آخر المستجدات
د. البراري يكتب: الامتثال ليس وصفة بقاء ضبط شخص ارتدى ملابس نسائية وحاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من طالبة المفرق.. واقع السياحة والآثار وهوس الباحثين عن الكنوز والدفائن مجلس محافظة معان يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة للعام الحالي امريكا- مظاهرات رافضة لمشروع الضم اجتماع حكومي مطوّل لمراجعة أولويات عمل الحكومة النعيمي: التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات صدور الدليل الخاص بالاشتراطات الصحية والوقائية لمراكز ومدارس التربية الخاصة استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! الضمان الاجتماعي: لا نشجع على سياسة الإحالة المبكرة للتقاعد الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة الطاقة توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

بماذا نصحت مذيعة روسية شهيرة العائلات لمنع المشاجرات أثناء الحجر العام؟

الاردن 24 -  

نصحت مقدمة برامج تلفزيونية معروفة في روسيا متابعيها، بإبداع كلمات معينة خاصة بكل منهم، تمنع المشاجرات العائلية بينهم أثناء فترة الحجر المفروضة في البلاد لمكافحة فيروس كورونا.

 ودعت روزا سيابيتوفا، مقدمة البرنامج التلفزيوني الشهير "دعنا نتزوج!" المواطنين الروس لاستخدام كلمات "رادعة" يبدعونها بأنفسهم لوقف الصراعات اليومية خلال فترة الحجر الصحي.

وقالت على أثير راديو "موسكو تتحدث" إنها "هي نفسها تستخدم كلمة "كاتلت"(القرص) لحل الخلافات الداخلية.

وشددت سيابيتوفا على أن مهمة تنظيم الحياة المنزلية تقع على عاتق النساء و"يجب على ربات البيوت أن يعدن العائلات إلى حالة العمل".

ونصحت بالعودة ولو افتراضيا إلى إيقاع الحياة الذي عاشوا فيه قبل جائحة الفيروس.

ولتجنب الصراعات الحادة، أوصت سيابيتوفا باستخدام كلمات ردع خاصة بكل شخص، مشيرة إلى أنها هي وعائلتها يستخدمون كلمة "كاتلت" لهذه الغاية.

وكشفت أنها وأقاربها يستخدمون كلمة الرمز عندما يصل الشجار إلى "نقطة اللاعودة".

وقالت: "لقد اتفقنا للتو مع العائلة بأكملها على أنه بمجرد حلول هذه اللحظة، وقبل الوصول إلى نقطة اللاعودة، ننطق بكلمة السر المشفرة... بالنسبة لنا، كانت كلمة السر هي "كاتلت".أولا، لأنها أمر مثير للسخرية إذ لا دخل لها بأي شجار، وثانيا، تؤدي إلى الابتعاد، والإلهاء واستدارتنا نحو زوايا مختلفة وهذه طريقة جيدة لتشتيت الانتباه عن موضوع الشجار أو الخلاف.

وتم في وقت سابق من شهر أبريل الماضي، تقديم نصائح للروسبشأن البقاء في عزلة ذاتية.

ووفقا لعلماء النفس، فإن العثور على هواية جديدة، وصرف الوقت باستخدام أدوات جديدة، وتهوية الشقق وعدد من التدابير الأخرى يساعد المواطنين على تحمل القيود بهدوء أثناء الحجر.

المصدر:"لينتا رو"


 

 
Developed By : VERTEX Technologies