آخر المستجدات
زريقات: فيروس كورونا اخترق الكوادر الطبية.. وغيرنا خططنا تماشيا مع تطورات الوضع الوبائي تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء التربية تنفي وجود نص يسيء إلى مفهوم الصلاة في الكتب المدرسية.. وتلاحق مروجي الإشاعات قضائيا الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم محكمة الاستئناف تعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار التجاري خلال فترات الحظر الشامل التعليم العالي: إعلان نتائج القبول الموحد منتصف الأسبوع القادم.. وتأجيل الفصل الدراسي لن يؤثر على العملية التعليمية الاردن يسجل وفاة و(549) اصابة جديدة بفيروس كورونا وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية سعيدات يطالب الحكومة بخفض أسعار المحروقات.. ويدعو لانقاذ محطات الوقود تشكيلات أكاديمية وادارية واسعة في الجامعة الأردنية - أسماء الغذاء والدواء توضح حول مطعوم الإنفلونزا الموسمية وعدم توفره في بعض الصيدليات مصدر يوضح حول مستجدات دمج وزارتي التربية والتعليم العالي سالم الفلاحات يكتب: الأحزاب في بلادنا وخبز الشعير 2/3 تجار الألبسة ينتقدون قرار البطاينة: مبيعات الشهرين الماضيين (صفر) خريجو كليات طب وهندسة وقانون يطالبون باستثنائهم من خدمة العلم.. والعمل ترد التعليم العالي تدعو الشركات والبنوك لتوفير جهاز حاسوب لكل طالب جامعة النعيمي لـ الاردن24: نأمل بالعودة إلى مدارسنا.. والقرار يخضع لتوصيات خلية الأزمة ولجنة الأوبئة الرزاز يردّ على مطالب فتح المساجد.. ويعلّق على رحيل الحكومة: لو دامت لغيرك ما آلت إليك اللوزي يوجه تحذيرا هاما لمشغّلي وسائل النقل: القطاع تحت المجهر وقد نخفّض السعة المقعدية الزيادات: نسبة من انتقلت إليهم العدوى من الكوادر الصحية التي تتعامل مع مصابي كورونا ضئيلة جدا
عـاجـل :

أصحاب المطاعم ينتقدون وزارة العمل.. ويطالبون بتمديد ساعات رفع الحظر

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب نقيب أصحاب المطاعم، عمر العواد، وزارة العمل بتخفيض رسوم تصاريح العمالة الوافدة لدى المطاعم إلى 200 دينار، أسوة بقطاعي الزراعة والمخابز، وذلك نظرا لعدم تشغيل القطاع بشكل كامل حتى اللحظة، والتأخر في فتحه جزئيا.

وقال العواد لـ الاردن24 إن الوزارة خلقت معاناة جديدة لأصحاب المطاعم والحلويات، وذلك من خلال اجبارهم على تقديم الحصول على تصاريح عمل من خلال الموقع الالكتروني، وعدم قبول المراجعة الشخصية، حيث يواجه أصحاب العمل مشاكل لكون النظام لا يعمل بشكل جيّد، ويتعطّل أحيانا ولا يستقبل الطلبات.

ولفت إلى أن القضية الأخرى التي تواجه القطاع هي قيام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بوضع بلوك على المطاعم وعدم قدرتهم على تجديد التصاريح أو عمل تسويات مع المؤسسة، مشيرا إلى أن النقابة قامت بمراجعة الادارة وتلقت وعدا بالحلّ، ولكن دون فائدة.

وطالب ايضا باعادة النظر بساعات العمل والحظر وتمديدها حتى الساعة الواحدة صباحا، نظرا للتراجع الكبير في المبيعات والتي وصلت إلى 50%، لافتا إلى أننا في فصل الصيف والطلب يتواصل ويتزايد ليلا، وتحديدا بعد الساعة العاشرة والنصف.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies