آخر المستجدات
مؤتمر سلامة حماد والقيادات الأمنية.. تمخض الجبل فولد فأرا.. الاحصاءات تؤكد ارتفاع نسبة التضخم بواقع ٠.٥٪ مصدر لـ الاردن24: البترول الوطنية تبيع غاز الريشة للكهرباء الوطنية.. وتحقق أرباحا لجنة السلامة العامة تخلي مبنى من ساكنيه في ضاحية الرشيد البطاينة ل الاردن٢٤: قرارات جديدة ستخفض البطالة الاسبوع القادم اعتقال الناشط حسين الشبيلات اثناء زيارته الدقامسة سؤال نيابي حول الاندية الليلية يكشف عدد العاملات المرخصات فيها.. والعرموطي يطلب نقاشه الخارجية تستدعي سفير الاحتلال الاسرائيلي لدى الاردن احتجاجا على الانتهاكات في الاقصى التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات التجسير اعتبارا من الاثنين - تفاصيل الامن يثني شخصا يعاني اضطرابات نفسية عن الانتحار في مستشفى الجامعة - فيديو العبادي يكتب: عن اية ثقافة نتحدث.. فلنقارن جمهور الفعاليات الثقافية بالحفلات الغنائية! الجمارك تضع اشارة منع سفر على عدد من أصحاب مكاتب التخليص.. وأبو عاقولة يطالب برفعها 23 ناديا ليليّا في عمان.. ووزير الداخلية: ما جرى مؤخرا يحدث في جميع دول العالم النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني لـ الاردن24: جميع الكتب متوفرة بالمدارس.. والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين معلمين الخصاونة ل الأردن 24: نعمل على تطوير خدمات النقل العام وشمول المناطق غير المخدومة

أبو كركي يتحدث عن ضغوطات ومضايقات يتعرض لها من الذنيبات وأحد النواب: لن أهادن ولن أقبل التدخلات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - كشف رئيس جامعة الحسين بن طلال في محافظة معان، الدكتور نجيب أبو كركي، عن مضايقات وضغوطات يتعرض لها من قبل رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور محمد الذنيبات ونائب متنفذ من محافظة معان قال إنه أقسم بالله بأن يعزلني عن رئاسة الجامعة خلال الفترة القادمة.

وقال أبو كركي لـ الاردن24 إن الجامعة تمرّ بظروف اقتصادية سيئة حالها حال معظم الجامعات الأردنية، وقد وضعت عدة مشاريع ومبادرات كفيلة بالنهوض بالجامعة، إلا أن انعدام التجانس بين نمط وسياسة مجلس الأمناء ورئيس الجامعة تحول دون استكمال أي مشروع، حيث أن مجلس الأمناء وكلّما بدأت ادارة الجامعة بتنفيذ مشروع يقوم بايقافه، مشيرا في ذات السياق إلى أن أساس المشكلة يعود إلى تركيبة مجالس الأمناء "التي لم أشاهد مثلها سابقا".

وأضاف: "الحقيقة أننا نشعر بأننا في وضع صعب، وما يزيد في صعوبته أن هناك من يمنعنا من أي تحرّك، خاصة في ظلّ ظهور مطالبات مالية على الجامعة منذ عام 2015 ، ومطالبات ديوان المحاسبة باعادة المبالغ التي لم يجر صرفها على البحث العلمي عام 2010، والمستحقات لصالح هيئة الاعتماد".

ورغم كلّ تلك التحديات، أكد أبو كركي أن الجامعة بدأت تتعافى بشكل ملحوظ، وعادت للسير على الطريق الصحيح نتيجة العلاقة المتميزة للادارة مع المجتمع المحلي والطلبة، والانفتاح غير المسبوق في العلاقة بين ادارة الجامعة والطلبة، الأمر الذي جعل عدد الطلبة في الجامعة 7500 طالب بعدما كان العدد لا يتجاوز الـ 4000 طالب".

وأشار إلى أن الجامعة مقبلة على مزيد من التطور وسط توقعات بقبول أعداد أكبر من الطلبة نتيجة الأجواء الايجابية التي تعيشها الجامعة، والعلاقة المميزة بالمجتمع المحلي.

وأكد أبو كركي على امتلاك ادارة الجامعة أفكارا ومبادرات بناءة من شأنها الارتقاء بالجامعة إلى مصاف أفضل الجامعات، مشددا على أنه "لن يُهادن في صلاحياته، ولا في اختياراته، ولن يسمح بأي تدخل سافر في شؤون ادارة الجامعة".

ولفت إلى أنه وطيلة فترة خدمته كعضو مجلس أمناء على مدار الـ12 عاما الماضية، لم يسمع عن محاولة رئيس مجلس أمناء أو نائب فرض نائب رئيس للجامعة أو تعيين عميد أو تعيين مدرس جامعي بشكل غير قانوني.