آخر المستجدات
الموافقة على تكفيل بشار الرواشدة نقابة المعلمين تلوح بالتصعيد لإنصاف الإداريين المحرومين من العلاوات “الأوقاف” توضح بشأن الأردنيين المتأثرين بقرار “تعليق العمرة” مزارعو الأزرق يحملون الأشغال مسؤولية مداهمة السيول مزارعهم.. ويطالبون بالتعويض - فيديو وصور لجنة التحقيق في فاتورة الكهرباء تضع الثقة بالمؤسسات الرسمية على محك الإختبار الكويت: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 43 شخصا الكيلاني لـ الاردن24: أربعة مصانع ستبدأ انتاج الكمامات.. والنقص عالمي السعودية: تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً اللواء المهيدات يسلط الضوء على أحد رفاق السلاح لأربعة ملوك هاشميين: لم يلتفت إليه أحد - صور النواصرة يكشف آخر مستجدات اتفاقية المعلمين مع الحكومة: آذار شهر الحصاد - فيديو ذبحتونا: الحكومة لم تلتزم بوعدها.. وأكثر من 20 ألف طالب سيحرمون من المنح والقروض العضايلة: سنتعامل بحزم مع أي شخص يُطلق اشاعة حول الكورونا.. ومستعدون للتعامل مع الفيروس ناشطون يعتصمون أمام قصر العدل تضامنا مع المعتقلين - صور المستقلة تنشر سجلات الناخبين للانتخابات النيابية على موقعها الالكتروني اجراءات جديدة لمواجهة الكورونا: مستشفى ميداني في خو ومبنى مستقل في حمزة.. وانتاج كمامات على نطاق واسع القطيشات يكتب: توقيف الصحفيين في قضايا المطبوعات والنشر مخالف للدستور الملكية تعلق رحلاتها إلى روما وتلغي رحلات الى الشرق الأقصى وزارة الشباب تلغي انتخابات نادي موظفي أمانة عمان.. وتعين هيئة ادارية جديدة - اسماء تأجيل مريب لاجتماع لجنة التحقق من ارتفاع فواتير الكهرباء! حماد والتلهوني يبحثان وسائل توريط المواطنين بالديون..

أصحاب المطاعم يلوحون بالاعتصام احتجاجا على شكاوى الضمان الإجتماعي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات  - لوح نقيب أصحاب المطاعم ومحلات الحلويات، عمر العواد، بالإعلان عن اعتصام أمام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، احتجاجا على سياسة الحجز على أصحاب المطاعم .


وأضاف العواد ل الاردن 24 ان أصحاب المطاعم والمنشآت الخاصة باتوا مطاردين من قبل التنفيذ القضائي، بعد الشكاوى التي تقدمت بها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، نظرا لعدم قدرتهم على تسديد الالتزامات المترتبة عليهم، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة وحالة الكساد  التي يعاني منها أصحاب المطاعم .

وقال إن المؤسسة تتتعامل مع أصحاب المحلات والمطاعم وكأنهم محتالين، بالرغم من محاولتهم عرض تسويات جديدة حسب أوضاعهم الاقتصادية، إلا أن المؤسسة ترفض ذلك .

ومن جانبه قال الناطق الرسمي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي، إن المؤسسة تعمل وفقا لقانون تحصيل الأموال الأميرية، وتتخذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على أموال المؤسسة .


وأضاف الصبيحي ل الاردن 24 إن إجراءات التنفيذ يتم اتخاذها في حال تراكم المبلغ لمدة شهرين، حيث يتم إشعار الشخص المعني بضرورة التسديد خلال 30 يوما، وبعدها يتم اتخاذ الاجراءات الأخرى .

وقال إن كل الإجراءات المتخذة منصوص عليها بالقانون، وهي واضحة وسيتم التعامل مع أية قضية من خلال قسم التحصيل .
  
وطالب رئيس الوزراء عمر الرزاز وكافة الجهات المعنية بالتدخل لحل قضية أصحاب المطاعم، نظرا لعدم قدرتهم على الدوام في مصالحهم بسبب الشكاوى المقدمة بحقهم من قبل الضمان الاجتماعي .