آخر المستجدات
الافراج عن الناشط صبر العضايلة بعد 13 يوما من الاضراب عن الطعام النعيمي لـ الاردن24: اضافة 10 دقائق لامتحان التوجيهي.. ونجري مراجعة لورقة الامتحان الأول الممرضين تلتقي وزير الصحة وتطالب بتعيين ممرضين واقرار نظام الحوافز.. وجابر يدعم المطالب الفاتيكان يستدعي سفيري أمريكا وإسرائيل بشأن خطوات الضم رغم ظروفهم الاقتصادية.. كهرباء اربد ستبدأ بفصل التيار عن المواطنين السبت “الزراعة” تحذر مربي المواشي والنحل والدواجن من “الإجهاد الحراري” متضررو التنمية والتشغيل يشتكون.. والسفاسفة لـ الاردن24: حلّ قريب.. وبدأنا باجراء تسويات تجمع مزارعي الأردن يطالبون بالسماح بعودة العمالة الوافدة المجازة تشكيلات ادارية في الداخلية: الماضي محافظا لمادبا.. والقعايدة لجرش والنسور للكرك "الأوبئة" بصدد قياس مناعة الأردنيين من فيروس كورونا الغذاء والدواء: إعلان قريب جدا عن تخفيض أسعار أدوية العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز

من الماعز إلى العَضّاض.. تعرف على أغرب ألقاب نجوم الكرة

الاردن 24 -  

اقترنت ألقاب ببعض نجوم كرة القدم العالمية، وفيما اتسم بعضها بالطرافة وصمت بعض الألقاب أصحابها بأفعال مشينة ارتكبوها في الملاعب، ونستعرض أبرز هذه الألقاب.

الماعز والبرغوث
يطلق اللقبان على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأطلق عليه لقب البرغوث بسبب صغر جسمه، والطريقة الفريدة لمراوغاته المباغتة التي يشبهها الجمهور بلدغة البرغوث.

أما لقب الماعز فهو الأشهر لنجم برشلونة الفائز بالكرة الذهبية ست مرات، وهو أكثر لاعب في التاريخ تتويجا بالألقاب الفردية، حيث تشكل كلمة ماعز باللغة الإنجليزية أول حرف من كل كلمة لجملة "الأعظم في التاريخ".


 
 

 

العضاض
اشتهر مهاجم برشلونة لويس سواريز بعضته الشهيرة لكتف المدافع الإيطالي جورجيو كيليني في مباراة منتخب إيطاليا مع أورغوايفي كأس العالم 2014 بالبرازيل، مما دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى معاقبته بمنعه من لعب تسع مباريات رسمية وتوقيفه لمدة أربعة أشهر.

واستعرض موقع "90 دقيقة" الإسباني مجموعة من أشهر الألقاب وأكثرها طرافة في عالم كرة القدم، والأسباب التي أدت إلى ظهورها.


 
 

 

السفاح ذو الوجه الطفولي
أطلق هذا اللقب على مدرب مانشستر يونايتد أولي غونار سولشاير، عندما كان يقود هجوم الفريق، ورغم أنه لم يكن يشارك بشكل أساسي في تشكيلة المدرب فيرغوسون، فإنه كان يتميز بسجيل الأهداف القاتلة عند دخوله بديلا، بجانب ملامح وجهه البريئة والطفولية، وابتسامته الدائمة التي ما زالت تميزه حتى اليوم.

كرة الثلج
أطلقت جماهير برشلونة هذا اللقب على النجم الهولندي السابق رونالد كومان، بسبب لون شعره المميز ووجهه شديد البياض، وكان هذا الاسم يُطلق على غوريلا بيضاء شهيرة ومحبوبة في حديقة الحيوانات بمدينة برشلونة.


 
 

 

فاتورة
حمل حارس المرمى السابق في فريق روزاريو سنترال الأرجنتيني جورج برون، هذا الاسم منذ طفولته، لأن والده كان يعمل في مخبز وكانت وظيفته تتمثل في متابعة الفواتير والحسابات، وقد ورث عن والده هذا العمل لفترة في شبابه.

الميقاتي
كان النجم السابق لفريق ميلان الإيطالي ديمتريو ألبرتيني، يمتلك مهارة فائقة كصانع للعب وضابط لإيقاع المباراة، ولذلك أطلقت عليه جماهير الفريق هذه التسمية.

البطة
أطلقت هذه التسمية على الحارس الأرجنتيني السابق روبرتو أبوندانزييري، لأن أصدقاءه وزملاءه كانوا يلاحظون أن مشيته تشبه إلى حد كبير مشية البطة دافي داك في مسلسل الرسوم المتحركة الشهير لوني تيونز.

المصدر:الجزيرة + مواقع إلكترونية

 
Developed By : VERTEX Technologies