آخر المستجدات
المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم العون للمقاولات تغلق مكاتبها وتوقف أعمالها في كافة المشاريع أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين استحداث قسم الشكاوى في التربية.. اختبار حقيقي يواجه الوزارة والمنظومة التعليمية عاطف الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع أصحاب المطاعم ينتقدون وزارة العمل.. ويطالبون بتمديد ساعات رفع الحظر لجنة التحقق من سلامة مصنع "الزمالية" ترفع تقريرها.. والبطاينة يقرر إعادة فتحه

أصحاب المطاعم يلوحون بالاعتصام احتجاجا على شكاوى الضمان الإجتماعي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات  - لوح نقيب أصحاب المطاعم ومحلات الحلويات، عمر العواد، بالإعلان عن اعتصام أمام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، احتجاجا على سياسة الحجز على أصحاب المطاعم .


وأضاف العواد ل الاردن 24 ان أصحاب المطاعم والمنشآت الخاصة باتوا مطاردين من قبل التنفيذ القضائي، بعد الشكاوى التي تقدمت بها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، نظرا لعدم قدرتهم على تسديد الالتزامات المترتبة عليهم، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة وحالة الكساد  التي يعاني منها أصحاب المطاعم .

وقال إن المؤسسة تتتعامل مع أصحاب المحلات والمطاعم وكأنهم محتالين، بالرغم من محاولتهم عرض تسويات جديدة حسب أوضاعهم الاقتصادية، إلا أن المؤسسة ترفض ذلك .

ومن جانبه قال الناطق الرسمي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي، إن المؤسسة تعمل وفقا لقانون تحصيل الأموال الأميرية، وتتخذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على أموال المؤسسة .


وأضاف الصبيحي ل الاردن 24 إن إجراءات التنفيذ يتم اتخاذها في حال تراكم المبلغ لمدة شهرين، حيث يتم إشعار الشخص المعني بضرورة التسديد خلال 30 يوما، وبعدها يتم اتخاذ الاجراءات الأخرى .

وقال إن كل الإجراءات المتخذة منصوص عليها بالقانون، وهي واضحة وسيتم التعامل مع أية قضية من خلال قسم التحصيل .
  
وطالب رئيس الوزراء عمر الرزاز وكافة الجهات المعنية بالتدخل لحل قضية أصحاب المطاعم، نظرا لعدم قدرتهم على الدوام في مصالحهم بسبب الشكاوى المقدمة بحقهم من قبل الضمان الاجتماعي .
 
 
Developed By : VERTEX Technologies