آخر المستجدات
زواتي تتحدث عن امكانية استخراج النفط في الأردن.. وتواصل العمل على حفر 3 آبار غاز جديدة الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم تسجيل (4) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من الخارج رسميا.. أردوغان يصدر قرارا بافتتاح آيا صوفيا للعبادة وتحويل ادارتها إلى الشؤون الدينية مكافحة الفساد: سنلاحق الفاسدين بغضّ النظر عن مراكزهم الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي 93%.. وفتح تحويلتي الجرف والزميلة أمام حركة السير الوطنية للأوبئة تدعو لعودة نشاط بعض القطاعات.. وتحذّر من خطر ظهور اصابات جديدة اعتصام حاشد أمام الحسيني رفضا لخطة الضم.. واستهجان لمحاولات التقليل من الخطر التربية تعلن مواعيد وإجراءات امتحانات التعليم الإضافي - اسماء ومواعيد ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟ حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج أمر الدفاع رقم (6).. مبرر التوحش الطبقي! بانتظار العام الدراسي.. هل تكرر المدارس الخاصة استغلالها للمعلمين وأولياء الأمور؟ شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التعليم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2)

أطباء يرفضون اتفاق نقابتهم مع الصحة: مخجل وصادم!

الاردن 24 -  
اعتبر أطباء في القطاع العام نتائج الاتفاق الذي توصلت إليه النقابة مع وزارة الصحة "مخجلة وصادمة"، قائلين إن "الخمس نقاط حوافز" التي جرى الاعلان عنها للأطباء العامين "ليست حلّا" على الاطلاق.

وأكدوا على مطالبهم بانجاز نظام تصنيف خاص يُنصف الأطباء العامّين، بغضّ النظر عن حجم زيادة رواتبهم.

وتساءلوا عن جدوى اعلان النقابة الاضراب عن العمل والتلويح بالتصعيد، ثمّ التراجع عنها مقابل "اتفاق مخجل"، لافتين إلى أن العلاوات التي تحققت للمهنيين بشكل عام جاءت بقرار حكومي وليس بضغط أو جهد نقابي.

وطالب الأطباء نقابتهم بالسعي للنهوض بمسؤولياتها وما هو مناط بها، وعدم اللجوء إلى الاستعراض الاعلامي، مبيّنين أن "الخمس نقاط حوافز" مأخوذة من ميزانية الحوافز السنوية لكل الكوادر الطبية، بمعنى أنها لم تكن زيادة مستقلة، لكنها ستأخذ من فئات أخرى.

ووصفوا ما جرى بأنه نتيجة "قلة الخبرة في العمل النقابي"، حيث أنه تأزيم للمشهد وترجيح لكفّة على كفة أخرى من فئات الأطباء، بالاضافة إلى أنه سعي لحصد مكاسب نقابية إنتخابية مستقبلية بالترويج لإنجاز واهٍ للطب العام، باعتبار أكبر نسبة مسددين لاشتراكاتهم هم من الطب العام.

ولفتوا إلى أن المشهد الحالي يعطي الحكومة صورة جميلة على حساب النقابة ومنتسبيها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies