آخر المستجدات
احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء إرادة ملكية بتعيين اعضاء في مجالس امناء جامعات (اسماء) العضايلة: هيكلة مؤسسات الاعلام الرسمي لن تؤثر على هويتها.. ونهدف إلى ترشيق الجهاز الاداري تسجيل اصابة محلية مجهولة المصدر بفيروس كورونا.. وأربع حالات لقادمين من الخارج الحظر الليلي.. الحكومة تتنازل عن ميزتها خلال أزمة كورونا العضايلة: زيادة وتيرة اعادة المغتربين الأردنيين.. واعلان اجراءات فتح المطار الأسبوع القادم الخصاونة يتحدث لـ الاردن24 عن حقل حمزة النفطي: النتائج ايجابية.. وأنهينا المرحلة الأولى والثانية جابر يوقع اتفاقية لتزويد الأردن بمليوني جرعة من مطعوم فيروس كورونا عودة تدفق نفط العراق الى الأردن عاطف الطراونة: إغلاق مصلى باب الرحمة يؤكد إرهاب الاحتلال.. وسنبقى خلف الوصاية الهاشمية التعليم العالي يتخذ قرارات هامة بخصوص طلبة الثانوية العامة الأجنبية أبو عاقولة لـ الاردن24: تأخيرا غير مبرر في ميناء الحاويات.. والهدف جبائي الزعبي يكتب: الأردن وسؤال الديمقراطية الحائر.. بين صمت الدستور ونص يبتغي التعديل عاملون في مشاريع مدارس الطفيلة لم يتسلموا رواتب 5 أشهر.. بانتظار دفع مستحقات المقاولين القبض على شخص أطلق النار على عائلته في معان وقتل والدته ترجيح منع اقامة حظائر بيع الأغنام والأضاحي.. واجتماع حاسم اليوم مغتربون أردنيون يوجهون رسالة إلى الحكومة: نفد الصبر واشتد الوجع التربية لـ الاردن24: تواصل عملية تدقيق تصحيح الرياضيات.. وتسجيل 143 حالة حرمان من التوجيهي التعليم العالي: لا قائمة جديدة للمنح والقروض الجامعية.. واجراءات تحويل الرديات مستمرة تشكيلات ادارية واسعة في هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية - اسماء

شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى

الاردن 24 -  

مهللين مكبرين... دخل الآلاف من المصلين الى المسجد الأقصى المبارك بعد شهرين ونصف على إغلاقه وقاية من فيروس كورونا، وأدوا صلاة الفجر فيه، داعين إلى الله رفع الوباء وحماية الاقصى.


وبدأ توافد المصلين الى الأقصى منذ الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل وانتظروا على أبواب الأقصى حتى حان موعد فتحه أبوابه عند الساعة الثالثة، فدخلوا اليه وهم يرددون التكبيرات والهتافات في الساحات، كما رفعوا العلم الفلسطيني وساروا وصولا الى ساحة المسجد القبلي حيث سجدوا "سجدة الشكر لله".

 

 

 

وأوضح الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك ان ما بين 3_4 الاف مصل ادوا صلاة الفجر في المسجد الأقصى، وانتشروا في مصليات وساحات الأقصى.

وقال الشيخ الكسواني الذي فتح باب حطه حيث انتظر خارجه العشرات من المصلين "امتزجت المشاعر الدموع بالفرحة خلال استقبال المصلين المشتاقين للاقصى، ونحن عهدنا ان يكون الأقصى عامرا بالمسلمين وهذا ما يشتاق اليه المسجد".

 

وشدد الشيخ عمر الكسواني على ضرورة الالتزام بالتدابير والاجراءات الوقائية من فيروس كورونا، بالتباعد بالصفوف والانتشار في المصليات والساحات ووضع الكمامة والمحافظة على النظافة، والتعاون مع حراس وسدنة الاقصى.

وأضاف ان الموظفين سيقومون بتعقيم مصليات وساحات الأقصى بشكل دائم وقاية للوافدين الى الأقصى.

وأضاف الشيخ :" نعتمد على وعي للتعايش مع الفيروس ولبقاء الاقصى مفتوحا امام المصلين."

الحاج محمود صب لبن قال:" فرحة لا توصف.. بأننا عدنا الى اقصانا، ففي كل يوم كنت اصلي كافة الصلوات في الأقصى، اليوم اعيد فتح ونسال الله ان لا يغلق مجددا، وندعو الجميع الحضور والصلاة الى الأقصى."

السيدة عايدة الصيداوي اخذت بتوزيع السكاكر على الوافدين الى الأقصى قالت:" اليوم هو عيدنا ... بفتح الاقصى والصلاة فيه ... الايام الماضية كانت صعبة للغاية لعدم دخولنا والصلاة في المسجد خاصة ايام الشهر الفضيل.

شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى
شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى
شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى
شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى
 
 
Developed By : VERTEX Technologies