آخر المستجدات
متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية وزير التعليم العالي لا يعترف بتصنيف جامعة التكنولوجيا بالمرتبة الـ(400) عالميًا من أجل تبرير خصخصة التعليم المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تعليق دوام المدارس في عدة مديريات تربية وتأخير الدوام في أخرى الأربعاء - تفاصيل تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية الأمن يعلن حالة الطرق لغاية الساعة الخامسة - تفاصيل عودة المعشر إلى أحضان مجلس الأمّة.. لشو التغيير؟! الرهان الأخير.. #غاز_العدو_احتلال تحدد سبعة مقترحات للنواب لالغاء اتفاقية الغاز هيومن رايتس: السلطات الأردنية كثفت اعتقالات النشطاء السياسيين ومعارضي الفساد منع التكسي الأصفر من التحميل من وإلى المطار والمعابر - وثيقة الأطباء تحدد آلية اضراب الأحد: يوم واحد ومهلة ثلاثة أيام - وثيقة الكلالدة لـ الاردن24: ثلاثة سيناريوهات حول موعد الانتخابات النيابية القادمة التعليم العالي لـ الاردن24: لا توجه لتحويل المنح والقروض الجامعية إلى بنكية.. وميزانية الصندوق تحكمنا دقت ساعة الصفر.. ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ العجارمة يكتب عن: المريضة رقم 0137 في المدينة الطبية التوقيف الإداري.. عندما تكون المطالبة بالإصلاح أخطر من تعاطي المخدرات التربية تقرر عقد اختبار للمرشحين للتعيين في الوحدات الاشرافية بمخيمات اللجوء السوري - اسماء
عـاجـل :

«الطاقة الدولية» تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط في العام الحالي

الاردن 24 -  
خفضت وكالة الطاقة الدولية  توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال هذا العام، بسبب مخاوف من حدوث تباطؤ اقتصادي في ظل استمرار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتداعياتها على الأسواق.
وقالت الوكالة ومقرها باريس في تقرير صادر امس نقلته وكالة «الأناضول»، إنها تتوقع أن ينمو الطلب على النفط بمقدار 1ر1 مليون برميل يوميًا في عام 2019 ، و 3ر1 مليون برميل يوميا في 2020، بما يقل بمقدار 100 ألف برميل يوميا عن تقديرات سابقة.وأشارت إلى أن الطلب العالمي على النفط سيبلغ نحو 4ر100 مليون برميل يوميا في 2019.
وتابعت الوكالة «التوقعات هشة» مع وجود احتمال أكبر بخفض الطلب على النفط أكثر من رفع توقعات الطلب عليه . وأضافت الوكالة أن هناك «أدلة متزايدة على تباطؤ اقتصادي» حيث سجل العديد من الاقتصاديات الكبيرة نموا ضعيفا في الناتج المحلي الإجمالي خلال النصف الأول من العام الجاري.
وفي 23  تموز الماضي، قال صندوق النقد الدولي إن نمو الاقتصاد العالمي في  العام الحالي سيتراجع 1ر0 بالمئة، مقارنة مع توقعات نيسان الماضي، إلى 2ر3 بالمئة. كما خفض توقعات نمو الاقتصاد العالمي في 2020، بنسبة 1ر0 بالمئة كذلك، إلى 5ر3 بالمئة.
بترا