آخر المستجدات
الرزاز يجري تعديلا على أمر الدفاع رقم 7 عاملون على النقل وفق التطبيقات الذكية يشتكون من ممارسة بعض الشركات.. ويطالبون هيئة النقل بالتدخل الصحة العالمية: وفيات كورونا قد تصل إلى مليوني شخص حجاوي: نسبة وفايات كورونا في الأردن أقل منها عالميا.. ومعظم الاصابات الأخيرة بدون أعراض المستقلة للانتخاب توضح حول دورها في التعامل مع قضايا المال السياسي الاردن: ثلاث حالات وفاة بفيروس كورونا و(610) اصابات محلية جديدة كورونا.. ما درجة الحرارة التي يعشقها؟ وكيف نحمي أنفسنا منه في الخريف والشتاء؟ العواد لـ الاردن24: صالات المطاعم لن تُفتح قبل الخميس.. وأصحابها أصبحوا مطلوبين للقضاء مسؤول ملف كورونا: (25- 30)% من بؤر كورونا مجهولة المصدر وزير الأوقاف: سوء الظن يولد الضغائن والأحقاد ويهدم الأمم وزارة الصحة توجه رسالة مهمة للأردنيين عبيدات: عدد المصابين بكورونا كبير والبؤر منتشرة في اكثر من مكان وزير صحة سابق: الواقع يفرض علينا العزل المنزلي صحيفة: إعلان اتفاق السلام بين إسرائيل والسودان وسلطنة عمان مطلع الأسبوع المقبل تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم محكمة الاستئناف تعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار التجاري خلال فترات الحظر الشامل الاردن يسجل وفاة و(549) اصابة جديدة بفيروس كورونا وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية سعيدات يطالب الحكومة بخفض أسعار المحروقات.. ويدعو لانقاذ محطات الوقود

أضغاث يقظة

كامل النصيرات

لا يحسبن أحدٌ أننا نملك الوعي وكما يقال (عارفين الصحيح) وأن (راعي الغنم يحكي بالسياسة وفاهم كل شي)..! لا؛ هذا الذي ترونه ليس وعياً بل هو (أضغاث يقظة) ..الوعي ليس ثرثرة وكلاما مرسلا..الوعي ليس أن تعرف أنك مظلوم فقط..الوعي ليس أن تقول : هناك مؤامرة ..! الوعي ليس الشتيمة و تقول للذي يحاورك : أنا مقلِّع أو مقرِّن..! الوعي ليس أن تتحرّك دون أن تعرف أول الحركة وآخرها..!
نحن مجتمعات ينقصها من الوعي ما ينقصها من الطمأنينة..تحسب الأعداد المليونية التي تفيق كلّ صباح وتذهب للمدارس والجامعات ذاهبة للوعي والمعرفة ؛ بينما هي ذاهبة لفكّ الخطّ كي تجلس بعدها وتنتظر تحوّلات الآخرين التي تحلم بأن تمطرها ذهباً وفضة..!
هذه الجموع المليونية التي لا تنام على كتاب ولا تصحو على نظرية ..هذه الجموع التي تحسب حفظ اسم الرئيس الأمريكي ووزير خارجيته سياسة ..هذه الملايين التي تنتظر كل رمضان لتسأل ذات الأسئلة : قطر الأذن تفطّر وإلا ما تفطّر؟ صلاة التراويح في البيت أم في المسجد ؟ أكلت وأنا ناسي هل أتمم صيامي؟! ..أين الوعي من هذه الأسئلة السطحية المكرورة ..وعليه فقس..
الوعي معرفة فاسألوا أنفسكم : هل تعرفون؟! أم سحرتكم أضغاث اليقظة..؟.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies