آخر المستجدات
استحداث قسم الشكاوى في التربية.. اختبار حقيقي يواجه الوزارة والمنظومة التعليمية السماح للبنوك بتأجيل الأقساط حتى نهاية العام الجاري الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب وقفة احتجاجية في دابوق للمطالبة بالإفراج عن الطراونة - فيديو نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة تسجيل 20 ألف قضية تهرّب جمركي بقيمة 26 مليون دينار أبو علي: قمنا بـ 20 جولة تفتيشية على كبار المكلّفين.. وتسلمنا 875 طلب تسوية ومصالحة العضايلة: لا نملك احصائية حول الأردنيين الذين فقدوا وظائفهم في الخليج جابر: تغيير آلية عزل مصابي كورونا.. وتسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم التربية تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص الرزاز: منذ بداية 2020 هناك 88 مليون دينار قضايا مال عام منظورة في المحاكم - فيديو الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان الموافقة على تكفيل الناشط علاء العياصرة العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع النعيمي يوضح حول موعد نتائج التوجيهي.. ولجنة مشتركة لاقرار آلية بدء العام الدراسي القادم الصرايرة يدعو المتبرعين لصندوق همة وطن لتسديد التزاماتهم.. وتحويل 27 مليون لصندوق المعونة النقابات تنتظر سماع دوي انتخاباتها في "المنطقة الخضراء" مقترضون من صندوق التنمية يطالبون باعادة جدولة القروض.. ودعوة للاعتصام أمام العمل

أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا

الاردن 24 -  
وجهت محكمة أمن الدولة اتهاما لـ16 شخصًا في 10 قضايا منظورة أمامها، لقيامهم بالترويج لأفكار جماعات مسلحة إرهابية، وحيازة أسلحة بقصد استخدامها بطريقة غير مشروعة، وعدم الإفصاح عن معلومات متعلقة بنشاط إرهابي.

وعقدت المحكمة جلساتها في هذه القضايا ،برئاسة العقيد الدكتور القاضي العسكري علي محمد المبيضين، مع تطبيق اجراءات السَّلامة العامة.

وأسندت المحكمة في القضية الأولى للمتهم الأول تهمة الترويج لأفكار جماعة إرهابية، وفي القضية الثَّانية تهمة المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية للمتهمين الثَّاني والثَّالث.

وفي القضية الرابعة تم توجيه تهمة محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية للمتهم الرَّابع، كما أسندت في قضيتها الخامسة تهمة الترويج لأفكار جماعة إرهابية للمتهم الخامس.

ووجهت هيئة المحكمة خلال إحدى الجلسات لمتهمين، تهمًا بالمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية والتهديد بالقيام بها والترويج لأفكار جماعة إرهابية في قضية سادسة. وأسندت في القضية السَّابعة تهمة تصدير أسلحة للمتهم الثَّامن وحيازتها بقصد استخدامها على وجه غير مشروع، وفي القضية الثَّامنة تم توجيه تهمة محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية للمتهم التاسع.

وقرَّرت المحكمة في القضية التّاسعة توجيه الاتهام لـ3 أشخاص بتهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والترويج لأفكار جماعة إرهابية، ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة، وتنظيمات إرهابية، وعدم الإبلاغ عن معلومات اطلع عليها، ذات صلة بنشاط إرهابي.

وأسندت المحكمة في القضية العاشرة لأربعة أشخاص تهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية للمتهم الأول والثَّاني، والترويج لأفكار جماعة إرهابية للمتهمين الأربعة، ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية للمتهم الأول.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies