آخر المستجدات
العمري لـ الاردن24: سنتوسع في دعم أجور نقل الطلبة بعد انتهاء تطبيق "الدفع الالكتروني" العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال برية يكتب: نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وفاة طفلين وإصابة أربعة آخرين إثر حريق شقة في عمان بلدية الزرقاء توضح حول انهيار جدار استنادي لعمارة بسبب مياه الصرف الصحي والشرب نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية بريزات يعلن التزامه بزيارة المعتقلين السياسيّين ويتسلّم مذكّرة بمطالب حراك أبناء قبيلة بني حسن برلين تتجاوز عقدة الهولوكوست.. فماذا سيكون الردّ الأردني على رسالة هنيّة؟! بعد "هجوم المشارط".. المعلمين تستهجن ممطالة التربية وتطالب بحماية أرواح الطلبة مزارعو زيتون يغلقون طريق (جرش - عجلون) بعبوات زيت زيتون العبادي لـ الاردن24: الحكومة تحاول تجميل القبيح في موازنتها.. وحزم الرزاز لم تلمس جوهر المشكلة النعيمي لـ الاردن24: لا تغيير على نظام التوجيهي.. ولن نعقد الدورة التكميلية في نفس الموعد السابق توق لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض الجامعية قبل منتصف شباط أبو حسان لـ الاردن24: ندعم رفع الحدّ الأدنى للأجور “الضمان” للمتقاعدين: القانون لا يسمح بزيادات مجلس الشيوخ قد يبدأ مساءلة ترامب الشهر المقبل ارشيدات لـ الاردن24: مستوى الحريات انحدر إلى حدّ لم يصله إبان الأحكام العرفية البطاينة لـ الاردن24: نحو 100 ألف عامل صوبوا أوضاعهم.. ولن نمدد
عـاجـل :

أبو كركي يتحدث عن ضغوطات ومضايقات يتعرض لها من الذنيبات وأحد النواب: لن أهادن ولن أقبل التدخلات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - كشف رئيس جامعة الحسين بن طلال في محافظة معان، الدكتور نجيب أبو كركي، عن مضايقات وضغوطات يتعرض لها من قبل رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور محمد الذنيبات ونائب متنفذ من محافظة معان قال إنه أقسم بالله بأن يعزلني عن رئاسة الجامعة خلال الفترة القادمة.

وقال أبو كركي لـ الاردن24 إن الجامعة تمرّ بظروف اقتصادية سيئة حالها حال معظم الجامعات الأردنية، وقد وضعت عدة مشاريع ومبادرات كفيلة بالنهوض بالجامعة، إلا أن انعدام التجانس بين نمط وسياسة مجلس الأمناء ورئيس الجامعة تحول دون استكمال أي مشروع، حيث أن مجلس الأمناء وكلّما بدأت ادارة الجامعة بتنفيذ مشروع يقوم بايقافه، مشيرا في ذات السياق إلى أن أساس المشكلة يعود إلى تركيبة مجالس الأمناء "التي لم أشاهد مثلها سابقا".

وأضاف: "الحقيقة أننا نشعر بأننا في وضع صعب، وما يزيد في صعوبته أن هناك من يمنعنا من أي تحرّك، خاصة في ظلّ ظهور مطالبات مالية على الجامعة منذ عام 2015 ، ومطالبات ديوان المحاسبة باعادة المبالغ التي لم يجر صرفها على البحث العلمي عام 2010، والمستحقات لصالح هيئة الاعتماد".

ورغم كلّ تلك التحديات، أكد أبو كركي أن الجامعة بدأت تتعافى بشكل ملحوظ، وعادت للسير على الطريق الصحيح نتيجة العلاقة المتميزة للادارة مع المجتمع المحلي والطلبة، والانفتاح غير المسبوق في العلاقة بين ادارة الجامعة والطلبة، الأمر الذي جعل عدد الطلبة في الجامعة 7500 طالب بعدما كان العدد لا يتجاوز الـ 4000 طالب".

وأشار إلى أن الجامعة مقبلة على مزيد من التطور وسط توقعات بقبول أعداد أكبر من الطلبة نتيجة الأجواء الايجابية التي تعيشها الجامعة، والعلاقة المميزة بالمجتمع المحلي.

وأكد أبو كركي على امتلاك ادارة الجامعة أفكارا ومبادرات بناءة من شأنها الارتقاء بالجامعة إلى مصاف أفضل الجامعات، مشددا على أنه "لن يُهادن في صلاحياته، ولا في اختياراته، ولن يسمح بأي تدخل سافر في شؤون ادارة الجامعة".

ولفت إلى أنه وطيلة فترة خدمته كعضو مجلس أمناء على مدار الـ12 عاما الماضية، لم يسمع عن محاولة رئيس مجلس أمناء أو نائب فرض نائب رئيس للجامعة أو تعيين عميد أو تعيين مدرس جامعي بشكل غير قانوني.