آخر المستجدات
العضايلة: حجر العمارات أصبح يشكل عبئا أمنيا كبيرا تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مادبا النعيمي: لا يوجد شيء اسمه إلغاء امتحان الثانوية العامة عبيدات للأردن24: مطعوم الانفلونزا سيكون متوفرا الشهر المقبل عبيدات: تحديد فئات المرضى الذين ينطبق عليهم إمكانية العزل المنزلي العضايلة: إجراءات لمعالجة الثغرات على المعابر الحدودية جابر: تسجيل حالتي وفاة.. و264 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا الجيش يدعو مواليد 1995 للتأكد من شمولهم بخدمة العلم - رابط المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: جداول الناخبين النهائية ستكون جاهزة مطلع الشهر القادم سمارة يوجّه مذكرة الى الرزاز حول توقيف بادي الرفايعة العمل الاسلامي يعلن مشاركته في الانتخابات: غيابنا يعتبر هروبا من المسؤولية تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات التربية لـ الاردن24: التقدم لدورة التوجيهي التكميلية مطلع الشهر القادم.. وننتظر اقرار الأسس الصحة: تجديد التأمين الصحي والاعفاءات تلقائيا حجازين يتحدث عن مقترحات اعادة فتح صالات المطاعم.. والقرار النهائي قريبا شهاب يوافق على تكفيل الناشط فراس الطواهية صرف مكافآت للمعلمين ممن يتابعون تدريس طلبتهم عن بُعد وفق شروط أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم الخطيب لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع القادم

«رخصة قيادة»

أحمد حسن الزعبي

في الامارات..ظلت عقدة «رخصة القيادة « تلاحقني؛ فبعد إخفاقي في امتحان «الموقف» للمرة الثالثة على التوالي ..قمت على طريقة إدارات الأندية الرياضية بإنهاء خدمات مدربي الإيراني «عباس» محملا اياه كل أخطائي السابقة واستبداله بالمدرب الباكستاني «حسن مير»..الحسنة الوحيدة في هذا المدرّب انه فور ركوبي خلف المقود ، وتعديل وضعية الكرسي ووضع حزام الأمان ، والنظر في المرآة الأمامية كما علمني ، وفور بدئي لمحاولات التقديم والتأخير «بالكورولا» الحمراء لتأتي تماماً بين خشبتين كما يطلب «المرور»..كان يخرج هاتفه المتحرك نوع «الكاتيل» ويجري اتصالات مع أصدقاء كثيرين دون ان يبدي أي ملاحظة على تدريبي او ينبهني على نقاط ضعفي ..وبعد ان ينهي مكالمته كنت أسأله «كيف ترى قيادتي»؟..فيقول «واااجد زين»..وأحياناً يجاملني بطريقة مفضوحة قائلاً : «فنّان كبير»!!..ثم يشير لي بالنزول ..وعندما أسأله الى أين ؟ يقول «الحين صلاة .. لا»..اي انه يريد ان يوصلني الى بيتي ليلحق صلاة المغرب علماً انه كان يتأخر عليّ بقدومه ربع ساعة «بحجة صلاة العصر» ، وبالتالي فان الحصة الفعلية التي كان يتكرم علينا فيها معالي «حسن مير» نصف ساعة فقط لا غير...الله يسامحه على كل حال..
«وااااجد زين» و»فنان كبير» هذه.. كلفتني ان رسبت مرتين أيضاً في فحص «الموقف» ومرتين في فحص «الطلوع»..وخمس مرات مشبعات في امتحان الشارع ..وبالتالي خسرت وظيفتين محترمتين لتجاوزي حدود صبر مدرائي على انجازي البطيء وعدم حصولي على «الرخصة» الا بعد سنة كاملة من «التقدم الى الوراء»..
**
السياسة «سياقة» ايضاً..فكم من زعيم عربي لم يعدّل وضعية كرسيه جيداً عندما شعر بالامتحان ولم يضع حزام الحكمة ، ولم ينظر في مرآة التاريخ؟؟؟ ..كم من زعيم عربي أخفق في امتحان «الموقف»، وفقد السيطرة في الشارع ..بسبب «واجد زين» و»فنان كبير» التي يطلقها نظامه ومن حوله وهم يتغذون على المصلحة والمنفعة ويرتدون ثوب النصيحة والمحبّة دون ان يهدوه الى نقاط ضعفه؟؟؟..
**
ما أصعب الحصول على «رخصة « الشعوب!!



ahmedalzoubi@hotmail.com

(الرأي)

 
Developed By : VERTEX Technologies