آخر المستجدات
المصري لـ الاردن24: قانون للادارة المحلية قد يطرح في دورة استثنائية لمجلس الامة الرواشدة يكتب عن جن و"العفاريت" التي تطاردنا..! اعلان قوائم الأدوية التي تم تخفيض اسعارها .. رابط التلهوني ل الاردن٢٤: دراسة العقوبات الجزائية على الشيكات في نهايتها الحكومة: بدأنا اجراءات استلام أراضي الباقورة والغمر.. وهذا مصير أراضي الملكيات الخاصة بعثة صندوق النقد الدولي في عمان استعدادا للمراجعة الثالثة أسعار الدواجن تلتهب وتصل لأرقام غير مسبوقة.. والزراعة تلوّح بفتح باب الاستيراد توقه يكتب عن الإستراتيجية القومية العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية عائلة المفقود العسكري حمدان ارشيد تواصل اعتصامها المفتوح في المفرق - صور ثلاث شرائح تقاعدية تضمنها صندوق التقاعد لنقابة المعلمين - تفاصيل ابو علي: اي سلعة قيمتها اكثر من دينار يجب أن تباع بفاتورة باستثناء البقالات والدكاكين الصغيرة ضجة اعلامية في لبنان بعد السماح بدخول شحنة أرز فاسدة رفضها الأردن - فيديو بعد اتهامها بـ"استعراض عضلاتها" في امتحان الفيزياء.. التربية: سنراعي كافة الملاحظات فوضى في قطاع الصيدلة.. النقابة تطالب الحكومة بالغاء ضريبة 7% وتحمل كلفة فرق الاسعار الامن يباشر التحقيق مع خال طفل ظهر بمقطع فيديو اثناء الاعتداء عليه بشكل مهين ضغوط أميركية سعودية على الأردن بشأن الأقصى واللاجئين الفلسطينيين دراسة: الخسائر السياسية لازمة اللجوء السوري اكبر واهم من الخسائر الاقتصادية والاجتماعية طلبة توجيهي يشكون من "الفيزياء".. والوزارة ترد ذوو أبو ردنية يحملون الحكومة مسؤولية المضايقات التي يتعرض لها لثنيه عن الاضراب ربابعة: إمتحان لمزاولة مهنة التمريض والقبالة قريباً

آلاف اللاجئين السوريين يواصلون العودة إلى بلادهم

الاردن 24 -  
أعلن المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين السوريين، اليوم الإثنين، عودة أكثر من 1000 لاجئ إلى سوريا من لبنان والأردن خلال الـ24 ساعة الماضية.

وجاء في نشرة المركز اليومية: "خلال اليوم الماضي، عاد 1033 لاجئ سوري من أراضي دول أجنبية إلى الجمهورية العربية السورية، بما في ذلك، عاد من لبنان 364 لاجئ عبر معبري جديدة يابوس وتلكلخ، (من بينهم 109 من النساء و185 طفلا)، و669 لاجئ عادوا من الأردن عبر معبر نصيب، من بينهم (201 امرأة و 341 طفلا)".
 
هذا وتواصل الوحدات الهندسية إزالة الألغام من الأراضي والمرافق داخل سوريا، حيث جرى خلال 24 ساعة تطهير نحو 12 هكتارا من الأراضي وإبطال مفعول 28 عبوة ناسفة، من بينها عبوة واحدة يدوية الصنع.
كما تم ترميم ستة منازل، ومحطة مياه، ومحطة كهرباء ومشفى.

وكان المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين السوريين، أعلن أمس الاثنين، عودة أكثر من 1200 شخص إلى سوريا من لبنان والأردن خلال 24 ساعة.

وجاء في نشرة المركز اليومية أمس الإثنين: "خلال اليوم الماضي، عاد 1294 لاجئ من أراضي دول أجنبية إلى الجمهورية العربية السورية، بما في ذلك عاد من لبنان 398 شخص عبر معبري جديدة يابوس وتلكلخ، (من بينهم 120 امرأة و203 طفلا)، و896 لاجئ عادوا من الأردن عبر معبر نصيب، من بينهم (269 امرأة و457 طفلا).

وأشار البيان إلى عودة أن 446 نازحا إلى أماكن إقامتهم الدائمة في سوريا.

وقامت مؤسسة أحمد قديروف الخيرية بعملية إنسانية في معبر أبو الظهور، في محافظة إدلب، حيث جرى توزيع 100 بطانية وطنا من الخبز. بالإضافة لذلك، تم تقديم المساعدات الطبية لـ 237 من السكان في الصالحية وإدلب.
 سبوتنيك