آخر المستجدات
الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت تفاصيل انفجار بيروت.. اسرائيل تنفي مسؤوليتها.. والأمن اللبناني يرفض رواية المفرقعات إيقاف 12 منشأة عن العمل وإغلاق 3 منشآت بالشمع الأحمر صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم الرزاز: وصلنا إلى السيناريو الأفضل من خلال إغلاق الحدود وفرض إحدى أكبر عمليات الحجر في العالم تسجيل 6 إصابات غير محلية بفيروس كورونا مقابل 24 حالة شفاء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل

وأخيراً صُدم «عنان»

أحمد حسن الزعبي

صدمة عنان من مجزرة «تريمسة» التي حدثت الأسبوع الماضي..تشبه تماماً صدمة الزوج المخدوع الذي شاهد زوجته في 11 فيلماً اباحياً «ورا بعض»..حيث لم تأخذه الصدمة و»الحميّة» من «الفيلم الأول»..ولا من الثاني ..ولا من الثالث ..ولا من الرابع..وعندما وصل إلى الرقم 11 تذكّر أن عليه الآن القيام بفعل الصدمة والمفاجأة والشعور بالخيانة!!..
***
لم يفاجأ هذا الرجل..بمجزرة الخالدية التي راح ضحيتها أكثر من ألف شهيد ومجزرة بابا عمرو التي قتل فيها أكثر من 300طفل وامرأة..ومجزرة كرم الزيتون التي خلّفت وراءها 45 شهيداً ذبحاً في السكاكين..ومجزرة الحولة التي ذبح فيها 120 مواطناً بالفؤوس والسكاكين بينهم ثلاثون طفلاً..ومجزرة الرستن ومجزرة تلبيسة..ومجازر درعا وريف دمشق وجسر الشغور .. وأخيراً وليست آخراً..تحرّك «انتين» صدمته...بعد حدوث مجزرة تريمسة التي تركت خلفها 300 جثة محروقة ومقصومة ومشوهة من أطفال ونساء وشباب تهمتهم الوحيدة انهم سوريون !!!...
..بعد سنتين من الموت والدماء ورائحة شواء اللحم البشري.. تحرّكت مشاعر الرجل «الممل» كوفي عنان ..فحرك «حنكه الرخو « وعبّر عن فجيعته وصدمته...واصفاً ما جرى (بأنه انتهاك حقيقي لخطته ذات «النقاط الستّ») هل هذا كل ما يعنيك من اقنية الدم المارة في الحواري وبين البيوت؟؟؟ ... يا رجل أي خطة واي نقاط «ستّ»...فمنذ اليوم لخطتك...قد «صفّطها» النظام السوري...و»حشاها» في جيبتك الخلفية نقطة نقطة!!!..فعن أي سلام وعن أي نقاط وعن أي التزام تتكلّم..
سوريا تموت...سوريا تذبح..سوريا تنزف كل لحظة على مِسّن الموقف .. والأمم المتحدة تحيك بخيوط الدم كفناً احمر للوطن المسجى!!!.
يا رب ارتوت الأرض دماءً فأشرق بنصرك!!

ahmedalzoubi@hotmail.com


(الرأي)

 
Developed By : VERTEX Technologies