آخر المستجدات
العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السعودية تسمح بمرور الشاحنات الأردنية تفاصيل أخطر مخطط استيطاني لابتلاع القدس الشرقية الرزاز: موقع حجر صحي بديل للحالات المشتبه بإصابتها بالكورونا قرار بتوقيف المحامي الروسان بتهمة اطالة اللسان.. والعدوان: "الجرائم الالكترونية" تخلّ بالعدالة الاردن يعيد 7 عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم الموافقة على تكفيل بشار الرواشدة نقابة المعلمين تلوح بالتصعيد لإنصاف الإداريين المحرومين من العلاوات “الأوقاف” توضح بشأن الأردنيين المتأثرين بقرار “تعليق العمرة” مزارعو الأزرق يحملون الأشغال مسؤولية مداهمة السيول مزارعهم.. ويطالبون بالتعويض - فيديو وصور لجنة التحقيق في فاتورة الكهرباء تضع الثقة بالمؤسسات الرسمية على محك الإختبار الكويت: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 43 شخصا الكيلاني لـ الاردن24: أربعة مصانع ستبدأ انتاج الكمامات.. والنقص عالمي السعودية: تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً النواصرة يكشف آخر مستجدات اتفاقية المعلمين مع الحكومة: آذار شهر الحصاد - فيديو

أجواء باردة وماطرة اليوم ومنخفض قطبي غدا

الاردن 24 -  
تنخفض درجات الحرارة قليلا اليوم الاثنين، وتكون الأجواء باردة جدا، وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في أغلب المناطق، وتكون الأمطار غزيرة أحيانا في شمال ووسط المملكة مما قد يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وقد يصحبها الرعد أحيانا وتساقط البرد، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من مخاطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطول المطر، وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، كما حذرت من خطر تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الافقية.
وتشهد المملكة يوم غد الثلاثاء تدفق هواء شديد البرودة من أصل قطبي على المملكة، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، وتكون الأجواء شديدة البرودة وغائمة جزئيا إلى غائمة.
وتهطل الأمطار نهارا على فترات في أغلب المناطق، قد يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
ويتوقع اعتبارا من ساعات الصباح الباكر من يوم غد، تساقط زخات من الثلج بين الحين والآخر فوق المرتفعات الجبلية العالية والتي يصل ارتفاعها إلى 1000 متر عن سطح البحر، ومع ساعات الليل الأولى تضعف فرصة الهطول بشكل تدريجي ويتشكل الانجماد في ساعات الليل المتأخرة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة أثناء النهار.
ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة يوم الأربعاء ، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا مع بقاء فرصة أثناء النهار لسقوط زخات خفيفة من المطر في الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، ويتوقع مع ساعات الليل المتأخرة تشكل الانجماد فوق المرتفعات الجبلية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم من 8 إلى 4 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية من 9 إلى 4، وفي المناطق الجنوبية من 5 إلى درجة مئوية واحدة، وفي خليج العقبة من 18 إلى 14 درجة مئوية.
-- (بترا)