آخر المستجدات
احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء إرادة ملكية بتعيين اعضاء في مجالس امناء جامعات (اسماء) العضايلة: هيكلة مؤسسات الاعلام الرسمي لن تؤثر على هويتها.. ونهدف إلى ترشيق الجهاز الاداري تسجيل اصابة محلية مجهولة المصدر بفيروس كورونا.. وأربع حالات لقادمين من الخارج الحظر الليلي.. الحكومة تتنازل عن ميزتها خلال أزمة كورونا العضايلة: زيادة وتيرة اعادة المغتربين الأردنيين.. واعلان اجراءات فتح المطار الأسبوع القادم الخصاونة يتحدث لـ الاردن24 عن حقل حمزة النفطي: النتائج ايجابية.. وأنهينا المرحلة الأولى والثانية جابر يوقع اتفاقية لتزويد الأردن بمليوني جرعة من مطعوم فيروس كورونا عودة تدفق نفط العراق الى الأردن عاطف الطراونة: إغلاق مصلى باب الرحمة يؤكد إرهاب الاحتلال.. وسنبقى خلف الوصاية الهاشمية التعليم العالي يتخذ قرارات هامة بخصوص طلبة الثانوية العامة الأجنبية أبو عاقولة لـ الاردن24: تأخيرا غير مبرر في ميناء الحاويات.. والهدف جبائي الزعبي يكتب: الأردن وسؤال الديمقراطية الحائر.. بين صمت الدستور ونص يبتغي التعديل عاملون في مشاريع مدارس الطفيلة لم يتسلموا رواتب 5 أشهر.. بانتظار دفع مستحقات المقاولين القبض على شخص أطلق النار على عائلته في معان وقتل والدته ترجيح منع اقامة حظائر بيع الأغنام والأضاحي.. واجتماع حاسم اليوم مغتربون أردنيون يوجهون رسالة إلى الحكومة: نفد الصبر واشتد الوجع التربية لـ الاردن24: تواصل عملية تدقيق تصحيح الرياضيات.. وتسجيل 143 حالة حرمان من التوجيهي التعليم العالي: لا قائمة جديدة للمنح والقروض الجامعية.. واجراءات تحويل الرديات مستمرة تشكيلات ادارية واسعة في هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية - اسماء

عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية

الاردن 24 -  
مع اقتراب موعد إعادة فتح المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين بعد إغلاقه لأكثر من شهرين وقاية من فيروس كورونا، بدأت بحملة اعتقالات واستدعاءات وابعادات عن الأقصى للرموز دينية ونشطاء مقدسيين.

الشيخ عكرمة صبري

أفرجت مخابرات الاحتلال، عن الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وإمام وخطيب المسجد الأقصى، بشرط الإبعاد عن الأقصى لمدة اسبوع، مع إمكانية تمديد فترة الإبعاد لعدة أشهر.

وأوضح الشيخ عكرمة صبري لوكالة معا أن المخابرات أفرجت عنه مع إبلاغه بعدم الوصول إلى الأقصى لمدة أسبوع، والحضور الأربعاء القادم للتحقيق مجددا لإمكانية تسليمه "قرار إبعاد عن الأقصى من قائد شرطة القدس".

وأضاف الشيخ صبري أن مخابرات الاحتلال اتهمته بالتحريض والمشاركة في مظاهرات ومسيرات، ونفى الشيخ التهم التي وجهت ضده، وقال:" لم تكن بالأساس أي مظاهرات أو فعاليات خلال الأشهر الماضية في ظل كورونا".

كما أبلغته المخابرات بنية قائد شرطة القدس إصدار قرار الإبعاد لمدة 6 أشهر وعقب:" هذه اتهامات باطلة لا أساس لها وهي نوع من استهداف الرموز الدينية والوطنية في القدس، الإبعاد لن يُمكن الاحتلال من القدس والأقصى، وسنبقى مدافعين عن الأقصى حتى لو أبعدنا عنه."

وكانت سلطات الاحتلال قد أبعدت الشيخ صبري عن الأقصى لمدة 4 أشهر انتهت قبل أسبوعين، وقال الشيخ حول سياسات الابعادات :" انها سياسة ظالمة غير موجودة بكل دول العالم إلا عن الاحتلال الإسرائيلي الذي يبعد الناس عن أماكن العبادة لأنه يستهدف الأقصى وبالتالي يبعد من يدافع عنه."

واعتقلت مخابرات الاحتلال الشيخ صبري، ظهر اليوم، بعد اقتحام منزله في حي الصوانة.

الناشطة المقدسية هنادي الحلواني

وأفرجت سلطات الاحتلال عن الناشطة والمعلمة هنادي الحلواني، بشرط الابعاد عن الأقصى لمدة اسبوع، والحضور مجددا للتحقيق لتسليمها "قرار ابعاد من قائد شرطة القدس".

واعتقلت الحلواني من منطقة باب الاسباط فور توجهها للمنطقة لاداء صلاة الظهر، واحتجزت في مركز الشرطة ثم اقتادتها مركبة المخابرات الى مركز عند باب المغاربة.

وأوضحت الحلواني أن المخابرات اتهمتها بأنها تخطط وتحرض لمظاهرات تعرض أمن الدولة للخطر، فردت الحلواني :" لا سلطة لكم على القدس والأقصى ".

ابعاد كشافة

كما ابعدت سلطات الاحتلال رئيس مفوضية كشافة محافظة القدس ماهر محيسن عن الأقصى لمدة اسبوع، والقائد الكشفي عن الاقصى ليوم الاحد القادم، بعد استدعائهما للتحقيق حول "التحضير والعمل لتقديم خدمات للوافدين الى الاقصى بعد اعادة فتحه الاسبوع القادم."

كما اعتقلت مخابرات الاحتلال قبل قليل الناشط محمد الدقاق بعد اقتحام منزله في حي الثوري ببلدة سلوان، واستدعت الناشطة والمعلمة المقدسية خديجة خويص للتحقيق.


(معا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies