آخر المستجدات
الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت تفاصيل انفجار بيروت.. اسرائيل تنفي مسؤوليتها.. والأمن اللبناني يرفض رواية المفرقعات إيقاف 12 منشأة عن العمل وإغلاق 3 منشآت بالشمع الأحمر صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم الرزاز: وصلنا إلى السيناريو الأفضل من خلال إغلاق الحدود وفرض إحدى أكبر عمليات الحجر في العالم تسجيل 6 إصابات غير محلية بفيروس كورونا مقابل 24 حالة شفاء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل

أصحاب المطاعم ينتقدون وزارة العمل.. ويطالبون بتمديد ساعات رفع الحظر

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب نقيب أصحاب المطاعم، عمر العواد، وزارة العمل بتخفيض رسوم تصاريح العمالة الوافدة لدى المطاعم إلى 200 دينار، أسوة بقطاعي الزراعة والمخابز، وذلك نظرا لعدم تشغيل القطاع بشكل كامل حتى اللحظة، والتأخر في فتحه جزئيا.

وقال العواد لـ الاردن24 إن الوزارة خلقت معاناة جديدة لأصحاب المطاعم والحلويات، وذلك من خلال اجبارهم على تقديم الحصول على تصاريح عمل من خلال الموقع الالكتروني، وعدم قبول المراجعة الشخصية، حيث يواجه أصحاب العمل مشاكل لكون النظام لا يعمل بشكل جيّد، ويتعطّل أحيانا ولا يستقبل الطلبات.

ولفت إلى أن القضية الأخرى التي تواجه القطاع هي قيام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بوضع بلوك على المطاعم وعدم قدرتهم على تجديد التصاريح أو عمل تسويات مع المؤسسة، مشيرا إلى أن النقابة قامت بمراجعة الادارة وتلقت وعدا بالحلّ، ولكن دون فائدة.

وطالب ايضا باعادة النظر بساعات العمل والحظر وتمديدها حتى الساعة الواحدة صباحا، نظرا للتراجع الكبير في المبيعات والتي وصلت إلى 50%، لافتا إلى أننا في فصل الصيف والطلب يتواصل ويتزايد ليلا، وتحديدا بعد الساعة العاشرة والنصف.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies