آخر المستجدات
التعليم العالي لـ الاردن24: قبول طلبة الدورة التكميلية في الجامعات يعتمد على موعدها النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ التنمية والتشغيل: قمنا بتأجيل أقساط أشهر (7،6،5،4) دون فوائد ولا غرامات الناصر لـ الاردن24: فترة ولاية الأمناء والمدراء العامين ستكون مقيّدة بأربع سنوات قابلة للتجديد عبيدات: ثبوت انتقال كورونا في الهواء سيفرض اجراءات جديدة في الأردن في تطور خطير.. منظمة الصحة: أدلة على انتقال كورونا في الهواء تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتين لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف

«القانونية الوزارية» تقر نظام الوظائف القيادية والاعلان عن شواغر قريبا

الاردن 24 -  

غنيمات: النظام يضمن تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص وتعزيز الشفافية

أكد مصدر مسؤول أن اللجنة القانونية الوزارية، اقرت مشروع نظام التعيين على الوظائف القيادية.

وقررت اللجنة، في اجتماع مصغر عقدته أمس، رفع مشروع النظام الى مجلس الوزراء، الذي يرجح أن يقره خلال الاسبوع القادم.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات إن النظام يهدف الى تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص.

وأضاف غنيمات في تصريح لـ «الرأي» ان الحكومة تسعى من خلال النظام الى تعزيز الشفافية، مشيرة إلى أنه سيعلن عن أي وظيفة قيادية شاغرة، ليتاح لجميع الاردنيين التقدم لها والتنافس عليها، وفق اسس ومعايير تنافسية حقيقة.

وعلى صعيد متصل، علمت «الرأي»أن الحكومة ستعلن قريبا عن وظائف قيادية شاغرة، عبر وسائل الاعلام، وكذلك من خلال مواقع السفارات الاردنية في الخارج، ليتسنى لكل من لديه فرصة التنافس ان يتقدم لها.

وكان رئيس الوزراء أكد الدكتور عمر الرزاز في المؤتمر الصحفي، الذي عقده الثلاثاء الماضي، أن الحكومة ستتخذها خطوات ستنعكس ايجابا على الخدمة العامة بدءا من تعديل نظام الاختيار والتعيين على الوظائف القيادية وتوفير فرص حقيقية للموظف لبلوغ أعلى مراتب الوظيفة بالعمل والتميز.

وقال الرزاز «الحكومة إنتبهت بأن المواطنين يشعرون بالاسى نتيجة معرفتهم عن تعيينات لم يعرفو اسسا لها، وهم محقون بذلك وليس عذرا لنا اللجوء للواسطة والمحسوبية عند حاجتنا للاكفأ، ولا ندعي الكمال».


 
 
Developed By : VERTEX Technologies