن كل طالب عمولة دينارين ويعلل الموظف ذلك بأنها لصالح شركة أي فواتيركم.

وتابع كان ابنائي قد احتجوا هم وزملاءهم الطلبة على ما تتقاضاه منهم الجامعة من رسوم خدمات وحاسوب تفوق المائة دينار عن كل طالب، والتي لا يستفيدون منها أثناء الدوام، فما بالك بفصل صيفي لن يداوموا فيه ولن يستفيدوا من اية خدمة جامعية مدفوعة، ولكني حاولت جاهدا أن اقنع نفسي واياهم أن الجامعه ستستفيد من هذا المبلغ لغايات تطوير البحث العلمي.

وقال اذا أرادت الجامعة تخفيف نفقاتها، بتقليص موظفي الدائرة المالية ، فلم لا تتحمل عبء العمولة، أسوة بشركات الكهرباء والماء وغيرها او لم لا تتعاقد مع بنك القاهرة لاستقبال الدفعات دون عموله كما هو حال دائرة الأراضى والمساحة.

وقال: هذه صرخة مني ومن كل حر للوقوف في وجه تغول ( شركة اي فواتيركم ) والتي ستتمادى في مقدار العمولة كلما سنحت لها الفرصة كما فعلت مع بطاقات الخلوي.


وطالب الدكتور صائب خريسات، رئيس الجامعه، بأن ينصف الطلاب الذين هم اساس العملية التعليمية ولا يتركهم لقمة سائغة، وليعمل من خلال طواقم الجامعه تطبيقات دفع خاصه بالجامعه والتي ستدر عليها ملايين الدنانير وتوفر على الطلاب الوقت والجهد والمال.


خريسات: للطالب الخيار في آلية الدفع

من جانبه قال رئيس جامعة العلوم والتكنلوجيا صائب خريسات ان الجامعة تركت الخيار للطالب في آلية الدفع ومنها بنك القاهرة عمان الذي لا يتقاضى أية عمولات.


واضاف خريسات ل الاردن 24 ان اعتماد الخيارات الاخرى يأتي ضمن توجه الحكومة للدفع الالكتروني مشيرا الى ان الجامعة لا تستطيع عمل تطبيق خاص بها للدفع نظرا لكونه بحاجة الى ترخيص من البنك المركزي .


وقال ان الخيارات لدى الطالب مفتوحة للدفع ولا نستطيع تحديد اي جهة على حساب جهة اخرى.


العلاونة: العمولة متفق عليها مع البنك المركزي


ومن جانبها أوضحت شركة العلاونة للصرافة ان المبلغ الذي يتم تقاضيه كعموله من قبل الطلبة يتم توزيعه بواقع 25 قرشا لشركة الصرافة والباقي دينار و75 قرشا تذهب لشركة اي فواتيركم .

وأضافت الشركة ل الاردن 24 ان العمولة التي يتم تقاضيها للشركة متفق عليها مع البنك المركزي والجهات المصرفية الأخرى .
 
 
Developed By : VERTEX Technologies