آخر المستجدات
اعتداء على كادر طبي في قسم الطوارئ بالبشير.. وزريقات يشرح تفاصيل الحادثة إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

وزير الصحة يُبرر حظر التجول في الأردن ليلا

الاردن 24 -  
قال وزير الصحة إن الأجواء اللطيفة ليلا في الأردن بفصل الصيف تُساعد على خروج الناس ليلا؛ والحظر يعمل على التقليل من كمية التعرض للفيروس ‘‘كما تُسمى بعلم الوبائيات‘‘ منوها الى ان الحركة خلال فترة النهار تكون مقيدة بين الذهاب الى العمل وشراء الاحتياجات الضرورية مما تساعد فرق التقصي الوبائي لتحديد الحركة وبتالي المخالطين في حال الإصابة، بينما يكون صعب تحديد في حال الحركة ليلا.

 

 

وأضاف جابر عبر قناة A one tvأ"الشعب الأردني واعي ولو كان غير هذا أعداد الإصابات بفيروس كورونا ستكون بالمئات والألوف" ويُطلب من الجميع أن يلتزم منوها انه لا قرار ١٠٠٪ سليم ولكن بالنظر إلى الناحية الإيجابية والإجراءات واتحاد الشعب والحكومة مع بعض سيصنع فرق.

 

 

وحول ما يتَم تداوله من صورها تجمعات أمام المحلات التجارية يؤكد جابر انه هذه التجمعات تكون امام م محلين أو ثلاثة وحتى العشرين بمقابل ١٠ آلاف محل الناس ملتزم.

 

 

وأشار الجابر بأنه في البداية كان الأردن ينتج نحو ألفين كمامة أما الآن مليونين كمامة و ١٠ آلاف اڤرهول.

 

هذا ولفتَ جابر قائلاً : "هل تعتقد أنه أنا طايبلي قطع رزق الناس؟ والله أسارع وأوصي بفتح قطاعات وأنا عارف أنه مُتسرع أحياناً مشان الناس، كمان أنا إلي ولاد عم والله ما بشتغلوا، قرايب ما بشتغلوا و عُمال المياومة وغيره..

 

وطالب جابر بالابتعاد من اجل عمال المياومة قائلا "ابتعدوا مشان عُمال المياومة يشتغل، إذا سكرنا عليه رزقه هذاك اليوم وأكله ما بطلعه، لازم نطلع على بعض".

 

واختتم جابر مُبشراً : " في عنا جدول زمني لإعادة الحياة لطبيعتها بإذن الله في بعض اللقاحات في الصين تجاربها إيجابية ونحن نتابعها ".

 
hg]sj,v
 
 
Developed By : VERTEX Technologies