آخر المستجدات
ضبط شخص ارتدى ملابس نسائية وحاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من طالبة المفرق.. واقع السياحة والآثار وهوس الباحثين عن الكنوز والدفائن مجلس محافظة معان يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة للعام الحالي امريكا- مظاهرات رافضة لمشروع الضم اجتماع حكومي مطوّل لمراجعة أولويات عمل الحكومة النعيمي: التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات صدور الدليل الخاص بالاشتراطات الصحية والوقائية لمراكز ومدارس التربية الخاصة استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! الضمان الاجتماعي: التقاعد المبكر له تأثيره المالي على المؤسسة ويحتاج إلى آلية تنسيق الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة شهاب: عزل عمارتين في عمان بعد تسجيل اصابات لقاطنين فيها الطاقة توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة وزير الصحة يعلن وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ في الاردن حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق

الزراعة ترفع جاهزيتها لمواجهة الحرائق

الاردن 24 -  
رفعت وزارة الزراعة جاهزية غرف الطوارئ في مديرية الحراج ومديريات الزراعة لاستقبال الملاحظات الواردة بخصوص الحرائق التي تنشب في فصل الصيف.
وقال وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف، الدكتور صالح الخرابشة إن خطة طوارئ للتعامل مع الحرائق في فصل الصيف بدأ تنفيذها اعتبارا من الأول من أيار الجاري، وتستمر حتى نهاية العام الحالي، مشيرا إلى أنها تشتمل على العديد من الإجراءات التي تقوم بها مديرية الحراج بالتعاون مع مديريات الزراعة وجميع الشركاء ضمن مناطق المملكة.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية اليوم الخميس شملت عدة مناطق في محافظة جرش بعد سلسلة من الحرائق التي نشبت هناك خلال الايام الماضية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.
وتابع الوزير استعدادات وزارة الزراعة لمواجهة الحرائق التي تنشب في فصل الصيف والتي قد تمتد وتؤثر على غاباتنا الحرجية المنتشرة في جميع مناطق المملكة.
واشارت وزارة الزراعة في بيان اليوم الى ان من الإجراءات التي سيتم اتخاذها، فتح واعادة تأهيل الطرق وخطوط النار داخل الغابات والمناطق المحيطة بها وصيانة جميع الاليات الخاصة بعمليات مكافحة الحرائق والتأكد من مدى جاهزيتها وتزويدها بكل ما يلزم من معدات وصيانة.
وقال الخرابشة إنه تم تشكيل فرق طوارئ للحرائق في جميع مناطق المملكة والتركيز بهذا الجانب على المناطق ذات الكثافة الحرجية العالية التي تكون معرضة- لا قدر الله – لنشوب الحرائق وتزويد هذه الفرق بالمعدات اللازمة.
ودعا الوزير الى ضرورة مخاطبة وزارات الداخلية والبلديات والاشغال والمياه والدفاع المدني وأمانة عمان الكبرى، اضافة الى الجهات الاهلية، وذلك للتعاون في هذا المجال حتى تقوم كل جهة بما هو مطلوب منها وبالسرعة الممكنة في حال نشوب الحرائق.
واوعز الخرابشة الى الاذرع الاعلامية والارشادية في الوزارة للمضي في نشر الرسائل التوعوية والتحذيرية من مخاطر اشعال النيران بطرق عشوائية خاصة القريبة من الغابات خلال فترات التنزه، والتعاون مع الجهات المختصة حول اي معلومة تخص الاعتداءات او الحرائق.
واكد اننا نراهن على وعي المواطن والجمعيات البيئية والمجتمعية المختصة في دعم الجهود الرامية لحماية الغابات والثروة الحرجية التي تعتبر الرئة لنا جميعا وتمثل الوجه الجمالي للأردن وهي مسؤوليتنا جميعا.
ووجه الوزير الى اطلاق اسم الشهيد "قيس العودات” الذي استشهد خلال مشاركته بإخماد الحرائق في احدى الغابات في منطقة بني كنانة تقديرا وتكريما للدور الكبير الذي قدمه الشهيد لحماية ثروتنا الحرجية.
بترا
 
 
Developed By : VERTEX Technologies