آخر المستجدات
ذبحتونا: نتائج صندوق دعم الطالب تمهيد لإقرار القروض البنكية وتحويل الطلبة إلى غارمين تعديلات على أسس وآليات تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية ضمن برنامج الدعم التكميلي البريزات : لا تقويض لنظام الحكم ولا تغيير لكيان الدولة في نشاط الحراكيين خبراء: الحكومة تحاول تغطية فشلها بالتنقيب عن السيولة في مدخرات الضمان مجلس الوزراء يوافق على تخفيض رسوم تصريح عمل المياومة (الحر) بشكل دائم تخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة أساسيّة وغذائيّة اعتباراً من شباط قانونيون لـ الاردن24: قرار النواب لا يلغي اتفاقية الغاز.. والقانون قد لا يرى النور مجلس الوزراء يوافق على السير بإجراءات ترخيص ثلاث جامعات طبية خاصة فرانكشتيان جديد يبتلع أمانة عمّان.. اختزال الدولة في شركات! الحكومة توضح حول مقترح قانون حظر استيراد الغاز الاسرائيلي: سندرس توافقه مع الدستور والاتفاقيات احتجاج في العقبة على أسس توزيع الأراضي: آلية تثير الريبة.. وغير عادلة - صور #غاز_العدو_احتلال تهاجم النواب وقرارهم: مجلس شريك ومتواطئ الزبيدي يكتب عن تباطؤ نمو الطاقة المتجددة في المملكة.. ارشيدات لـ الاردن24: قانون منع استيراد الغاز من الاحتلال سيحظر استيراده منذ صدوره في الجريدة الرسمية النواب يوافق على مقترح بقانون لحظر استيراد الغاز من الاحتلال الاسرائيلي تزامنا مع مناقشة قانون يحظر استيراده من الاحتلال.. اعتصام أمام النواب للمطالبة بالغاء اتفاقية الغاز جابر لـ الاردن24: تعديلات على نظام الصحة المدرسية.. وفرق متخصصة لمتابعة أوضاع الطلبة سيف لـ الاردن24: استمرار دراسة دمج هيئات النقل.. ولا مساس بحقوق الموظفين أصحاب شركات نقل ذكي يطالبون بالتصدي لغير المرخصين: النقل غير جادة الأرصاد: تساقط للثلوج صباح الثلاثاء.. وتراكمها في الجنوب
عـاجـل :

أصول لعب الشدّة

كامل النصيرات

تعلّم أولادي في العطلة المدرسية التي انتهت قبل أيّام مصطلحاً جديداً عليهم وهو (أصول اللعب)..طبعاً اللعب في الشدّة وفي لعبة (الهاند) بالذات..كانوا يتفرّجون على أخوالهم وأنا معهم (لعّيب لا خرّيب)..وكلّ المشاحنات في اللعبة و العصبيات و الصراخيات ترافقها جملة(هيك أصول اللعب) أو (مش هيك أصول اللعب) أو (وأنت شو بفهمك بأصول اللعب) ..!
في بيتي (شدّة) مركونة..استخرجها الأولاد من باطن الغبار..طبعاً لا يوجد بينهم من يعرف اللعبة ولا حتى (فتّ الورق)..ومع ذلك استرقتُ السمع والنظر إليهم وهم يلعبون بحرارة شديدة ..! الغريب أنهم فازوا على بعضهم البعض وهم يدّعون أنهم يلعبون (أصول اللعب)..! والغريب الأكثر غرابة أن أحد أبنائي قال لآخر: لو مش على أصول اللعب ولا بتقدر تغلبني..فردّ عليه الآخر: طيب تعال نلعب مش أصول اللعب..ولعبا..وفازا وخسرا وفازا وخسرا..وهما لا يعرفان اللعبة أصلاً..!
قد تعتقدون إنني أضحك عليكم بهذه الحكاية ..هاتوا القرآن أحلف لكم عليه أن ما رويته لكم عن أصول اللعب هو بعض ما حدث..وعلى سمعي وبصري..!
ومن عجب أن من لا يعرف اللعبة يغلبك على أصولها وبدونها وأنت الحرّيف الذي لا تغلبه الأشباح..!