آخر المستجدات
خريجو علوم سياسية يعلنون عزمهم بدء اعتصام مفتوح على الرابع الاسبوع القادم التربية لـ الاردن24: لن نجدد رخصة أي مدرسة خاصة إلا بعد اثبات تحويل رواتب معلميها إلى البنوك الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان الملك مترحما على عامل الوطن عماد سلامة: حادث سير غير مسؤول.. وحماية أبنائنا واجب مقدس الأردن والعودة المحتملة إلى هبّة رمضان محمود عباس خلال القمة العربية الطارئة: جئنا نسمع منكم، ماذا نفعل؟ هل نرفض؟ كيف نرفض؟ الخارجية: لا وجود لأردنيين بين ضحايا تفجيرات سريلانكا العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين ناصر الدين يكتب: شيء من المنطق! رئيس بلدية الزرقاء لشركتي امنية و الكهرباء الاردنية: لسنا ضيوف شرف الفلاحات ل الاردن٢٤:المرحلة تحتاج الى حكومة جديدة ومجلس نواب منتخب وزارة الصحة: اطلاق حملة تطعيم شامله ضد مرض الحصبة في مخيم الازرق فورن بوليسي تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن بعد مرور ثمانية ايام على اعتصامهم المفتوح..متعطلو المفرق يلوحون بالتصعيد والعودة للديوان السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية

«الأوراق المالية» تحيل شركة للتصفية الإجبارية وتستقبل طلبات تعويض المتضررين

الاردن 24 -  
قرر مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية إحالة شركة الإيمان للاستثمارات المالية إلى التصفية الإجبارية، فيما أعلنت عن بدء استقبال طلبات تعويض المتضررين.

وجاء القرار وفقاً لبيان صادر عن الهيئة نتيجة للمخالفات الجسيمة التي ارتكبتها الشركة من جانب ولما تعانيه الشركة من عدم القدرة على مواجهة التزاماتها، وعدم توفر سيولة نقدية لتسيير أعمالها التشغيلية، وعجز في رأسمالها العامل حيث تفوق الالتزامات المستحقة على الشركة موجوداتها المتداولة، وعجز آخر في صافي حقوق ملكية الشركة لتفوق بذلك نسبة خسائر الشركة المتراكمة رأسمالها، هذا بالإضافة إلى أن الشركة توقفت عن ممارسة نشاطها، وذلك وفقاً للنتائج التي خرجت بها لجنتا التدقيق المحلية والخارجية التي شكلتهما الهيئة للتحقق من حسابات وأوضاع الشركة.

وتطبيقاً لأحكام نظام صندوق حماية المستثمرين، أعلنت الهيئة في أعقاب ذلك عن استعدادها لاستقبال طلبات التعويض من عملاء الشركة المتعاملين بالأوراق المالية المتضررين وذلك من أجل النظر في هذه الطلبات ودراستها تمهيداً لاعتمادها وتعويض المستحق منها وفقاً للحالات التي نص عليها نظام الصندوق.

وأكد رئيس هيئة الأوراق المالية محمد صالح الحوراني–في البيان- أن صندوق حماية المستثمرين أنشىء في الأساس لتعويض عملاء الوسيط المالي المتعاملين بالأوراق المالية عن خسائرهم التي قد يتعرضون لها إذا ما تم تحويل الوسيط المالي للتصفية الإجبارية.

ونص النظام كاشتراط ضروري لقبول المطالبات واستحقاق التعويض على ثلاث حالات هي: قيام الوسيط المالي بالتصرف في الأوراق المالية العائدة لهم دون تفويض، أو قيام الوسيط المالي بالتصرف في المبالغ النقدية المستحقة في حساباتهم دون تفويض، أو قيام الوسيط المالي بالتصرف في الأوراق المالية والمبالغ النقدية العائدة لهم دون تفويض.

وأضاف الحوراني أنه تم الإعلان في الصحف المحلية وفي الموقع الإلكتروني للهيئة وعلى صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها عن إمكانية البدء باستقبال طلبات التعويض لدراستها والنظر فيها واعتماد المستحق منها، حيث يمكن للعملاء المتضررين التقدم بمطالباتهم للصندوق عبر الموقع الإلكتروني للهيئة أو بالحضور الشخصي لمبنى الهيئة، مشيراً إلى أنه يمكن الاطلاع على نظام صندوق حماية المستثمرين وعلى إعلان التقدم للتعويض والنموذج الخاص به عبر زيارة صفحتي التشريعات- الأنظمة، وآخر الإعلانات المتوفرتين على الموقع الإلكتروني للهيئة–www.jsc.gov.jo.
 
الراي