آخر المستجدات
وفاتان جديدتان بكورونا في الخليل.. وتحذيرات من خروج الوضع عن السيطرة التعليم العالي: ترشيح دفعة جديدة للاستفادة من المنح والقروض يعتمد على عدد المستنكفين كشف تفاصيل ضبط "مهندس" ارتدى نقابا وانتحل صفة طالبة "توجيهي" زريقات يوضح حيثيات الاعتداء على طبيبين وممرض في البشير.. والقبض على المعتدين إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية

دراسة: حفل زفاف إربد تسبب في تفشي فيروس كورونا في الأردن

الاردن 24 -  
 قالت دراسة نشرتها المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن حفل الزفاف الذي أقيم في مدينة إربد شمالي الأردن، تسبب في إصابة 85 شخصًا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، كما أسفر عن وقوع حالة وفاة واحدة نتيجة الإصابة بالمرض.

وبحسب باحثين في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، فقد أقيم حفل الزفاف والحفل في الأردن في 13 مارس آذار الماضي في مدينة إربد، وقدر الباحثون أن 350 شخصًا حضروا الحفل، في الوقت الذي لم تسجل الأردن في حينها سوى إصابة وحيدة بفيروس كورونا.

 
وأجرت الدراسة اختبارات على عينات من 350 حالة محتملة في غضون أربعة أسابيع من التواجد في حفل الزفاف، بما في ذلك الأشخاص الذين كانوا في حفل الزفاف والأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق بالحضور.


ووجدت الدراسة أن 85 شخصًا لديهم تاريخ من التعرض مرتبط بحفل الزفاف، جاءت نتائجهم إيجابية الإصابة بفيروس كورونا، ويعتقد الباحثون في الدراسة أن أول مريض موثق في التفشي كان والد العروس، الذي سافر إلى الأردن من إسبانيا، التي كانت تشهد انتشارًا واسعًا للفيروس.

وأكدت الدراسة أن جميع المصابين بالفيروس ممن تواجدوا في حفل الزفاف، دخلوا المستشفى لتلقي الرعاية الطبية الملائمة، في الوقت الذي لم تظهر أعراض المرض على ما يقرب من نصف المصابين في الحفل.

وأوضحت الدراسة، أن مريضين فقط من بين المصابين كانت حالتهما خطرة، بما في ذلك امرأة تبلغ من العمر 80 عامًا مصابة بسرطان الثدي وأصيبت بالتهاب رئوي وفشل تنفسي، وتوفيت بعد أسبوعين من دخولها المستشفى للمراقبة، وأشارت الدراسة إلى أن سيدة من بين المصابين أنجبت طفلًا في اليوم الثاني من دخولها المستشفى للمراقبة.

وبحسب جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، فإن عدد المصابين بفيروس كورونا في الأردن وصل إلى 684 شخصًا، بينما توفي 9 أشخاص نتيجة الإصابة بالمرض، منذ تفشي الفيروس في البلاد في مارس آذار الماضي وحتى مساء الجمعة 22 مايو أيار.(CNN)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies