آخر المستجدات
الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء وافق على استثناء الحالات الانسانية من وقف التعيينات المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي موظّف عام يقدّم خدمات لمرشحين الأرصاد: الخريف فصل التقلبات السريعة والحادة يبدأ الثلاثاء جابر لـ الاردن24: المرحلة القادمة ستكون صعبة تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا في غور الصافي محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في الأغوار الجنوبية العضايلة: خلل في إدخال البيانات كان سبب الخطأ حول إصابات الطفيلة الرمثا: نتائج 30 عينة من مخالطي مصاب الطرة بكورونا سلبية الخوالدة ينفي ما أورده الموجز الإعلامي حول تسجيل إصابات بالكورونا في الطفيلة إنهاء تكليف الخشمان من إدارة مستشفى حمزة ونقل وظيفة مسؤول ملف كورونا عدنان اسحق توق: أسس القبول الجامعي الجديدة لا تلغي امتحان التوجيهي ولا علاقة لها بخصخصة التعليم حقوقيون يستهجنون لغة التهديد الحكومية.. ويؤكدون عدم الحاجة لأمر الدفاع رقم 16 الفشل الحكومي المركب.. بين لغة مسطحة ونزعة ترويعية! التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا

أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم

الاردن 24 -  
خاص - طالب مواطنون أردنيون تقطعت بهم السبل في دولة الامارات الحكومة الأردنية بايجاد آلية جديدة تضمن اجلاءهم وترحيلهم إلى المملكة بالسرعة القصوى، وذلك قبل انقضاء فترة السماح التي حددتها حكومة الامارات في العاشر من الشهر الحالي.

وقالوا لـ الاردن24 إنهم أصبحوا عرضة للسجن في حال عجزوا عن دفع الغرامات المترتبة عليهم بعد انقضاء المهلة المحددة، خاصة وأن هناك عائلات بأكملها يجب أن يدفع ربّ الأسرة قيمة الغرامة عن كلّ فرد فيها، ما يجعل المبلغ المترتب عليه كبيرا.

ولفتوا إلى أن بعض العائلات الأردنية لا تكاد تجد قوت يومها، ما يستوجب تدخلا سريعا وعاجلا من قبل الحكومة الأردنية، وذلك عبر تأمين عودتهم إلى المملكة على نفقة الحكومة، أو اعتبار دولة الامارات دولة خضراء والاكتفاء بالحجر المنزلي الملزم لهم تحت طائلة المسؤولية، ومخاطبة السلطات الاماراتية لتمديد مهلة السماح لحين اجلاء المواطنين الأردنيين.

وأشار المواطنون إلى أن الجنسية الأردنية تكاد تكون الوحيدة التي لم تقم حكومتهم باجلائها، رغم تعرّض الآلاف منهم لانهاء عقود عملهم أو منحهم اجازات بدون راتب عدة أشهر أو تخفيض أجورهم.

الاردن24 حاولت الاتصال بالناطق الاعلامي في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير ضيف الله الفايز، غير أنه لم يُجب.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies