آخر المستجدات
خريجو علوم سياسية يعلنون عزمهم بدء اعتصام مفتوح على الرابع الاسبوع القادم التربية لـ الاردن24: لن نجدد رخصة أي مدرسة خاصة إلا بعد اثبات تحويل رواتب معلميها إلى البنوك الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان الملك مترحما على عامل الوطن عماد سلامة: حادث سير غير مسؤول.. وحماية أبنائنا واجب مقدس الأردن والعودة المحتملة إلى هبّة رمضان محمود عباس خلال القمة العربية الطارئة: جئنا نسمع منكم، ماذا نفعل؟ هل نرفض؟ كيف نرفض؟ الخارجية: لا وجود لأردنيين بين ضحايا تفجيرات سريلانكا العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين ناصر الدين يكتب: شيء من المنطق! رئيس بلدية الزرقاء لشركتي امنية و الكهرباء الاردنية: لسنا ضيوف شرف الفلاحات ل الاردن٢٤:المرحلة تحتاج الى حكومة جديدة ومجلس نواب منتخب وزارة الصحة: اطلاق حملة تطعيم شامله ضد مرض الحصبة في مخيم الازرق فورن بوليسي تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن بعد مرور ثمانية ايام على اعتصامهم المفتوح..متعطلو المفرق يلوحون بالتصعيد والعودة للديوان السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية

أمين عام التربية يؤكد حرص الوزارة على تحفيز طلبتها نحو الابداع والابتكار

الاردن 24 -  
اكد امين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة، حرص الوزارة على إكساب الطلبة مهارات القرن الحادي والعشرين، وتحفيزهم نحو الابداع والابتكار.
وقال: إن الوزارة تعمل ضمن خططها على دعم كل المشاريع والمبادرات الريادية في المدارس، وتأمين المستلزمات اللازمة لنجاحها واستمرارها ودعم القائمين عليها.
وبين السلايطة خلال رعايته اليوم الاحد، حفل تخريج 150 مخترعاً ومخترعة من نادي "الأردوينو والروبوت" في مركز مصادر التعلم التابع لمديرية التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي، أن الوزارة تولي هذا النوع من المبادرات اهتماما خاصا، وستعمل على تعميمها على أكبر عدد ممكن من مدارس المملكة لما لها من أثر إيجابي في توفير بيئة تنافسية في مجال التكنولوجيا والثورة المعلوماتية.
وأشاد السلايطة بالمشاريع المعروضة والتي جسدت مواهب ومهارات الطلبة وقدرتهم على المنافسة، مثمناً جهود جميع القائمين على المشروع والتي أظهرت قدرا عاليا من التميز والابداع لدى الطلبة.
وبين مدير التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي الدكتور طلال المجالي، أن نادي "الأردوينو والروبوت" هو الأول من نوعه على مستوى وزارة التربية والتعليم، وجاء انسجاما معجهود الوزارة في رعاية الإبداع والثورة الرقمية وتنمية إبداعات الطلبة وصقل مواهبهم وحثهم على التميز.
وأوضحت رئيسة قسم مصادر التعلم بلقيس الطراونة، أن إنشاء نادي " الأردوينو والروبوت "، جاء بمبادرة أطلقها قسم المصادر، واصبح مشروعا واقعيا يحاكي التطور، ويلبي حاجة الطلبة بالبحث عن كل ما يحفز لتفكيرهم وينهض بقدراتهم.
بدوره بين مشرف نادي "الأردوينو" باسل الحروب، أهمية تدريب الطلبة والمعلمين على هذه التقنية الحديثة، ونقلها للمدارس من خلال إنشاء نواد صغيرة على غرار المركز الاساس، وبما يتيح الفرصة للطلبة لتنمية مهاراتهم وقدراتهم في مجال الإلكترونيات والروبوت والأردوينو والذكاء الاصطناعي، وتوفير الدراسات والابحاث المتخصصة في تطوير الإبداع في العلوم والتكنولوجيا.
وجال السلايطة والحضور بين مشاريع الطلبة، التي تضمنت تطبيقات طبية وسلامة عامة وبيوتا ذكية وتطبيقات الاضواء وأجهزة الاستشعار عن بعد والروبوت والتحكم به عن طريق البلوتوث وجهاز الإنذار.
وكرم السلايطة في ختام الحفل، الذي حضره عدد كبير من أولياء أمور الطلبة وأبناء المجتمع المحلي، الطلبة المخترعين والمعلمين وفريق مركز مصادر التعلم في المديرية.
-- (بترا)