آخر المستجدات
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء “ديوان الخدمة” يحدد مواعيد مقابلات المرشحين للتعيين (أسماء) المياه : اعتداء سيوقف ضخ مياه الديسي لعمان والزرقاء ومحافظات الشمال اسبوعا خريجو تخصص معلم الصف يواصلون اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي ويرفعون شعار إقالة الأمين العام حملة الدكتوراة يواصلون اعتصامهم لليوم الواحد والعشرين ويرفعون شعار من لايعمل عليه أن يرحل الحجايا ل الاردن 24: التقاعدات الأخيرة أفرغت وزارة التربية من الكفاءات ... والمدارس غير جاهزة لاستقبال الطلبة جابر ل الاردن 24 : برنامج الإقامة شارف على الانتهاء .. وهدفنا تصدير الكفاءات عن موقف ابو صعيليك من خلاف الطراونة - الرزاز.. وقفة احتجاجية في البقعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور عبد الله حمدوك: هدفنا هو كيف سيحكم السودان وليس من سيحكم السودان الاردن24 تنشر اسماء محالين على التقاعد في امانة عمان مسؤول إسرائيلي: ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع أكثر من ألف مرشح للتعيين في وزارة التربية والتعليم - اسماء سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين! تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز النواب يضع نفسه أمام اختبار جديد.. المطلوب ليس الاعتصامات بل الالتزام بالتوصيات! سليمان معروف البخيت.. بطل ليس من ورق - صور
عـاجـل :

«دقيقتين وأرجعلك»

كامل النصيرات

نحن العرب والذين نناطح الدنيا بلغةٍ حلقيّة وعند الفعل (على الله)؛ أكثر الأمم نوماً وسط النار ومع ذلك نكمل النوم ولا كأن النار تحتنا؛ وكاننا (تمسحنا ) فعلاً وصارت جلودنا (ممسحة زفر) لأفاعيل الزمن بمحض ارادتنا..!
عند العرب فقط ؛ يقول لك أي عربي : «دقيقتين وأرجعلك» وأنت تأخذ الدقيقتين على محمل الجدّ..فلا هو يرجعلك ولا أنت غادرتَ المكان وبقيتَ رهن الانتظار..! العربي هو الوحيد الذي يملك حقّ الهجوم عليك بالنقيضين : إن مضيتَ بعد الدقيقتين واتى يهاجمك لأنك لم تنتظر قليلاً لأن الدقيقتين ليستا عدّاً ونقداً..وإن بقيتَ تنتظر لما بعد الدقيقتين ولم يأتك صاحب (أرجعلك) بالمرّة وعاتبته ؛ سيشنّ عليك هجومه أيضاً : عن جد صدقت إني راجعلك؛ يا زلمة كلمة و تنقال..!
الأمة التي تعطي مواعيدها بالدقيقة ولا تأتي ولا تعتذر ؛ بل وتعتبر الأمر سخيفاً..بل قد تجد العتاب في الأمر (حنبلة)..بل قد تتهمك بأنك (مكبر الموضوع) ..بل قد يشنّ عليك هجوماً كاسحاً لأنك (مش فاهم شو صار معه)..بل قد تترجاه أن يسامحك لأنك عاتبته ..
«دقيقتين وأرجعلك» ولا يرجع ولا يعتذر..بحاجة إلى طبيب نفسي..!