آخر المستجدات
استحداث قسم الشكاوى في التربية.. اختبار حقيقي يواجه الوزارة والمنظومة التعليمية السماح للبنوك بتأجيل الأقساط حتى نهاية العام الجاري الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب وقفة احتجاجية في دابوق للمطالبة بالإفراج عن الطراونة - فيديو نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة تسجيل 20 ألف قضية تهرّب جمركي بقيمة 26 مليون دينار أبو علي: قمنا بـ 20 جولة تفتيشية على كبار المكلّفين.. وتسلمنا 875 طلب تسوية ومصالحة العضايلة: لا نملك احصائية حول الأردنيين الذين فقدوا وظائفهم في الخليج جابر: تغيير آلية عزل مصابي كورونا.. وتسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم التربية تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص الرزاز: منذ بداية 2020 هناك 88 مليون دينار قضايا مال عام منظورة في المحاكم - فيديو الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان الموافقة على تكفيل الناشط علاء العياصرة العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع النعيمي يوضح حول موعد نتائج التوجيهي.. ولجنة مشتركة لاقرار آلية بدء العام الدراسي القادم الصرايرة يدعو المتبرعين لصندوق همة وطن لتسديد التزاماتهم.. وتحويل 27 مليون لصندوق المعونة النقابات تنتظر سماع دوي انتخاباتها في "المنطقة الخضراء" مقترضون من صندوق التنمية يطالبون باعادة جدولة القروض.. ودعوة للاعتصام أمام العمل

شهر رمضان

د.نبيل الكوفحي
 رمضانيات ٢٨
..
رمضان شهر أنزل الله فيه القرآن الكريم على سيّدنا محمد -صلّى الله عليه وسلّم (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ)، وفي ليلة القدر تحديداً؛ (إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ)، والتي ينصح ان تقام هذه الليلة ايضا وليس فقط ليلة ٢٧.
كان النبيّ -عليه الصلاة والسلام- يعرض القران على جبريل -عليه السلام- في رمضان من كلّ عام، وفي العام الذي تُوفّي فيه رسول الله، عَرَضه عليه مرَّتَين.
فلا تنسوا ختمه، وساكتفي بهذه المقالة لاعادة التوافق بين أعدادها والايام من رمضان بهذه الذكرى، وأنقل لكم هذه القصيدة التي أعجبتني:

إذا بكت العيون على عزيز *** فشهر الصوم أولى با لبكــاء
 
فكنـــــا فيه في إرغاد عيش *** وكان الوقت فينا في هنــــــاء
 
وكنـــــا فيه للقرآن نتلـــــــو *** ونرجو العفو من رب السماء
 
فلا أوحشتنا يا شهر صــوم *** فقد أوحشتنا بــــا لانقضـاء
 
ولا أوحشتنا يا شهر فضل *** ففيك الفضل منهل للسخــــاء
 
ولا أوحشتنا يا شهر تقوى *** إله العرش مستمع النـــــــداء
 
ولا أوحشتنا يا شهر نجوى *** يا سحار ببسط العطـــــــــــاء
 
ولا أوحشتنا يا شهر عفــــو *** فانك ذو السماح وذو الوفــــاء
 
وإنا قد فعلنا كــــــــــل ذنب *** تعالى في التصعد للسمــــــاء
 
فلا تشكو لربك مـــــــا فعلنا *** من الأوزار مع سوء اجتراء
 
وإبليس الرجيم غدا بعيـــــدا *** عن الصوم حقا في عنـــــــاء
 
فبالطاعات ودع يا فقــــــــير*** لهذا الشهر تجزى بالرضـــاء
 
وصلي يا لهي ثم سلــــــــــم *** على طــــــه ختـــام الأنبيــــاء
 
وتقبل الله صيامكم، وأعاد رمضان علينا وعليكم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies