آخر المستجدات
النعيمي لـ الاردن24: اضافة 10 دقائق لامتحان التوجيهي.. ونجري مراجعة لورقة الامتحان الأول الممرضين تلتقي وزير الصحة وتطالب بتعيين ممرضين واقرار نظام الحوافز.. وجابر يدعم المطالب الفاتيكان يستدعي سفيري أمريكا وإسرائيل بشأن خطوات الضم رغم ظروفهم الاقتصادية.. كهرباء اربد ستبدأ بفصل التيار عن المواطنين السبت “الزراعة” تحذر مربي المواشي والنحل والدواجن من “الإجهاد الحراري” متضررو التنمية والتشغيل يشتكون.. والسفاسفة لـ الاردن24: حلّ قريب.. وبدأنا باجراء تسويات تجمع مزارعي الأردن يطالبون بالسماح بعودة العمالة الوافدة المجازة تشكيلات ادارية في الداخلية: الماضي محافظا لمادبا.. والقعايدة لجرش والنسور للكرك "الأوبئة" بصدد قياس مناعة الأردنيين من فيروس كورونا الغذاء والدواء: إعلان قريب جدا عن تخفيض أسعار أدوية العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز الكيلاني يطالب برفع معدلات القبول في الصيدلة: تخصص مشبع

شاهد.. الكاف يتساءل عن الموهبة الخاصة لأبو تريكة

الاردن 24 -  

جدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) مدح نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة، المتوج مع منتخب بلاده بلقب كأس أفريقيا ثلاث مرات متتالية.

وتحت عنوان أربعاء السحرة، غرد الحساب الرسمي للكاف على تويتر، مادحا مهارات أبو تريكة، ومتسائلا "هل استخدم أي لاعب أفريقي وجه قدمه الخارجي مثل الماجيكو؟"، مع مقطع فيديو لبعض لمساته الساحرة بوجه القدم الخارجي.


 
 

 

ويجيب لاعب منتخب مصر السابق ومحلل كرة القدم سمير صبري، للجزيرة نت عن هذا السؤال بقوله إنه لم ير أفضل من أبو تريكة في استخدام وجه القدم الخارجي في اللعب بالقارة السمراء، مشيرا إلى أنها موهبة نادرة جدا ويذكر أن نجم الأهلي والزمالك السابق رضا عبد العال كان مميزا بها أيضا.

ويضيف صبري أن مرونة مفصل القدم اليمنى لأبو تريكة جعله متميزا بتكنيك فريد في هذه المهارة التي تحتاج توافقا عضليا وعصبيا كبيرا.

ويذكر صبري أن لاعب الأهلي السابق رضا شحاته زامله لفترة بفريق إنبي المنافس بالدوري الممتاز المصري، وكان يتغنى بمهارة استخدام أبو تريكة لمهارة التمرير والتصويب بوجه القدم الخارجي في التدريبات.

وأكد صبري أن كلام شحاته يوضح سر تنمية أبو تريكة لهذه المهارة، وهو أنه كان دائم التدريب عليها في التمرير الدقيق والتصويب أيضا، مع أنه درس في علم تدريب كرة القدم أن باطن القدم هو الطريقة المثلى للتمرير الدقيق.

المصدر:الجزيرة

 
Developed By : VERTEX Technologies