آخر المستجدات
دراسة إحالة موظفين ممن بلغت خدماتهم (۲۸) سنة فأكثر إلى التقاعد النواصرة يطالب باستئناف صرف علاوات المعلمين كاملة.. ويدعو التربية والعمل للقيام بمسؤولياتها سعد جابر: توصية بفتح المساجد والمقاهي ومختلف القطاعات بدءا من 7 حزيران المركزي: عودة العمل بتعليمات التعامل مع الشيكات المعادة توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه! وزارة الأوقاف تنفي صدور قرار بإعادة فتح المساجد الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا تسجيل سبعة إصابات جديدة بفيروس كورونا النائب البدور: عودة الحياة لطبيعتها ترجح حل البرلمان وإجراء الانتخابات النيابية بدء استقبال طلبات الراغبين بالاستفادة من المنحة الألمانية للعمل في ألمانيا.. واعلان أسس الاختيار لاحقا المرصد العمّالي: 21 ألف عامل في الفنادق يواجهون مصيراً مجهولاً التعليم العالي لـ الاردن24: قرار اعتبار الحاصلين على قروض ومنح مسددين لرسومهم ساري المفعول التربية: تسليم بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي في المديريات والمدارس اليوم الصمادي يكتب: ثورة ما بعد الكورونا قادمة فحافظ على وظيفتك! العوران لـ الاردن24: القطاع الزراعي آخر أولويات الحكومة.. والمنتج الأردني يتعرض لتشويه ممنهج عبيدات لـ الاردن24: سنتواصل مع الصحة العالمية بشأن دراسة ذا لانسيت.. ولا بدّ من التوازن في الانفتاح التربية لـ الاردن24: تحديد موعد تكميلية التوجيهي في آب التعليم عن بُعد: هل يتساوى الجميع في الحصول على تعليم جيّد؟ العضايلة لـ الاردن24: لن نجبر موظفي القطاع العام على التنقل بين المحافظات معيش إيجاري.. حملة الكترونية لإيجاد حل عادل لمعضلة بدل الإيجار

«دقيقتين وأرجعلك»

كامل النصيرات

نحن العرب والذين نناطح الدنيا بلغةٍ حلقيّة وعند الفعل (على الله)؛ أكثر الأمم نوماً وسط النار ومع ذلك نكمل النوم ولا كأن النار تحتنا؛ وكاننا (تمسحنا ) فعلاً وصارت جلودنا (ممسحة زفر) لأفاعيل الزمن بمحض ارادتنا..!
عند العرب فقط ؛ يقول لك أي عربي : «دقيقتين وأرجعلك» وأنت تأخذ الدقيقتين على محمل الجدّ..فلا هو يرجعلك ولا أنت غادرتَ المكان وبقيتَ رهن الانتظار..! العربي هو الوحيد الذي يملك حقّ الهجوم عليك بالنقيضين : إن مضيتَ بعد الدقيقتين واتى يهاجمك لأنك لم تنتظر قليلاً لأن الدقيقتين ليستا عدّاً ونقداً..وإن بقيتَ تنتظر لما بعد الدقيقتين ولم يأتك صاحب (أرجعلك) بالمرّة وعاتبته ؛ سيشنّ عليك هجومه أيضاً : عن جد صدقت إني راجعلك؛ يا زلمة كلمة و تنقال..!
الأمة التي تعطي مواعيدها بالدقيقة ولا تأتي ولا تعتذر ؛ بل وتعتبر الأمر سخيفاً..بل قد تجد العتاب في الأمر (حنبلة)..بل قد تتهمك بأنك (مكبر الموضوع) ..بل قد يشنّ عليك هجوماً كاسحاً لأنك (مش فاهم شو صار معه)..بل قد تترجاه أن يسامحك لأنك عاتبته ..
«دقيقتين وأرجعلك» ولا يرجع ولا يعتذر..بحاجة إلى طبيب نفسي..!

 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies