آخر المستجدات
الناصر: الغاء الدور التنافسي عام 2028.. وتطبيق المسار المهني في 2021 العسعس: تعديلات على دعم الخبز.. والفيديوهات الساخرة أضحكتني الشوبكي: الأردن يشارك في منتدى غاز المتوسط مجهول باغته برصاصة في الرأس.. الإعلان عن وفاة نجل الداعية أحمد ديدات فرصة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الثلاثاء.. وأمطار في أجزاء مختلفة الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط الزيود أثناء محاولته زيارة معتقلين الخلايلة يستنكر اقتحام الأقصى والاعتداء على مصلّي الفجر: محاولة بائسة لتفريغ المسجد أعضاء في مجلس محافظة اربد يطالبون مجلس المحافظة بتقديم استقالة جماعية احتجاجا على الموازنة اعتصام في المفرق احتجاجا على التوقيف الاداري وللمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الآلاف من وسط البلد: اللي طبّع واللي خان.. باع القدس مع عمان - فيديو وصور إستقالة رئيس الوزراء الأوكراني طالع نصّ القانون المقترح لمنع استيراد الغاز من الاحتلال الاسرائيلي أعضاء في نقابة الأطباء: المفاوضات مع الحكومة مستمرة.. والعبوس أبلغنا بعدم التوصل لنتيجة نهائية وزير الداخلية: لن يتم توقيف اي شخص اداريا على خلفية تعاطي المخدرات مجالس المحافظات: برنامج تصعيدي رفضا لتقليص موزناتها.. ولقاء مع الفايز الاحد الكيلاني يطالب بالغاء الضريبة عن الأدوية.. ويستغرب عدم شمولها بقرار الحكومة تعيينات وإحالات إلى التقاعد وإنهاء خدمات في مؤسسات حكومية.. أسماء راصد ينشر أسماء النواب الموافقين على الموازنة - صور مشرفون يقاطعون تدريبا على مناهج كولينز احتجاجا على وجود الوطني للمناهج - فيديو ارادة ملكية بالموافقة على قانون الخدمة في القوات المسلحة: شروط جديدة للتجنيد والترفيع والمكافآت - تفاصيل
عـاجـل :

أضغاث يقظة

كامل النصيرات

لا يحسبن أحدٌ أننا نملك الوعي وكما يقال (عارفين الصحيح) وأن (راعي الغنم يحكي بالسياسة وفاهم كل شي)..! لا؛ هذا الذي ترونه ليس وعياً بل هو (أضغاث يقظة) ..الوعي ليس ثرثرة وكلاما مرسلا..الوعي ليس أن تعرف أنك مظلوم فقط..الوعي ليس أن تقول : هناك مؤامرة ..! الوعي ليس الشتيمة و تقول للذي يحاورك : أنا مقلِّع أو مقرِّن..! الوعي ليس أن تتحرّك دون أن تعرف أول الحركة وآخرها..!
نحن مجتمعات ينقصها من الوعي ما ينقصها من الطمأنينة..تحسب الأعداد المليونية التي تفيق كلّ صباح وتذهب للمدارس والجامعات ذاهبة للوعي والمعرفة ؛ بينما هي ذاهبة لفكّ الخطّ كي تجلس بعدها وتنتظر تحوّلات الآخرين التي تحلم بأن تمطرها ذهباً وفضة..!
هذه الجموع المليونية التي لا تنام على كتاب ولا تصحو على نظرية ..هذه الجموع التي تحسب حفظ اسم الرئيس الأمريكي ووزير خارجيته سياسة ..هذه الملايين التي تنتظر كل رمضان لتسأل ذات الأسئلة : قطر الأذن تفطّر وإلا ما تفطّر؟ صلاة التراويح في البيت أم في المسجد ؟ أكلت وأنا ناسي هل أتمم صيامي؟! ..أين الوعي من هذه الأسئلة السطحية المكرورة ..وعليه فقس..
الوعي معرفة فاسألوا أنفسكم : هل تعرفون؟! أم سحرتكم أضغاث اليقظة..؟.