آخر المستجدات
ذبحتونا: "التعليم العالي" تخفي النتائج الكاملة للقبول الموحد.. والمؤشرات الأولية تشير إلى كارثة التربية تحيل نحو 1000 موظف الى التقاعد - اسماء المعلمين تنفي التوصل لاتفاق مع الحكومة.. وتؤكد استمرار الاضراب قانونا التعليم العالي والجامعات يدخلان حيّز التنفيذ.. ويمهدان لتغييرات قادمة بيان شديد اللهجة من مجلس محافظة العاصمة يهاجم قرار الرزاز المحكمة الدستورية تقضي بعدم الزامية عرض اتفاقية الغاز الاسرائيلي على مجلس الأمة - وثائق اللصاصمة يدعو معلمي الكرك لعدم التعاطي مع تعميم المعاني البطاينة: خفض معدلات البطالة يحتاج لتوفير عدد استثنائي من فرص العمل ارباك بين المحامين.. والصوافين: ننتظر اقرار (4) أنظمة متعلقة بالملكية العقارية اليوم.. وننتظر (11) لاحقا الاوقاف تنفي استدعاء خطيب جمعة أشاد بالمعلمين وأيّد موقفهم للوزير ذنيبات .. كيف يكون ترحيل الازمة وتجاهل التفاهمات انجازا وبطولة ؟ الزعبي لـ الاردن24: درسنا الطاقة الاستيعابية للجامعات قبل اعلان القبول الموحد.. والعدد طبيعي مخطط برنارد لويس في تفتيت العالم العربي والإسلامي الداخلية تؤكد سلامة اجراءات تجديد جواز سفر مطلوب بحادث حريق جمرك عمان رغم تعميم الوزارة.. اضراب المعلمين يحافظ على نسبة 100%.. والمحافظات: اصرار كبير العمل ل الاردن24: تصويب اوضاع العمالة الوافدة الأسبوع القادم.. وسنعتبر كل مخالف مطلوبا الخصاونة لـ الاردن24: ندرس تغيير آلية دعم نقل طلبة الجامعات 72 ساعة تحدد مصير نتنياهو! بدء تقديم طلبات الانتقال من الجامعات والتخصصات - رابط التقديم عقدت في الضفة- ماذا قال نتنياهو اثناء جلسة الحكومة؟
عـاجـل :

ألم ننصحك يا طوقان؟

د. ايوب ابو دية

 
منذ عام 2011 عندما هزت كارثة فوكوشيما النووية العالم شرعنا في مجابهة مشروعك النووي وقدمنا لك النصح مجاناً خدمة لهذا الوطن العزيز بينما قمت أنت بتوظيف المئات كمفوضين ومستشارين وموظفين وأنفقت مئات الملايين، ولكن اتضح أنك بين فينة وأخرى كنت تعود للنصائح التي قدمناها لك مجاناً؛ وبالرغم من ذلك قررت أن تطاردنا في المحاكم؛ لا بأس فالوطن يستحق منا أكثر، ولكننا لن نتوقف عن تقديم النصح لك رحمة بهذا البلد الطيب.

وإذا سألت ماذا قدمتم من نصح، فسيأتيك بالأخبار من لم تزود:

قلنا لك ألا تربط تعدين اليورانيوم بالمشروع النووي وقد أثبتت الأيام أنه لا علاقة لهذا بذاك.

وقلنا لك أن معدلات تركيز اليورانيوم أقل من أن تكون تجارية للتعدين في ظل تراجع أسعار الخام عالمياً، ولكن وعدتنا بتصدير الكعكة الصفراء عام 2012 ووعدتنا أن تنتج كهرباء نووية عام 2015 ولم تنجز شيئاً لغاية الآن.

وقلنا لك موقع المجدل لا يصلح كموقع للمشروع، وبعد جدل وهدر كبير تركته.

وقلنا لك أن موقع قصير عمره لا يصلح كموقع نووي ويبدو أنك تركته أيضاً.

وقلنا لك لا تعتمد على مياه خربة السمرا لأن هناك من ينتفع منها وهي غير مستدامة، فتخليت عنها.

ونصحناك ألا تلجأ إلى مفاعلات كبيرة لأن الشبكة الأردنية قدرتها محدودة، وقد عدت إلى كلامنا بعد عشر سنوات من الترويج للمفاعلات الكبيرة 1000 ميجاواط وطرح عطاءات وتحضير اتفاقيات وما إلى ذلك وصرت اليوم تتحدث عن مفاعلات صغيرة.

وقد أبانت الأيام أننا كنا على حق وأننا قدمنا لك نصحاً مجانياً لم يكلفك فلساً واحداً وأننا كنا ننشر حقائق علمية ورؤى مستشرفة للمستقبل، ولكنك لم تستمع لنا وآثرت اضطهادنا بدلاً من تكريمنا، علك تستمع لما سنقوله لك الآن وقد اقتربت من السبعين حولاً ولم تسأم ولم تتقاعد بعد ولم تلجأ إلى أسلوب الحوار الحضاري بل آثرت درب الشكاوي والتوقيف، فهل أسعفك ذلك في الخروج من أزمتك؟ يقول الشاعر إيليا أبو ماضي:-

هو عبءٌ على الحياة ثقيل من يظن الحيـــاة عبئاً ثقيـــــلا
والذي نفسه بغير جـمـــال لا يرى في الوجود شيئاً جميلا