آخر المستجدات
ألمانيا: الخطة الأمريكية تثير تساؤلات.. ولا سلام دائم إلا من خلال حلّ الدولتين المتفاوض عليه الاتحاد الأوروبي يعلق على اعلان ترامب.. ويؤكد التزامه بالتفاوض على أساس حل الدولتين البيت الأبيض ينشر النص الكامل لـ "صفقة القرن" - طالع الأمم المتحدة ترفض صفقة القرن: ملتزمون بخطة سلام على أساس القانون الدولي تركيا: صفقة القرن "ولدت ميتة".. وترمي إلى قتل حل الدولتين واغتصاب أراضي فلسطين مصر تدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى دراسة صفقة القرن! حماس: "صفقة القرن" مرفوضة وهدفها تصفية القضية الفلسطينية نتنياهو: العاصمة الفلسطينية المقترحة ستكون في أبو ديس محمود عباس: صفقة القرن لن تمر.. ومتمسكون بقرارات الشرعية الدولية موسكو: روسيا ستدرس "صفقة القرن" والأهم هو موقف الفلسطينيين والعرب ترامب ينشر صورة خريطة ويغرد بالعربية: هذا ما قد تبدو عليه دولة فلسطين المستقبلية الأردن يرفض صفقة القرن ويحذر من الاجراءات الأحادية: الشرعية الدولية هي المرجعية لأي اتفاق سلام في اعتصام أمام السفارة الأميركية: فليذهب ترامب إلى الجحيم.. وأي حاكم يوقع صفقة القرن سيفقد عرشه ترامب يعلن تفاصيل صفقة القرن: القدس عاصمة غير مقسمة المستقلة للانتخاب تؤكد استعدادها التامّ للانتخابات.. والكلالدة: نضمن نزاهتها - صور الجفر تشكو تخلّي الفوسفات عن مسؤولياتها ومنازل تصدعت من التفجيرات.. وذنيبات يرد مداخلة الرزاز تحت القبة تثير جدلا واسعا.. والعكايلة يتحدث عن اتلاف "ديسك التحول الاقتصادي" خليل عطية لـ ترامب: أنت قرن.. وصفقة القرن لفها وادحشها - فيديو سائقو حافلات عمومية يغلقون سوق الكرك احتجاجا على نقل مواقفهم - صور رغم تراجع وضعه الصحي.. المعتقل الزعبي يتمسّك بالاضراب عن الطعام
عـاجـل :

أنجلينا جولي: يومي أسود! (منع من النشر)

أحمد حسن الزعبي

سألني أحد الأصدقاء لماذا تصر أنجلينا جولي على ارتداء ثوبها الأسود كلما زارت الأردن..؟؟

فقلت له دون تفكير:

(( ببساطة ، لأنه يوم أسود الذي قابلت فيه مسؤولينا لكثرة ما يتوسلون ويتسوّلون على ظهر هذا الشعب العفيف)).

***

ما إن جلست المسكينة "أنجلينا جولي" على الكنبة المقابلة للرئيس النسور حتى بدأ دولته يشكو لها الظرف الاقتصادي الصعب الذي يمر به الأردن، وشرح لها قلة الموارد، وشحّ المساعدات ، وضعف الناتج القومي ، وانقطاع الغاز المصري ومشاكل رفع الدعم ، وتصاعد الاحتجاجات، وشرح لها عن خسائر شركة الكهرباء ، وإفلاس المؤسسات الحكومية ،وتعثر المشاريع الإقتصادية، وأطلعها على خطط الحكومة في ترشيد الإستهلاك ، وسير دمج الهيئات المستقلة ،وفوائد الصوت الواحد ، ورفع رسوم التعدين ، ومراجعة قانون التقاعد ، ثم أخرج لها من جيبة "لمبة توفير طاقة" شارحاً لها أن الحكومة استوردت "لمبات" توفير وتبيعها للمواطن بسعر تفضيلي ، كما عرض عليها أن تشترك "بسكن كريم" وحلّفها "بروح ميّتينها"، أن تعده بشراء سكن "لتجبر عن الحكومة" قليلاً، واعداً إياها بتقسيط ثمن الشقة على سنوات طويلة وبدون "كفلاء" ، ثم أخرج لها ورقة "مجلتنة" ومكسرة عليها ترويسة صندوق النقد الدولي تثبت مديونية الدولة ، ثم صمت قليلاً و تطرق إلى موازنة 2013 والعجز الحاصل ببنودها، عندها ارتجفت شفتاه ورغرغت عيناه بالدموع .. الأمر الذي دعا أنجلينا جولي أن تنظر بدهشة إلى مرافقها متسائلة :

هل نحن في الزعتري؟...

فأجاب المرافق موشوشاً: لا يا سيدتي نحن في دار رئاسة الوزراء الأردنية..



ثم عادت وسألت دولة عبد الله النسور: (مين فيكو اللاجئ بالزبط "الحكومة وللا "سكان الزعتري" !!؟ ) ..فانفلت الرجل بالبكاء وخبأ رأسه بـ" كمَُّ جاكيته" ولم يجبها..عندها فتحت أنجلينا حقيبتها، أخرجت ورقة نقدية ..ووضعتها "تحت الفرشة" وغادرت من حيث أتت!...وهي لا تعرف من اللاجيء ومن المغيث في هذا الوطن "المنهوب"!.

***

ويسألونك عن ثوبها: "الأسود"!

واضح لأنه حالنا :بيحدّ عليه الكافر!.