آخر المستجدات
إطلاق حملة شهادتك وعالمحافظة في مواجهة محتكري الوظائف المعلمين تحذّر الحكومة من الانقلاب على الاتفاق.. وتلوّح بردّ حازم من الكرك سوريا تفرج عن مواطنين أردنيين كانا معتقلين لديها توقيف رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة ومعلمين آخرين التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الجامعية الطفايلة يساندون المتعطّلين عن العمل أمام الديوان الملكي.. ودعوة لتنسيق الاحتجاجات لا مساس بحقوق العاملين في المؤسسات التي جرى دمجها.. ومساواة رواتب موظفي الهيئات بالوزارات العام القادم تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء إلى (10- 15)%.. واستبدال ضريبة الوزن بضريبة 4% الرزاز يعلن دمج والغاء (8) مؤسسات: الارصاد وسكة الحديد وسلطة المياه وهيئات النقل والطاقة هل ترفع الحكومة سعر الكهرباء في فصل الشتاء؟ الحريات النيابية تطالب بالافراج عن المعتقلين ووقف الاعتقالات عشيرة الملكاوي تطالب وزير الداخلية بمحاسبة رجلي أمن اعتدوا على أحد أبنائها الحكومة تتجاهل خسائر مزارعي الأزرق من السيول: المياه جرفت وأغرقت مزارع كاملة الأشغال تؤجل تنفيذ تحويلات على اتوتستراد عمان-الزرقاء النسور يرد على الطاقة: بيانكم أعرج.. وغير دقيق شركس لـ الاردن24: نظام "التأجير التمويلي" قريبا.. ورخصنا 6 شركات تسجيل 30 اصابة بالايدز العام الحالي: مصابون نقلوا المرض لأزواجهم وأبنائهم تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في الكرك.. واستمرار توقيف الشاب الصرايرة استطلاعات "استراتيجيّة" مبتورة.. لعبة الهروب من شيطان التفاصيل الرمثا: مهلة محددة للبحارة قبل بيع مركباتهم بالمزاد العلني.. وتلويح بالعودة إلى التصعيد
عـاجـل :

أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب رئيس لجنة النقل والخدمات العامة في مجلس النواب، النائب خالد أبو حسان، الحكومة بتنفيذ الاتفاق الذي تمّ في مبنى رئاسة الوزراء فيما يتعلق بمعبر جابر وانهاء الأزمة مع البحارة.

وقال أبو حسان لـ الاردن24 إن الحدود شهدت توترا متزايدا خلال الفترة الأخيرة، نظرا للاجراءات المعقدة التي تتم، مؤكدا على أهمية دراسة الأسباب والمسارعة في حلّها.

وأضاف إن المشكلة الأساسية تكمن في ارتفاع الرسوم وفرض غرامات بثلاث أضعاف الرسوم رغم الافصاح عن البضاعة وبما يجعلها ليست تهريبا، لكونها تدخل بطريقة مشروعة، مشيرا إلى أن المعوقات والاغلاق المتكرر للحدود أصبح يضرّ بأبناء مدينة الرمثا والمنطقة، الذين يعتبرون هذا العمل مصدر رزقهم.

وطالب أبو حسان باستحداث مركز في جابر واعتماده كمركز حدودي للشحن والركاب، وتزويده بكافة الأجهزة والمعدات اللازمة لذلك وزيادة أعداد الكوادر لتسريع العمل.