آخر المستجدات
حقوقيون يستهجنون لغة التهديد الحكومية.. ويؤكدون عدم الحاجة لأمر الدفاع رقم 16 اسحق للأردن24: ندرس حجر المصابين بكورونا من الأطفال بعمر خمس سنوات فما دون منزليا تموضع اسرائيلي جديد عبر اتفاقيات التحالف مع دول خليجية الفشل الحكومي المركب.. بين لغة مسطحة ونزعة ترويعية! الزميل نبهان ومواطنان اثنان يناشدون الملك التدخل لإعادتهم إلى الوطن من سورية اتحاد المزارعين يطالب بتسهيل عمل القطاع في ظل الحظر المفروض على الأغوار محافظة للأردن 24: مطاعيم الانفلونزا مفيدة جدا للوقاية من مضاعفات الكورونا الشياب للأردن 24: الكلب المصاب بالكورونا لم ينقل العدوى لأحد مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن في تبادل لإطلاق النار الجبور للأردن24: نتتبع شركات التطبيقات غير المرخصة لحجبها.. ورصدنا 14 شركة التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط

أذان الفجر من موقع الكنيست!

حلمي الأسمر

بخجل وحذر شديدين، نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنباء الهجوم الكبير الذي شنه مؤيدون للحق الفلسطيني على المواقع الإسرائيلية على شبكة الإنترنت، ويبدو أنه تم التعامل مع هذا الحدث التاريخي بنفس معايير التعامل مع الخبر العسكري «الأمني» في إسرائيل، حيث لا يتم نشره إلا بعد ان يمر بمرحلة الفلترة والرقابة العسكرية الشديدة!.

بقيت طيلة ليلة أمس اتابع تطور الحدث بشكل دقيق، خاصة على «تويتر»، ومن خلال أكثر من حساب يعود لمن قاموا بالهجوم، وكان واضحا انه من الشراسة بمكان، حيث كنت اتتبع المواقع التي يُعلن عن مهاجمتها وإسقاطها، او العبث بها، وكنت أتأكد بنفسي من صدق ما يعلنون، وكان لافتا جدا تعمد المهاجمين لوضع مشغل تلاوات من القرآن الكريم على اغلبية المواقع التي هوجمت، إضافة إلى صور شهداء واسرى، كالعيساوي وابو حمدية، فضلا عن أناشيد فلسطينية وحماسية، حتى أن أحد المغردين اطلق تغريدة لافتة حينما أعلن قائلا: بعد قليل سيرفع اذان الفجر من موقع الكنيست الإسرائيلي، حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس وضواحيها!! وقال آخر: لمتابعة آخر الأناشيد الحماسية، والجديد في النشيد الإسلامي، زوروا المواقع الإسرائيلية التالية، ومنها موقع حزب الليكود الحاكم، والموساد، وشرطة تل أبيب، وغيرها كثير ممن تم اختراقها، وربما عادت للعمل بعد حين!.

الهجمة الإلكترونية كانت موجعة، رغم أنها لم تكن مباغتة، فقد كانت معلنة منذ أيام، وتزامنت مع ذكرى ما يسمى الهولوكست عبر رسالة بثتها منظمة «أنونيموس» اي المجهولين، وهي تحالف من الهكرز الدوليين، يدعون لحرية الرأي والتعبير عبر الانترنت، وتضم المئات على المستوى الدولي، وهي مجموعة حرة ومستقلة تعمل في مجال النضال عبر الاختراق البرمجي. وُجدت عام 2003م تمثل مفهومًا لمستخدمي الإنترنت وغير المستخدمين معًا، الموجودين كمجتمعات يُطلق عليها مجازًا الدماغ العالمي الرقمي اللاسلطوي، صنفت شبكة (سي إن إن) عام 2012م الأنونيموس كأحد أهم ثلاثة حلفاء للويكليكس، وصنفتهم مجلة التايم الأمريكية كواحدة من أكثر المجموعات تأثيرًا في العالم، وقد استمعت لرسالتهم الموجهة لإسرائيل، وبدا أنهم يؤيدون بشكل قوي الحقوق الفلسطينية، ويعارضون بشدة سياسة الاحتلال العنصرية.

هجوم الأنونيموس بالأمس، والذي شارك فيه عدد كبير من «قراصنة» النت العرب والمسلمين، سنة وشيعة، ومن جميع الفصائل، وحتى من أنصار الأسد، الذي وضعوا صورته على أحد المواقع، هذا الهجوم غير المسبوق له اكثر من دلالة استراتيجية، خاصة بعد الاستنفار الأمريكي والغربي لإنقاذ إسرائيل وحمايتها من المحو عن خريطة الإنترنت، وسيكون له ما بعده، حيث لا يسعفنا المكان للخوض فيه، لعلنا نعود إليه للحديث فيه أكثر!.(الدستور)

hilmias@gmail.com

 
Developed By : VERTEX Technologies