آخر المستجدات
معطلون عن العمل من المزار الشمالي يعتصمون أمام الديوان الملكي.. ويتحدثون عن ضغوطات وتهديدات السقاف: ارتفاع موجودات صندوق استثمار الضمان الى 10.7 مليار دينار بنسبة نمو بلغت حوالي 5% “الأرصاد” تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس غداً نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة: مرحلة حاسمة جابر يشكر كادر مستشفى جرش الحكومي لانقاذ ٥ أشخاص - أسماء الزبيدي يكتب: انجازات الحكومة تخالف المؤشرات الرئيسية.. سلامة العكور يكتب: سيناريو أمريكي ـ بريطاني خبيث للسيطرة على الملاحة الدولية في الخليج .. كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في اللويبدة والقبض على ابنها جراحات متسرعة في التعاطي مع شكاوى راسبين في امتحان المجلس الطبي تثير العديد من التساؤلات وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة - اسماء مساهمون في منتجع البحيرة يطالبون الحكومة بجلب المتسببين بتصفية المشروع.. والحجز على أموالهم ذوو وضاح الحمود يعتصمون أمام النواب ويطالبون بتكفيله: يحتاج عملية جراحية في القلب نقيب المحامين: نظام الفوترة يخالف الدستور.. ومستعدون لتحمل عقوبة الحبس د. توقه يكتب عن: القيادة المركزية للولايات المتحدة الأمريكية التربية: اعلان نتائج التوجيهي الساعة 11 من صباح يوم الخميس اعتصام مفتوح للتكسي الأصفر في عمان والزرقاء وإربد الأسبوع المقبل النواب يرد معدل أصول المحاكمات المدنية.. ويعتبرونه تنفيعة النواب يحيل قوانين الجامعات والتعليم العالي والضمان والأمن السيبراني للجانه.. ويلغي قانون الحرف اليدوية زواتي لـ الاردن٢٤: خطة لضمان عدم خسارة الكهرباء الوطنية.. وسنعيد التفاوض مع شركات التوليد الخصاونة ل الأردن 24 البدء بتركيب أجهزة التتبع الإلكتروني على حافلات نقل الطلبة وحافلات محافظة جرش
عـاجـل :

أسعار الدواجن تلتهب وتصل لأرقام غير مسبوقة.. والزراعة تلوّح بفتح باب الاستيراد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - شكا مواطنون الارتفاع الكبير في أسعار الدجاج (النتافات والمبرّد) خلال الأسبوع الماضي وبداية الأسبوع الحالي.

وقال المواطنون إن الأسعار وصلت لأرقام قياسية؛ حيث ارتفع الكيلو الواحد من 1,45 قرشا إلى 1,90 قرشا، أي أن الدجاجة الواحدة وزن 2 كيلو غرام أصبح ثمنها 4 دنانير، وهو ما يعتبر ارتفاعا غير مسبوق في الأسعار، بالرغم من انتهاء شهر رمضان وعدم وجود سبب منطقي لهذا الارتفاع.

وطالبوا الجهات الحكومية بضبط الأسعار ومراقبة الأسواق ووضع سقوف سعرية بحيث تباع للمواطنين بأسعار معقولة.

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة لورانس المجالي إن وزارة الصناعة والتجارة هي المكلفة رسميا بمراقبة الأسواق وتوجيه المخالفات إن وجدت، وتحديد سقوف سعرية للمنتجات.

وأضاف المجالي لـ الاردن24 إن الغاء السقوف السعرية التي حددتها الوزارة مع وزارة الصناعة والتجارة هي السبب في ارتفاع أسعار الدواجن.

ولفت إلى أن الوزارة وفي حال وجدت أن هناك مبالغة في الأسعار فيمكنها فتح باب الاستيرد من الخارج لاعادة التوازن الى السوق.

الاردن24 حاولت الاتصال بالناطق الرسمي في وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي وكذلك مدير الرقابة على الأسواق على طلفاح، إلا أن أحدا منهما لم يُجب على الهاتف..