آخر المستجدات
ضبط عملية استخراج "بازلت" بطريقة مخالفة في الزرقاء.. وبئر مخالف في وادي السير جابر لـ الاردن24: قائمة جديدة للدول الخضراء خلال ثلاثة أيام وزير الزراعة يوضح حول شحنة الدجاج المستوردة من أوكرانيا النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه وفاة أربعة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بحادث سير الغذاء والدواء تغلق 4 منشآت غذائية وتنذر 51 وتوقف 12 عن العمل ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي الثاني بمناطق البلقاء الى 109 حالات التفتيش على أكثر من 120 الف منشأة واغلاق حوالي 2400 منها مطار الملكة علياء الدولي يعلن تفاصيل إجراءات السلامة واستئناف الرحلات الجوية يوم الخامس من آب وزير الصحة: التصريحات الإعلاميّة بحادثة التسمّم تصدر من المؤسّسة العامّة للغذاء والدواء الغذاء والدواء تعلن نتائج عينات الدواجن النعيمي لـ الاردن24: لا نية لخصخصة التعليم تعليمات صحية جديدة للمنشآت التجارية خلال ساعات وسم #اربد يخترق قائمة الأكثر تداولا بعد فعالية السبت المسائية - صور والد طفل يعتدي على مقيم جراحة في مستشفى الأميرة رحمة اقبال متوسط على شراء الأضاحي.. والطلب على الروماني يفوق البلدي حوادث التسمم تشلّ حركة المطاعم في العيد.. والعواد يطرح تساؤلا هاما عن مصدر الاصابات مزارعون يسألون عن مصير نحو (13) مليون دينار مستحقة للزراعة على الأمانة رسالة مهمة وعاجلة إلى رئيسنا الرزاز! كارثة محتملة على شارع ال 100

الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا

الاردن 24 -  
كتب الخبير في مجال النفط والطاقة، عامر الشوبكي - 

ارتفعت كميات بيع البنزين في الاردن في الثلاثة ايام الماضية الى ان وصلت الى ارقام الاستهلاك المعهودة قبل بداية الحظر واعلان العمل بقانون الدفاع في 17 مارس/اذار الماضي لمواجهة جائحة كورونا.

وتبلغ كمية استهلاك المملكة في الظروف الطبيعية يوميا من 11-12 مليون لترا من البنزين بنوعيه والسولار والكاز ، الا ان الاستهلاك انخفض بنسبه كبيره وصلت الى 85% مع بداية ايام الحظر، ارتفعت تدريجياً مع بداية فتح الاغلاقات والسماح لبعض القطاعات بالعمل الى ان وصلت في نهاية شهر نيسان وبداية شهر ايار من 6-7 مليون لترا يومياً وذلك بعد السماح للمركبات بالحركة حسب رقم اللوحة يوم للرقم الفردي ويوم للزوجي، الى ان وصلت في اليومين الماضيين الى الاستهلاك الطبيعي حتى في ظل حظر التجول ليلاً بعد الساعة السابعة مساءا الى الثامنة صباحاً.
 

وتضاعف في اليومين الماضيين حجم طلب محطات المحروقات من الشركات الرئيسية الثلاث الموزعة للمشتقات النفطية الى ان بلغ 50 مليون لتر يومياً، الا أن بعض هذه الشركات تواجه صعوبات في تلبية حاجة المحطات بعد الطلب الكبير من المواطنين خاصه على مادة السولار ولغايات التخزين، مما تسبب بعدم توفر مادة السولار في بعض محطات بيع المحروقات.

ويلاحظ انه في الايام القليلة الماضية، ارتفع بيع المشتقات النفطية بشكل عام وشهدت محطات بيع المحروقات ازدحاماً ملحوظاً، بسبب تحوط المواطنين للاستفادة من اسعار المشتقات المنخفض وتوقعات رفع الحكومة لأسعار المشتقات النفطية بنسب كبيرة مع بداية شهر حزيران القادم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies