آخر المستجدات
نشطاء كنديون يطالبون العالم عدم التصويت لحكومتهم لمقعد في مجلس الامن بسبب موقفها من فلسطين مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة سعد جابر: لا يوجد مستشفى آمن 100%.. وندرس شروط التعامل مع القادمين من الخارج اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة النواصرة يوجه رسالة للمعلمين: التزامكم بقرارات النقابة حقق الانجاز.. والعلاوة راجعة الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة

أردنيون في السعودية يقترحون إجراءات عملية لتسهيل عودتهم إلى الأردن دون أية مخاطر أو أعباء

الاردن 24 -  
وجهت مجموعة من الأردنيين المتواجدين في المملكة العربية السعودية مناشدة لرئيس الوزراء، د. عمر الرزاز، يعرضون فيها إقتراحاتهم بخصوص آلية تسهيل عودتهم للأردن، دون تحميل الحكومة أية أعباء، وبما يضمن منع ظهور أو انتشار بؤر جديدة لمرض الكورونا، مشيرين إلى أن بعضهم قد أنهى عمله في السعودية.


وتتمثل هذه الإقتراحات بالعودة برآ بسياراتهم الخاصة، وليس بسيارات نقل عمومية، وذلك بعد إحضار شهادات خلو من مرض كورونا بصلاحية 72 ساعة، على نفقتهم الخاصة، لكل شخص يرغب في العودة للأردن من السعودية، أو استصدارها بعد إجراء الفحص في مركز الحدود الأردني.


وأكدا أيضا التزامهم بحجر أنفسهم على نفقتهم الخاصة لمدة 17 يوم في فنادق العاصمة عمان، بعد حصول الحكومة على أسعار تشجيعية لإقامتهم في هذه الفنادق، لافتين إلى أن هذا من شأنه أن يساعد في دعم هذا القطاع، ومؤكدين استعدادهم لدفع مبلغ الحجز قبل مغادرة الأراضي السعودية.


ونوهوا بأن السعودية قامت بتطبيق إجراءات الوقاية من مرض كورونا مبكرآ، ومعظم أفراد الجالية الأردنية في السعودية على درجة عالية من الثقافة والعلم، وكانوا ملتزمين في إجراءات الحجر والوقاية.



وقد وقع على هذه المناشدة 300 مواطن، من أساتذة جامعيين، وأطباء، ومهندسين، ومحاسبين، ومندوبي مبيعات، وغيرها من المهن.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies