آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

أبو عاقولة يحذر من تسريح مئات العمال العاملين في جمرك جابر

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ حذر نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع، ضيف الله ابو عاقولة، من تسريح مئات العمال العاملين في شركات التخليص، والشاحنات، والمناولة، والخدمات المساندة، وغيرها، نظرا لقرارا الحكومة وقف إدخال الشاحنات السورية.


وأضاف ابو عاقولة ل الاردن24 إن تحويل نقل التبادل من جمرك جابر إلى جمرك العمري سيترتب عليه طرد تجارة الترانزيت بسبب الكلف العالية التي ستدفع من قبل الشاحنات عند مرورها عبر الاراضي الأردنية.


وبين ان هذه الاجراءات سيترتب عليها خسائر تقدر بالملايين، بالإضافة إلى تأثر قطاعات الخدمات / التخليص، والشاحنات والمناولة والخدمات المساندة وغيرها، وكذلك الاستغناء عن مئات العمال العاملين في جمرك جابر.


وأشار الى أنه خلال اليومين الماضيين تمت إعادة عدد كبير من الشاحنات إلى مصدرها بسبب ارتفاع الكلف في حال مرورها عبر الاراضي الأردنية، حيث سيتم شحنها عن طريق البحر، الأمر الذي سيؤدي إلى الاستغناء عن مرورها عبر الاراضي الأردنية.


واستهجن ابو عاقولة قرار وزارة الزراعة طلب تصريح مرور للبضائع التي تمر من منفذ جمرك جابر، المارة بطريق الترانزيت محملة بالخضار والفواكه.


وأكد أن هذه البضائع مارة بطريق الترانزيت ولأول مره يتم العمل بهذه الإجراءات، مؤكدا أن قانون منظمة التجارة العربية لا يشترط مثل هذه الطلبات عند مرورها بالترانزيت عبر الاراضي الأردنية، الا اذا كان هناك كتاب رسمي يفيد بوجود جرثومة، أو مرض معين معلن من قبل منظمة الصحة العالمية.


وطالب ابو عاقولة الجهات المعنية بالتدخل للسماح بعمل التبادل في مركز جمرك جابر كما كانت عليه الأوضاع سابقا، إضافة إلى إلغاء طلب تصريح المرور من قبل وزارة الزراعة بخصوص الخضار والفواكه.


وأشار إلى أنه بالوقت الحالي تم استحداث عملية التبادل بسبب جائحة كورونا وعدم تمكن السائقين السوريين واللبنانيين من الحصول على فيزا مرور، او الدخول إلى الأراضي السعودية.
 
Developed By : VERTEX Technologies