آخر المستجدات
عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يعود للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين عائلات سائقي خطوط خارجية يعيشون أوضاعا اقتصادية كارثية.. ومطالبات بحلّ مشكلتهم الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز التربية لـ الاردن24: ضبطنا 58 مخالفة في التوجيهي.. والعقوبات مختلفة الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا الإفراج عن أحمد عويدي العبادي وزير التخطيط: نتفاوض على مساعدات جديدة بـ 1.13 مليار دينار.. والمنح تُعطى ولا تسترد العسعس: لا أحد يكون سعيدا بلجوئه للاقتراض.. ونسعى لضخّ سيولة في الأسواق عاملون في الرأي يعتصمون أمام مبنى الصحيفة.. والادارة تصرف رواتب نيسان وأيار فريق ترامب يجتمع اليوم- مصدر امريكي يقول الضم لا يزال ممكنا هذا الشهر إرادة ملكية بتعيين ديرانية وبسيسو عضوين بمجلس ادارة البنك المركزي سيف لـ الاردن24: قد نلجأ لتوزيع بعض موظفي هيئات النقل.. ولن نستغني عن أحد عاطف الطراونة يلتقي السفير التركي.. تأكيد على رفض خطة الضمّ ودعم الوصاية الهاشمية التعليم العالي لـ الاردن24: قبول طلبة الدورة التكميلية في الجامعات يعتمد على موعدها

خطة لتسطيح منحنى "مسطّح من دار أهله"!

الاردن 24 -  
استغرب منسّق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة /ذبحتونا، الدكتور فاخر دعاس، قول الحكومة إنها تريد أن تضع خطة على خمس مراحل لاعادة الحياة إلى طبيعتها، قائلا إن هذا الحديث يجعل المتلقي يعتقد وكأننا نعيش في ايطاليا أو اسبانيا التي سجّلت وفايات بالآلاف بفيروس كورونا.

وقال دعاس في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "مشكلتنا أننا نسرق مصطلحات الغرب دون فهم ماهيتها أو طبيعتها، تماما مثل حديث الحكومة عن أن هدفها تسطيح المنحنى ونحن نسجّل في اليوم خمس حالات بالمعدل ودون تسجيل حالات وفاة"، مختتما حديثه بالقول: "يعني بدنا نسطّح منحنى مسطّح من دار أهله".

وأورد دعاس في بداية منشوره معلومات وحقائق، جاء فيها إنه وفي هذا اليوم يكون قد مضى شهر كامل على الأردن دون تسجيل أي حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد. حيث سجلت آخر حالة وفاة بتاريخ ٢/ ٥/ ٢٠٢٠، وعدد حالات الوفاة في الأردن الناتجة عن فيروس كورونا المستجد لا تتجاوز ال ٩ حالات، وتشكل أقل من ١,٥٪؜ من مجموع الإصابات وهي تعتبر من أقل النسب على مستوى العالم.

وتابع، إن نسبة عدد الإصابات في الأردن إلى عدد الفحوصات لا تتجاوز الأربعة أعشار بالمائة (0.4%)، فيما تبلغ عدد الإصابات في الأردن ٧٤ إصابة لكل مليون مواطن تقريبًا، وهي من أدنى النسب على مستوى العالم.
 
Developed By : VERTEX Technologies