آخر المستجدات
محاولة جديدة لحلّ مشكلة المتعطّلين عن العمل شقيق وأبناء عمومة أسير لدى الاحتلال مهددون بالسجن عشر سنوات في الأردن المتعطلون عن العمل في المفرق: خايف ليش والجوع ذابحك؟! تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة الرزاز المتعطلون عن العمل في الكرك: توقيف عبيسات لا يخرج عن سياق محاولات التضييق الأمني الصمادي يكتب: رسالة إلى عقل الدولة.. (إن كان مايزال يعمل)!؟ مهندسو الطفيلة ومادبا يغلقون فروع النقابة بالجنازير احتجاجا على انهاء خدمات موظفين: تصفية حسابات مليحان لـ الاردن24: السعودية صادرت 66 رأس ابل أردنية عبرت الحدود.. وعلى الحكومة التدخل مختبرات الغذاء و الدواء توسع مجال اعتمادها قعوار لـ الاردن24: اجراءات الرزاز ضحك على الذقون.. والحكومة تربح أكثر من سعر المنتج نفسه! المومني تسأل الحكومة عن المناهج توق لـ الاردن24: لا توجه لاجراء تغييرات على رؤساء الجامعات أو مجالس الأمناء حتى اللحظة مصدر حكومي: الاجراءات الاسرائيلية الأخيرة انقلاب على عملية السلام.. ونراقب التطورات توضيح هام حول اعادة هيكلة رواتب موظفي القطاع العام رغم مساهمته بـ 4 مليارات دينار سنويا .. تحفيز حكومة الرزاز يتجاهل قطاع السياحة! الأمن يبحث عن زوج سيدة عربية قتلت بعيار ناري وعثر بمنزلها على أسلحة نارية ومخدرات رغم الأجواء الباردة: تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في مليح.. وشكاوى من التضييق الأمني ابو عزام يكتب: نحو إطار تشريعي لتنظيم العمل على تنفيذ التزامات المعاهدات الدولية نوّاب لـ الاردن24: الأردن يواجه تحديات تاريخيّة تستهدف أمنه وكيانه.. وقفة احتجاجيّة أمام التربية السبت رفضا لمناهج كولنز
عـاجـل :

أسعار الدواجن تلتهب وتصل لأرقام غير مسبوقة.. والزراعة تلوّح بفتح باب الاستيراد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - شكا مواطنون الارتفاع الكبير في أسعار الدجاج (النتافات والمبرّد) خلال الأسبوع الماضي وبداية الأسبوع الحالي.

وقال المواطنون إن الأسعار وصلت لأرقام قياسية؛ حيث ارتفع الكيلو الواحد من 1,45 قرشا إلى 1,90 قرشا، أي أن الدجاجة الواحدة وزن 2 كيلو غرام أصبح ثمنها 4 دنانير، وهو ما يعتبر ارتفاعا غير مسبوق في الأسعار، بالرغم من انتهاء شهر رمضان وعدم وجود سبب منطقي لهذا الارتفاع.

وطالبوا الجهات الحكومية بضبط الأسعار ومراقبة الأسواق ووضع سقوف سعرية بحيث تباع للمواطنين بأسعار معقولة.

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة لورانس المجالي إن وزارة الصناعة والتجارة هي المكلفة رسميا بمراقبة الأسواق وتوجيه المخالفات إن وجدت، وتحديد سقوف سعرية للمنتجات.

وأضاف المجالي لـ الاردن24 إن الغاء السقوف السعرية التي حددتها الوزارة مع وزارة الصناعة والتجارة هي السبب في ارتفاع أسعار الدواجن.

ولفت إلى أن الوزارة وفي حال وجدت أن هناك مبالغة في الأسعار فيمكنها فتح باب الاستيرد من الخارج لاعادة التوازن الى السوق.

الاردن24 حاولت الاتصال بالناطق الرسمي في وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي وكذلك مدير الرقابة على الأسواق على طلفاح، إلا أن أحدا منهما لم يُجب على الهاتف..